فلسطين – عم الإضراب الشامل محافظات في الضفة الغربية اليوم الأحد، تنديدا بـ”مجازر الجيش الإسرائيلي في غزة أمس السبت”، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

ففي بيت لحم، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي الإضراب الشامل اليوم الأحد تنديدا بـ”مجزرتي الاحتلال في خان يونس ومخيم الشاطئ” أمس السبت والتي راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين وعدد كبير من الجرحى.

وأضافت لجنة التنسيق الفصائلي في بيان أن الإضراب “يشمل كافة مناحي الحياة، ويستثنى منه المشافي ومديرية الصحة ومصانع الأدوية والمراكز الطبية والصيدليات والأفران ومحطات الوقود”.

كما عم الإضراب شوارع مدينة طولكرم تنديدا بـ”مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس السبت”.

مدينة طولكرم

مدينة طولكرم

مدينة طولكرم

وأعلنت مدينة جنين، الإضراب “تنديدا بمجزرتي الاحتلال في خان يونس ومخيم الشاطئ”.

كما أعلن الإضراب الشامل عبر سماعات المساجد في مدينة قلقيلية “حدادا على شهداء مجزرة خان يونس”.

إضراب يعم مدينة قلقيلية

إضراب يعم مدينة قلقيلية

وأعلنت نقابة المحامين تعليق العمل أمام كافة المحاكم المدنية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والنيابات المدنية والعسكرية في جميع المحافظات، ويستثنى من ذلك “الطلبات المستعجلة وطلبات تمديد التوقيف والإفراج بالكفالة تنديدا بالمجازر المستمرة بحق أبناء شعبنا”.

وكان الجيش الإسرائيلي ارتكب ظهر امس السبت مجزرة في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس (جنوب القطاع) راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين وعدد كبير من الجرحى.

وفي الحصيلة النهائية التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع مساء السبت قالت “ارتفع عدد قتلى المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في منطقة المواصي إلى 90 فلسطينيا، وإصابة 300 آخرين”.

وقالت الوزارة في بيان إن “حصيلة مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة المواصي بمحافظة خان يونس 90 شهيدا، نصفهم من فئة الأطفال والنساء”.

وأشارت الوزارة إلى وجود “إصابات حرجة وخطيرة”.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية إلى “ارتفاع عدد الشهداء إلى 22 فلسطينيا بقصف الاحتلال مصلى في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة أمس السبت”.

المصدر: “RT”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مدینة طولکرم أمس السبت خان یونس

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال تتواصل.. شهيدان وحملة مداهمة واعتقالات بالضفة الغربية

استشهد فلسطينيان يوم الأحد، متأثران بجروح أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين شمال الضفة الغربية، الأسبوع الماضي.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى جنين الحكومي، باستشهاد شاب متأثرًا بجروح أصيب بها بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم جنين.
كما استشهد شاب فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال متأثرًا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال قبل اعتقاله الأسبوع الماضي.
في سياق متصل، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات مداهمة في منطقة الأغوار الشمالية، تخللها حملة اعتقالات واسعة، تزامن ذلك مع مواصلة اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية في مدن الخليل ونابلس ورام الله.ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم الـ306 على التوالي إلى 39677 شهيدًا، ونحو 91645 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.#اليوم
للمزيد: https://t.co/GUclPjrQA4 pic.twitter.com/ADji5bC4az— صحيفة اليوم (@alyaum) August 7, 20243500 طفل

أكد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، أن 3500 طفل في قطاع غزة معرضون للموت بسبب الجوع، إثر مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حصاره للقطاع منذ أشهر، توفي منهم 34 بسبب المجاعة وسوء التغذية.

وأشار المركزي في تقرير له، إلى أن 70% من جرحى العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء، محذرًا من تأثر التركيب العمري والنوعي للسكان في قطاع غزة، نتيجة لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي المتعمد لفئات محددة للسكان كالأطفال والشباب.

أخبار متعلقة وفاة 4 نازحين وإصابة 10 آخرين جراء الأمطار والعواصف باليمناستشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 4 من جنوده بالضفة الغربية
  • بالفيديو.. مروحيات الاحتلال تنقل جنودا مصابين بالضفة
  • شهيد واشتباكات عنيفة بطوباس والاحتلال يوسع اقتحاماته بالضفة
  • إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة قلقيلية بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل اقتحام مدن بالضفة الغربية.. وينفذ اعتقالات
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • اصابة عامل برصاص الاحتلال جنوب طولكرم
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم طفل
  • شهيد واقتحامات بالضفة والاحتلال يفجر منزلي أسيرين
  • جرائم الاحتلال تتواصل.. شهيدان وحملة مداهمة واعتقالات بالضفة الغربية