ينظم معهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة الدكتور محمد عباس شميس مدير المعهد مبادرة بهدف "دعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار". 

ويتماشى معهد تيودور بلهارس مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتكنولوجيا والعلوم والابتكار 2030، ورفع كفاءة أعضاء الهيئة البحثية ومعاونيهم والعاملين بالمعهد. 

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الرؤية المستقبلية للوزارة تستهدف التشجيع على الابتكار والبحث والتطوير، ودعم مشروعات ريادة الأعمال بما يتماشى مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.

5 ورش عمل في معهد تيودور بلهارس

وتتضمن المبادرة تنظيم 5 ورش عمل يتم عقدها بمقر معهد تيودور بلهارس على مدار الفترة من (14 يوليو الجارى وحتى 1 أغسطس 2024)، وتناقش العديد من الموضوعات الهامة التي تشمل (التحقق من التكنولوجيا، والاستشراف المستقبلي للتكنولوجيا البازغة، والابتكار التكنولوجي والتنمية المُستدامة، وعوامل نجاح جهود زيادة التمويل، وأهم قصص النجاح في ريادة الأعمال والابتكار).

يقدم المحاضرات في معهد تيودور بلهارس: د. عمرو العوامري الأستاذ بكلية الهندسة ومدير حاضنة الأعمال بجامعة بنها، ود. محمد رمضان مدير المرصد المصري، ود. رباب الشريف عميد كلية النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة، ود. محمد سري الخبير الدولي في الابتكار وريادة الأعمال، ود. تامر أحمد الخبير الدولي في الإبتكار وريادة الأعمال، وم. مصطفى الوكيل المهندس بشركة بايو بيزنس للأجهزة الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تيودور تيودور بلهارس معهد تيودور بلهارس التعليم التعليم العالى معهد تیودور بلهارس

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء» في اليوم الدولي للشباب: شركاء أساسيون في التنمية المستدامة

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا عن الشباب وذلك بمناسبة اليوم الدولي للشباب، واصفًا إياهم بشركاء أساسيون في التنمية المستدامة.

يغيرون العالم بأفكارهم المبتكرة

وأضاف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنّ رواد الأعمال الشباب هم الذين يغيرون العالم بأفكارهم المبتكرة. 

وتابع المركز، أنَّ يوم الشباب الدولي احتفاء بالإبداع وريادة الأعمال، حيث أن ريادة الأعمال هي القدرة على إنشاء وتطوير مشروع بهدف الربح.

يعد يوم الشباب الدولي فرصة ذهبية لتسليط الضوء على دور الشباب كرواد أعمال إذ يمثلون نحو 16% من إجمالي السكان، فضلًا عن أن فكرة اليوم بدأت عام 1991 بناءًا على اقتراح مجموعة شباب بالنمسا في الدورة الأولى لمنتدي الشباب العالمي.

وتزامنًا مع احتفال الأمم المتحدة يوم 12 أغسطس بيوم الشباب الدولي هذا العام تحت شعار مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة؛ تؤكد الدول سعيها لسد الفجوة بين التعليم وسوق العمل من خلال ريادة الأعمال.

كما نظمت الأمم المتحدة مبادرة GRACE لتمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال وإشراكهم في الجهود العالمية لمكافحة الفساد، ومحليًا يقدم مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار مبادرات للشباب تساعد على تحفيز الابتكار والإبداع للشباب منها معسكر توليد الأفكار وورش التسويق الإلكتروني الخاصة بالمركز.

مقالات مشابهة

  • معهد تيودور بلهارس يختتم ورش عمل الابتكار وريادة الأعمال
  • التعليم العالي: تنظيم فعاليات وورش عمل خاصة بـ "الأبحاث للابتكار وريادة الأعمال"
  • المنشاوي يستعرض دور جامعة أسيوط في تشجيع الابتكار ونشر فكر ريادة الأعمال بين الطلاب  
  • معهد تيودور بلهارس يختتم فعاليات ورش العمل الخاصة بـ«الأبحاث للابتكار وريادة الأعمال»
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات وشركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال
  • سلطنة عُمان تطلق 8 برامج تمويلية لدعم قطاع ريادة الأعمال والصناعات الحرفية
  • 8 برامج تمويلية مختلفة لدعم قطاع ريادة الأعمال والصناعات الحرفية
  • “مجلس دو للشباب” يطلق مبادرات مبتكرة في ريادة الأعمال لتمكين الشباب في الدولة
  • «معلومات الوزراء» في اليوم الدولي للشباب: شركاء أساسيون في التنمية المستدامة
  • جامعة بنها تدشن مبادرة «سفراء التكنولوجيا» لدعم الابتكار الرقمي