مصر – علق كل من الرئيس المصري وملك البحرين والرئيس التركي على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال إلقائه كلمة أثناء تجمع انتخابي لأنصاره بولاية بنسلفانيا امس السبت.

وقالت وسائل إعلام مصرية “تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقلق الحادث الغادر الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب”.

وأكد الرئيس المصري عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “إدانة مصر للحادث” معربا عن “التمنيات بالشفاء العاجل للرئيس ترامب واستكمال الحملات الانتخابية الأمريكية في أجواء سلمية وصحية، خالية من أي مظاهر للإرهاب أو العنف أو الكراهية”.

كما أدان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة محاولة الاغتيال التي تعرض لها المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وبعث آل خليفة برقية إلى ترامب، أعرب فيها عن “استنكاره الشديد لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها أثناء حضوره تجمعا انتخابيا في ولاية بنسلفانيا الأمريكية”.

وأكد إدانته “لكافة أشكال العنف السياسي التي تتعارض مع الأعراف والقيم الديمقراطية”، معربا عن “ارتياحه لأن الرئيس السابق دونالد ترامب بخير” ومتمنيا له “الشفاء العاجل”.

كما أكد “تضامن مملكة البحرين مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في هذه الظروف، في ظل ما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وطيدة، وحرص مشترك على أن يسود الأمن والسلام والاستقرار مختلف أرجاء العالم”.

من جهته، أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال على صفحته الرسمية بموقع “إكس”: “أدين بشدة، محاولة الاغتيال التي استهدفت الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة والمرشح الرئاسي السيد دونالد ترامب”.

وأضاف: “أتقدم بأحر تمنياتي بالشفاء العاجل للسيد ترامب وعائلته ومحبيه”.

وتابع: “أعتقد أن التحقيق بالهجوم سيتم بشكل فعال للغاية، لضمان عدم تأثيره على الانتخابات الأمريكية والاستقرار العالمي، وأن الجناة والمحرضين سيقدمون للعدالة في أقرب وقت ممكن”.

وأشار إلى أن “تركيا ستظل إلى جانب الشعب الأمريكي الصديق والحليف”.

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا امس السبت، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتيال ترامب بعد لحظات من اعتلائه المنصة خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه.

وقال متحدث باسم ترامب إن الرئيس السابق “بخير”، فيما قال جهاز الخدمة السرية إنه آمن.

بدوره، أكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في “الجزء العلوي من أذنه اليمنى”.

المصدر: “RT”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرئیس الأمریکی السابق السابق دونالد ترامب محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب

ذكرت قناة العربية أن مشكلات تقنية تعطل مستخدمي منصة "إكس" من متابعة المحادثة المنتظرة بين بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والملياردير إيلون ماسك.

وأشارت عبر موقعها الرسمي إلى أن مستخدمين على المنصة أبلغوا عن مشكلات تقنية بشأن محادثة ماسك وترامب، ما منعهم من حضور اللقاء المنتظر.

أخبار متعلقة تحذير أوروبي لماسك من البث المباشر لمحادثته مع ترامب.. ما السبب؟عبر منصة "إكس".. لقاء منتظر بين ترامب وإيلون ماسكالمملكة المتحدة: منشور ماسك عن حتمية الحرب الأهلية "غير مسؤول"جاء ذلك رغم إعلان ماسك قبل قليل من موعد المقابلة أنها ستبدأ بعد دقائق، ووضع إشارة إلي حساب دونالد ترامب في منشوره على منصة إكس.
وعقب انتشار خبر العطل كتب ماسك على حسابه: "لقد اختبرنا النظام مع 8 ملايين مستمع متزامن في وقت سابق اليوم".

We tested the system with 8 million concurrent listeners earlier today https://t.co/ymqGBFEJX0— Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024تحذير أوروبيحذر المفوض الأوروبي للسياسة الرقمية تيري بريتون، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رئيس منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقًا) من أن قوانين الاتحاد الأوروبي سوف تسري على البث المباشر للمحادثة المقررة في وقت لاحق اليوم بين ماسك ومرشح الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب.
وتجري المفوضية الأوروبية بالفعل تحقيقًا بشأن احتمال ارتكاب منصة إكس لمخالفات لقوانين الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي، وهو قانون موسع يتعلق بالمحتوى على الانترنت، ويلزم المنصات الكبرى على الشبكة الدولية باتخاذ إجراءات للحد من سلسلة من "المخاطر المنهجية".

مقالات مشابهة

  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»
  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)
  • ‏إيلون ماسك: مشاهدات مقابلة "إكس" مع ترامب على مختلف الحسابات تصل إلى مليار مشاهدة
  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X