قال المتخصص في الموارد البشرية عبدالمحسن الهويدي، دور المدير مع الكادر البشري.

وأضاف الهويدي، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن دور المدير تقديم مساندة الكادر البشري لتحفيز الموظف على التفاعل وفهم طريقة العمل.

وأكمل المتخصص في الموارد البشرية، أن ذلك ينعكس على إنتاجية العمل مع استمرار المتابعة وعدم الاكتفاء بعبارات الموافقة التي يتعامل بها الموظف مع التكليفات الصادرة له.

وأردف، أن حالة الجدلية التي تسود في الاجتماعات قد يكون سببها إيجابي كحرص الموظف، أو محاولة إبراز الموظف لنفسه أو عدم فهم منه لأهداف الاجتماع، مشيرا إلى أهمية دعم الكادر البشري بعرض قصص النجاح والتدرج في التكليف بالمهام ومتابعة نتائجها وتعزيز مشاركة الموظف كعضو فاعل في المنظومة.

المتخصص في الموارد البشرية عبدالمحسن الهويدي: @amohsin33

دور المدير مساندة الكادر البشري لتحفيز الموظف على التفاعل وفهم طريقة العمل#استوديو_الصباح مع أثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/Z4V5ure0wc

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 14, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«موارد حكومة دبي» تنظّم ملتقى المــوارد البشريــة الثانـي لعـام 2024

دبي: «الخليج»
عقدت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أخيراً، الدورة الثانية لعام 2024 من ملتقى الموارد البشرية، عبر منصةMicrosoft Teams، الذي نُظم تحت شعار «رفع مستوى مهارات القوى العاملة وإعادة صقلها»، بحضور عبدالله علي الفلاسي، المدير العام، وبمشاركة مديري الإدارات، ورؤساء الأقسام، والمختصين في الموارد البشرية في حكومة دبي.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز مهارات مديري الإدارات، ورؤساء الأقسام، والمختصين، وكفاءاتهم، في ظل التحولات التكنولوجية السريعة، بخاصة الذكاء الاصطناعي، والإضاءة على التوجهات العالمية التي تؤثر في مستقبل القوى العاملة.
وقال الفلاسي «يُجسدّ انعقاد الملتقى الثاني لعام 2024، التزامنا بتعزيز مهارات القوى العاملة، لمواكبة التحولات التكنولوجية السريعة، بخاصة في الذكاء الاصطناعي، تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة في جعل دبي الأفضل استعداداً للتغيرات التكنولوجية المتسارعة. ونُدرك في الدائرة، أن رفع مستوى مهارات القوى العاملة وإعادة صقلها، ضرورة حتمية لضمان استدامة النمو والتنافسية في سوق العمل. ويُمثل هذا الملتقى منصة استراتيجية لتبادل الخبرات، واستعراض المبادرات، العالمية والمحلية، التي تدعم توجهاتنا في بناء مستقبل مشرق، عِماده المعرفة والابتكار، بخاصة في ظل التحديات والفرص التي يطرحها عصر الذكاء الاصطناعي».
وأضاف «نؤكّد في الدائرة التزامنا بتمكين كوادرنا الوطنية وتزويدهم بالمهارات اللازمة، ليكونوا في طليعة قادة التحول الرقمي».
خلال الملتقى، قدّم الدكتور سعيد الظاهري، مدير مركز الدراسات المستقبلية في جامعة دبي، عرضاً بعنوان «رفع وإعادة تشكيل مهارات القوى العاملة في عصر الذكاء الاصطناعي». وتناول التوجهات العالمية التي تؤثر في مستقبل القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • "أساسيات الموارد البشرية" ندوة بمركز خدمة المجتمع بجامعة دمنهور
  • الموارد البشرية تحقق أعلى النتائج في مؤشر نضج التجربة الرقمية
  • خبير الموارد البشرية رائد عبدالمحسن يذكر تعامله مع موظف يتأخر في دوامه .. فيديو
  • «موارد حكومة دبي» تنظّم ملتقى المــوارد البشريــة الثانـي لعـام 2024
  • مختص بالموارد البشرية: 3 أسباب لاستثناء أحد شروط هدف بشأن التوظيف
  • «الموارد البشرية» توضح آلية الإبلاغ عن التوطين الوهمي
  • الموارد البشرية تقدم استثناء في أحد شروط منتج دعم التوظيف
  • بتوجيهات سلطان موارد الشارقة تطلق برنامج تأهيل الباحثين عن عمل
  • موارد الشارقة تطلق برنامجاً لتأهيل الباحثين عن عمل يستهدف 1815 مواطناً ومواطنة
  • “موارد الشارقة” تطلق برنامجا لتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل يستهدف 1815مواطنا ومواطنة