نفذت القوات الجوية المصرية والأردنية اليوم الأحد، عمليات إسقاط جوي لأطنان من المساعدات ومعونات الإغاثة الإنسانية، بهدف تخفيف معاناة المواطنين الفلسطينيين في المناطق المتضررة بسبب العمليات العسكرية في قطاع غزة.

التدابير الإنسانية والتعاون الدولي

تأتي هذه العمليات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، لزيادة جهود تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة من الغذاء، الدواء، والمواد الإغاثية الأخرى لسكان قطاع غزة، ويتم ذلك بالتعاون الوثيق مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

دور مصر التضامني

تأتي هذه الخطوة في إطار الدور المحوري الذي تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية، حيث تسعى لتخفيف الأزمات الإنسانية وتحسين الأوضاع المعيشية في القطاع، مما يسهم في تحقيق الاستقرار والتقدم في المنطقة.

 

تعبر هذه الإجراءات الإنسانية الجوية عن التزام مصر الدائم بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها، وتعزز من التعاون الدولي الذي يلتزم بتقديم المساعدات للمتضررين والمحتاجين في كل مكان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسقاط المساعدات مساعدات غزة المساعدات في غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تراجع مستوى العمليات العسكرية على طول الحدود اللبنانية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من الجنوب اللبناني، إن هناك اتصالات مكثفة مع المبعوث الأمريكي إلى لبنان آموس هوكستين، فيما يتعلق بزيارته إلى العاصمة بيروت، مفادها أنه إذا كان حزب الله لديه الاستعداد للتراجع عن تنفيذ هجمة كبرى أو تخفيف ردة الفعل على عملية اغتيال فؤاد شكر على الضاحية الجنوبية لبيروت قبل أيام أم لا، في إطار مسعى جديد وربما يكون أخير للمبعوث في المنطقة، من أجل احتواء التوتر وتخفيض حدة التصعيد.

حزب الله ينفذ 3 عمليات عسكرية

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أن المؤشرات على أرض الواقع تشير إلى أن هناك تراجع ملحوظ لمستوى العمليات على طول الحدود الجنوبية اللبنانية منذ صباح اليوم وحتى الآن، وهناك 3 عمليات نفذها حزب الله باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، وتعد من العمليات التقليدية أي تستهدف مواقع عسكرية متاخمة للحدود إما بقذائف مدفعية أو بأسلحة صاورخية، ولكنها محدودة في التأثير مقارنة بالعمليات التي كانت تحدث على مدار الأيام الماضية.

زيارة المبعوث الأمريكي إلى بيروت

كما أشار إلى أن عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي انحسرت في المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية، وهناك قصف مدفعي استهدفت أطراف عدة بلدات، مؤكدا أن زيارة المبعوث الأمريكي إلى لبنان لا تزال محتملة، والسفارة الأمريكية ببيروت أوضحت أنها ليس لديها ما تعلنه حتى الآن بخصوص هذه الزيارة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: تراجع مستوى العمليات العسكرية على طول الحدود اللبنانية
  • أول رد إسرائيلي على قصف حماس لتل أبيب وضواحيها بـ M90
  • هآرتس: الجيش الإسرائيلي يستخدم فلسطينيين دروعا بشرية بغزة
  • الانتهاء من تركيب محطة أرصاد جوية بهذا المطار اليمني
  • هجوم جديد على سفينة قبالة الحديدة
  • الإعلامي الحكومي بغزة : العدو الصهيوني يجمع معلومات باسم هيئات اغاثية لتنفيذ عمليات اغتيال في غزة
  • «الأمم المتحدة»: نحن في حاجة ماسة إلى إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • بوريل يدين التصريحات الإسرائيلية بشأن قطع المساعدات عن غزة
  • بين تقلص المساعدات ونهبها.. الطعام أصبح أكثر صعوبة بغزة
  • مصطفى بكري يتهم قيادي في حماس بالتناقض.. ويدافع عن دور مصر تجاه غزة