بوابة الفجر:
2024-08-14@22:40:11 GMT

آخر ما قاله نجل الراحل عزت العلايلي عن والده

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تصدر اسم الفنان الراحل عزت العلايلي، تريند جوجل، وذلك بعد ساعات قليلة من رحيل نجله محمود، الذي سبق وتحدث عنه قبل وفاته، في تصريحات تلفزيونية قائلًا:" أفتقد صديق عزيز بكل ما تحمله الكلمة من معنى، كان أب حنين ومعطاء ويحاول أن يلبي ما يطلب منه وما لا يطلب منه، كان بينا علاقة صداقة وقرب شديدة، وأفتقده بشدة".

 

وتوفي صباح اليوم محمود العلايلي نجل الراحل عزت العلايلي بعد تعرضه لوعكة صحية واعلنت وفاته زوجته نانسي جرجس عبر "فيسبوك"، حيث كتب:" توفي إلى رحمة الله زوجي الدكتور محمود عزت العلايلي اليوم الأحد الموافق ١٤ يوليو وتقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطه بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر ويتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم وسنوافيكم بميعاد العزاء تباعًا".

 

وتقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بعد صلاة الظهر، ويتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم، وسنوافيكم بميعاد العزاء تباعًا.

أهم المناصب التي شغلها نجل الفنان عزت العلايلي

 

نجل عزت العلايلي يعتبر محمود العلايلي أحد رجال 30 يونيو 2013، إذ كان ممارسًا للعمل السياسي بكثافة خلال الفترة التي شهدت حراكًا سياسيًا بعد أحداث 25 يناير حتى إزالة حكم الإخوان.

طبيب أسنان

 

 تخرج محمود العلايلي في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة وله أخت تدعى رجاء العلايلي.

 

 كان قياديًا بارزًا بحزب المصريين الأحرار الذي تشكل بعد ثورة 25 يناير لفترة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عزت العلايلي نجل عزت العلايلي مسجد الشرطة بالشيخ زايد محمود عزت العلايلي عزت العلایلی

إقرأ أيضاً:

ياسر جلال يعلّق على ترشيحه لتقديم سيرة حياة رشدي أباظة

متابعة بتجــرد: في تعليقه الأول على ترشيح أسرة الفنان الراحل رشدي أباظة له لتقديم سيرته الذاتية، عبّر الفنان ياسر جلال عن سعادته بذلك الترشيح، حيث أشار إلى أنه يعتز بثقة أسرة النجم الراحل به، كما أوضح أن تقديم سيرة ذاتية لفنان بحجم نجومية رشدي أباظة يحتاج إلى بذل مجهود كبير، سواء في تأدية الشخصية، أو في كتابة السيناريو أو توافر الإنتاج الضخم، كي يليق العمل بمكانة “الدنجوان”.

وقال ياسر جلال: “سعيد جداً بتصريحات منيرة هانم أباظة، فهي شخصية مثقفة ومحترمة جداً، والتقينا في إحدى الندوات الثقافية من قبل، وعرضت عليَّ هذه الفكرة، وطبعاً شرف كبير لي ولأي زميل، تقديم شخصية فنية ثرية مثل الراحل العظيم رشدي أباظة، هذا الفنان الذي لن يتكرر”.

وتابع: “كانت دائماً تربطني صداقات بعائلة الراحل النجم رشدي أباظة مثل الدكتور مصطفى أباظة رحمة الله عليه، الذي كنت عندما ألتقي به، كان يقول لي لا بد من أن تمثل شخصية رشدي في عمل فني عن سيرته الذاتية، وكذلك الفنان الرائع فكري أباظة الذي كتب السيناريو”.

واختتم ياسر جلال حديثه بالقول: “أرى أن تقديم سيرة ذاتية عن شخصية بحجم الفنان رشدي أباظة، لا بد من أن يتم تنفيذها بإتقان، وأن تكون كل عناصر العمل الفني على أعلى مستوى، حتى تليق بتاريخ الراحل العظيم”.

ويأتي ذلك بعد أن رشّحت السيدة منيرة أباظة الفنان ياسر جلال لتقديم السيرة الذاتية لشقيقها الفنان الراحل رشدي أباظة، موضحةً أن هناك شبهاً كبيراً بينهما ليس في الملامح الخارجية فحسب، إنما أيضاً في الإبداع والموهبة والكاريزما التي يمتاز بها كلٌ منهما.

main 2024-08-12 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مريم الجندي| سبب خوف ابنة محمود الجندي من الكشف عن هويتها الحقيقية
  • سبب منع كريم الحسيني من الصلاة بالمسجد
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على علاقة سمير الإسكندراني بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر
  • محمود الليثي للإعلامية هبة الأباصيري: «والدي كان رافض غنائي بسبب الدراسة»
  • ياسر جلال يعلّق على ترشيحه لتقديم سيرة حياة رشدي أباظة
  • حسن الردّاد يكشف أسراراً عن زوجته.. وهذا ما قاله عن هذه الفنانة
  • وقف أمام صلاح ذو الفقار وفاتن حمامة.. من هو الفنان الراحل سمير شمص؟
  • «العين فلقت الحجر» .. حادث الفنان محمد فوزي لم يكن الأول
  • جمع «الأصالة والحداثة» .. ما لا تعرفة عن الفنان الراحل محمد فوزي
  • موعد ومكان جنازة الفنان النوبي محمد فوزي