تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاقبت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار وائل زهران، اليوم الأحد، عامل بالسجن عامين، في اتهامه بالشروع في قتل شاب  طعنا أثناء مشاجرة بينهما بمنطقة عابدين.


جاء في أمر الإحالة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على التشاجر بين المجني عليه وإصابته، من خلال إحضار سلاح أبيض، وما أن اظفر بالمجني عليه حتى طعنه، ثم فؤ هاربًا.

وتبين من التحقيقات أن المتهم والمجني عليه تشاجرا بسبب خلافات الجيرة، وتطورت المشادة الكلامية، إلى مشاجرة وتراشقت الألفاظ وتشابكت الأيدي، وأسفرت عن إصابة المجني عليه بطعنة قاتلة.

وجاء في تقرير الطبيب الشرعي أن المجني عليه، مصاب بجرح طعني غائر، باستخدام سلاح أبيض من الممكن أن يكون السلاح المضبوط في الواقعة.

تلقى قسم شرطة عابدين إخطارًا من المستشفى بوصول عامل مصاب بجرح فى الفخذ، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم بسبب خلافات الجيرة، واحضر المتهم سلاح أبيض وطعن به المجنى عليه واصابه وفر هاربا، تم القبض على المتهم وحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة قررت إحالته إلى محكمة الجنايات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عابدين السجن عامين متهم قتل شاب منطقة عابدين المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

حبس سائق تعدٍ علي سيدة داخل سيارته بالعبور

اسدلت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، الستار علي واقعة تعدٍ سائق علي عاملة داخل سيارته، بالسجن المشدد 3 سنوات بدائرة قسم ثان العبور في محافظة القليوبية.

حبس سائق تعدٍ علي سيدة داخل سيارته بالعبور 


وتضمن أمر إحالة المتهم ويدعى «احمد. ر. م» 22 سنة سائق إلى محكمة الجنايات، أنه في غضون شهر ديسمبر 2023 هتك عرض المجنى عليها «ج. ص. س» 27 سنة عاملة بالقوة بأن قام بجذبها عنوة إلى أريكة السيارة قيادته وتقبيلها محاولا التعدى عليها إلا أنه تم الإمساك به على النحو المبين بالتحقيقات.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهم أحدث عمدًا بالمجني عليها عدة إصابات موصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي أعجزتها عن أشغالها الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يومًا مستخدما يديه قاصدا من ذلك شل حركتها لارتكاب جريمته .

وتوصلت تحريات مباحث قسم شرطة ثانٍ العبور إلى صحة واقعة التعدي على المجني عليها من المتهم على النحو الوارد بأقوالها وهتك عرضها بالقوة محدثها ما بها من إصابات.

 عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة التاسعة اليوم الإثنين، بالسجن المشدد 3 سنوات على «حلواني» لتعديه على شخص بالضرب وسرقته بالإكراه بدائرة قسم ثان العبور في محافظة القليوبية.

المشدد 3سنوات علي حلواني لتعديه على شخص بالضرب وسرقته بالإكراه بالعبور 


صدر الحكم برئاسة المستشار هانى فتحى عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبدالمنعم نصر، وأحمد شحاتة هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبري . 


وتضمن أمر إحالة المتهم ويدعى «محمد م س» 30 سنة حلوانى إلى محكمة الجنايات انه في غضون شهر سبتمبر 2023 قام بسرقة متعلقات وأموال المجنى عليه «أحمد ف ا» أثناء سيره في الطريق العام ليلا بطريق الإكراه بأن أشهر سلاح أبيض «مطواة» في وجه المجنى عليه وهدده بطعنه في حال مقاومته وتعدى عليه بالضرب فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، إلا أنه تم ضبطه وأحرز المتهم بغير ترخيص سلاح أبيض «مطواة» .

وفي حيثيات القضية ،  توصلت تحريات مباحث قسم ثان العبور إلى صحة ارتكاب الواقعة حيث استوقف المتهم المجني عليه أثناء قيادته سيارة عمله فسمح له بالركوب آنذاك أشهر المتهم سلاح أبيض مطواة وهدده بها واستولى على مبلغ مالى نحو 11 ألف جنيه وهاتف محمول ومفتاح تشغيل السيارة تحت تهديد السلاح وحال مقاومة المجني عليه، أحدث ما به من إصابات باستخدام السلاح الأبيض بحوزته، فترجل المجني عليه من السيارة، واستغاث بالمارة وتمكنوا من الإمساك بالمتهم.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شاب فى الشرقية
  • مقتل شاب في مشاجرة بسبب خلافات عائلية بشبرا الخيمة
  • وفاة شاب على يد زميله بسبب خلافات عائلية في شبرا الخيمة
  • السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين فى القليوبية
  • المشدد 3 سنوات لتعدي على شخص وسرقته بالعبور
  • السجن المؤبد والمشدد 5 سنوات للمتهمين في أحداث سيدي براني بمطروح
  • حبس سائق تعدٍ علي سيدة داخل سيارته بالعبور
  • المشدد 3 سنوات على حلواني لسرقته شخص بالإكراه في العبور
  • خلافات بينهما.. تفاصيل إصابة شخص بسلاح أبيض خلال مشاجرة في أوسيم
  • عامل يصيب جاره بطلق ناري بطما