نجا الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، من "محاولة اغتيال"، السبت، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، بعد إطلاق أعيرة نارية من مسافة تبعد نحو 150 مترا، باتجاه المنطقة التي كان يتحدث فيها.

وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي، الأحد، أن "محاولة اغتيال" استهدفت ترامب، لافتا إلى أنه حدد هوية ‭‭"‬‬الشخص المتورط" في محاولة اغتيال ترامب، ويدعى "توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عاما".

???? لحظة إصابة #دونالد_ترامب بعد إطلاق نار خلال كلمة له أمام تجمع انتخابي في #بنسلفانيا.

???? شوهد الرئيس الأميركي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من المنصة. وأثناء إجلائه رفع ترامب قبضته أمام الحشد.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة pic.twitter.com/aa8QAYPut6

— قناة الحرة (@alhurranews) July 13, 2024

والتجمع الانتخابي الذي شهد إطلاق النار، أقيم على أرض معرض مزرعة بتلر في غرب بنسلفانيا، على بعد حوالي 35 ميلا (56.3 كم) خارج مدينة بيتسبرغ، التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في الولاية، حسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وأظهر تحليل أجرته وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية لأكثر من 10 مقاطع فيديو وصور من موقع التجمع الانتخابي لترامب، بالإضافة إلى صور التقطتها أقمار اصطناعية، أن مطلق النار "كان قادرا على الاقتراب بشكل مذهل من المسرح الذي كان الرئيس السابق يتحدث عليه".

ماذا نعرف حتى الآن عن "مطلق النار" خلال التجمع الانتخابي لترامب؟  أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي، الأحد، أنه "يقترب من تحديد هوية" الشخص الذي يشتبه في إطلاقه النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي حاشد.

ويظهر مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي وحددته وكالة "أسوشيتد برس" جغرافيا، جثة شخص يرتدي زيا مموها رماديا مستلقيا بلا حراك على سطح مبنى شركة "AGR International Inc"، وهي عبارة عن مصنع يقع شمال أرض معرض "Butler Farm Show" حيث أقيم تجمع ترامب.

وحسب "أسوشيتد برس"، كان السطح الذي يرقد عليه الشخص على بعد أقل من 150 مترا من المكان الذي كان يتحدث فيه ترامب، وهي مسافة يمكن أن يصيب منها قناص جيد هدفا بحجم الإنسان.

وأشارت الوكالة إلى أن "150 مترًا هي المسافة التي يجب على المجندين في الجيش الأميركي أن يصيبوا منها صورة بحجم إنسان، باستخدام بندقية (M-16)"، موضحة أن المسلح كان يحمل بندقية "AR-15"، التي تعتبر النسخة شبه الآلية للبندقية العسكرية "M-16".

ديمقراطيون وجمهوريون يسارعون إلى إدانة إطلاق النار على ترامب سارعت شخصيات كبيرة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري إلى إدانة حادثة إطلاق النار التي وقعت خلال تجمع انتخابي حاشد للمرشح الرئاسي، دونالد ترامب، في ولاية بنسلفانيا، وفقا لما ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي.

وقال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية في بيان، إن أحد المتفرجين في التجمع قُتل وأصيب اثنان بجروح خطيرة، وأن عناصر في الجهاز قتلوا مطلق النار المشتبه به.

وقال مسؤولان في إنفاذ القانون، إنه تم العثور على بندقية نصف آلية من نوع "AR-15" بحوزة رجل يعتقد أنه المسلح.

وكان المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسلفانيا، ريتشارد غولدنغر، قد أكد عبر شبكة "سي إن إن"، أن المشتبه به في إطلاق النار "كان خارج المكان الذي أقيم فيه التجمع الانتخابي في الهواء الطلق".

أول ظهور له بعد الحادث.. دونالد #ترامب يصل إلى نيوجيرسي.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة pic.twitter.com/D17bGllpEO

— قناة الحرة (@alhurranews) July 14, 2024

وفي وقت سابق خرج ترامب من المستشفى بعد نقله إليها مصابا في أذنه اليمنى جراء إطلاق النار عليه، حيث أعربت أسرته عن شكرهم لكل من أبدى مشاعر دعم لهم في هذا الوقت.

وقال دونالد جونيور، نجل ترامب، إنه تحدث إلى والده عبر الهاتف، وقال إنه "في حالة معنوية عالية".

"انبطحوا.. تم إطلاق النار".. شهود يروون ما حدث عند "محاولة اغتيال" ترامب روى شهود عيان ما حدث عند إطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، حيث ظن البعض للوهلة الأولى أن الطلقات النارية ما هي سوى نوع من "الألعاب النارية".

وكان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في شكل رسمي مرشحا للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر المقبل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الرئیس الأمیرکی السابق خلال تجمع انتخابی التجمع الانتخابی محاولة اغتیال دونالد ترامب إطلاق النار انتخابی فی

إقرأ أيضاً:

مقتل أسير إسرائيلي لدى "القسام" في غزة وإصابتين خطيرتين

أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، عن مقتل أسير إسرائيلي لدى الكتائب وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة.

 

وأوضح أبو عبيدة في تغريدة عبر قناة "تيلغرام"، أنه "في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور، بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة، وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن".

 

وحمّل الناطق باسم القسام حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر، وما يترتب عليها من ردات الفعل، التي تؤثر على أرواح الأسرى الصهاينة، مشيرا إلى أنه "تم تشكيل لجنة لمعرفة التفاصيل، وسيتم لاحقا الإعلان عنها".

 

ويأتي إعلان القسام بعد يومين من مجزرة "الفجر"، التي استهدفت المصلين في مركز إيواء بمدرسة التابعين في حي الدرج بمدينة غزة، وأسفرت عن استشهاد نحو 100 فلسطيني وإصابة آخرين.

 

ويصعّد جيش الاحتلال من مجازره الدموية في قطاع غزة، تزامنا مع حديث الوسطاء عن جولة مفاوضات جديدة لبحث مساعي وقف إطلاق النار، وعقد صفقة تبادل للأسرى.

 

وأمس الأحد، قدمت حركة حماس ردها على البيان الثلاثي القطري والمصري والأمريكي، حول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى.

 

وقالت "حماس" إنها "ومن منطلق الحرص والمسؤولية تجاه شعبنا ومصالحه، فإن الحركة تطالب الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ ما قاموا بعرضه على الحركة ووافقت عليه بتاريخ 2 تموز/ يوليو الماضي، استنادا لرؤية الرئيس جو بايدن وقرار مجلس الأمن، وإلزام الاحتلال بذلك".

 

وأوضحت أن قرارها هذا أفضل من الذهاب إلى مزيد من جولات المفاوضات أو مقترحات جديدة "توفر الغطاء لعدوان الاحتلال، وتمنحه مزيداً من الوقت لإدامة حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا"، بحسب البيان.

 

يشار إلى أن جولة جديدة من المفاوضات ستعقد الخميس 15 آب/ أغسطس الجاري، وتهدف إلى إيجاد صيغة اتفاق لعملية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى.


مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع مصر والشركاء للتوصل إلى حل للأزمة في السودان
  • "محمود عباس": واشنطن تتواصل مع السلطة بشكل متكرر بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • غدا جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، فهل ستشارك حماس؟
  • حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في مستوطنة شتولا
  • بايدن قلق بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بسبب الرد الإيراني على إسرائيل
  • مقتل أسير إسرائيلي لدى "القسام" في غزة وإصابتين خطيرتين
  • مقتل أسير إسرائيلي لدى القسام في غزة وإصابتين خطيرتين (تفاصيل)
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا
  • حملة دونالد ترامب تتهم أيران بتنفيذ عملية أختراق و سرقة ملفات متعلقة بالأنتخابات
  • حماس تعقب على البيان الثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار