euronews:
2024-08-14@20:54:21 GMT

ردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

ردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب

توالت ردود الفعل العالمية بعد تعرّض المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب لمحاولة اغتيال أثناء تجمع انتخابي.

اعلان

 ندد الرئيس الأميركي جو بايدن بمحاولة الاغتيال قائلاً: "يجب على الجميع إدانة إطلاق النار الذي وقع خلال تجمّع انتخابي لترامب السبت. لا مكان لهذا النوع من العنف في أميركا، يجب علينا أن نتّحد، بصفتنا أمّة، لإدانته".

بدوره، أكد الرئيس الأميركي الأسبق الديموقراطي باراك أوباما أنّه "لا مكان على الإطلاق للعنف السياسي في ديموقراطيّتنا".

وأضاف: "يجب أن نشعر جميعا بارتياح لأنّ الرئيس السابق ترامب لم يُصب بجروح بالغة وأن نستغلّ هذه اللحظة لتجديد التزامنا بإظهار التحضُّر والاحترام في السياسة".

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، في منشور عبر منصة أكس "أن العنف السياسي "غير مقبول أبداً، أفكاري مع الرئيس السابق ترامب ومن كانوا في التجمّع ومع جميع الأميركيين".

واستنكر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ما جرى قائلاً إنّه "رُوِّع من جرّاء المشاهد الصادمة لإطلاق النار الذي استهدف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب خلال تجمّع انتخابي".

وتابع في منشور عبر منصّة إكس: "العنف السياسي، بأيّ شكل من الأشكال، لا مكان له في مجتمعاتنا، وأفكاري مع جميع ضحايا هذا الهجوم".

كذلك، أشارت رئيسة الوزراء الإيطاليّة جيورجيا ميلوني إلى أنّها "تُتابع بقلق الأخبار الواردة من ولاية بنسيلفانيا"، متمنّية لترامب الشفاء العاجل.

وعبّرت عن أملها في أن "يسود الحوار والمسؤوليّة على الكراهية والعنف في الأشهر التالية من الحملة الانتخابيّة".

أما الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، فقد ألقى باللوم على "اليسار الدولي" قائلاً عبر "أكس": "خوفا من الخسارة في الانتخابات، يلجأون إلى الإرهاب لفرض أجندتهم المُتخلّفة والاستبداديّة".

من جهته، شدد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا على معارضته للعنف السياسي قائلاً: "يجب أن نقف بحزم ضدّ أيّ شكل من أشكال العنف الذي يتحدّى الديموقراطيّة".

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، فعبّر عن صدمته "بالهجوم الواضح على الرئيس ترامب"، مضيفاً: "نصلي من أجل سلامته وشفائه العاجل".

بدوره، رأى رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي أن حادثة إطلاق النار "مثيرة للقلق والمواجهة"، معربًا عن ارتياحه لكون ترامب بحالة جيدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني "لا يمثل الاتحاد".. القادة في أوروبا يسعون للنأي بأنفسهم عن اجتماع ترامب وأوربان هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية اغتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني يعرض الآن Next مؤشرات على تقارب محتمل بين الأسد وأردوغان.. فهل بات التطبيع وشيكًا؟ يعرض الآن Next نتنياهو: لا تأكيد بشأن مقتل القائد العسكري لحماس محمد الضيف يعرض الآن Next الرجل الذي أفلت من قبضة إسرائيل لربع قرن.. من هو محمد الضيف؟ يعرض الآن Next شاهد: وصول سفينتين حربيتين روسيتين إلى شواطئ مدينة تشانجيانغ جنوب الصين اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة منوعات محاكمة رجب طيب إردوغان إسبانيا باكستان روسيا تركيا الصين إسرائيل حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة منوعات محاكمة رجب طيب إردوغان إسبانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة منوعات محاكمة رجب طيب إردوغان إسبانيا دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة منوعات محاكمة رجب طيب إردوغان إسبانيا باكستان روسيا تركيا الصين إسرائيل حركة حماس السياسة الأوروبية رئیس الوزراء یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

باكستان: إعتقال رئيس المخابرات السابق بتهمة الكسب غير المشروع

أعلن الجيش الباكستاني يوم الاثنين اعتقال رئيس المخابرات الباكستاني السابق فايز حميد مع إحالته إلى المحكمة العسكرية.

اعلان

وقال الجيش في بيان له إن حميد اعتُقل على ضوء تحقيق أمرت به المحمة العليا في البلاد بشأن مزاعم تتعلق بالكسب غير المشروع في مشاريع "توب سيتي" الإسكانية والتي جرت فيها عملية نصب مشهورة في باكستان، وفيما لم يذكر البيان تاريخ الاعتقال، مكتفيًا بالقول إنه "تم الشروع في اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة" ضد حميد بموجب لوائح الجيش، وجد المواطنون هذا الحدث مفاجئًا، في ظل تمتع الجيش بسلطة ونفوذ جعلت من النادر المس بهم، فيما لم يصدر تعليق من عائلة المتهم.

مسلحون يهاجمون مسيرة سلمية في باكستان: ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحًاالمئات في كشمير يتظاهرون ضد الهند مطالبين باستعادة المنطقة المتنازع عليها مع باكستانفيضانات عارمة وأمطار غير مسبوقة حصدت أرواح 100 شخص على الأقل في باكستان

وفي العام المنصرف، دعت المحكمة العليا إلى التحقيق مع حميد، بموجب طلب شركة "توب سيتي"، بحيث أنها قد زعمت أن حميد متورط في الاستيلاء على الأراضي ومتهم بقضايا فساد مرتبطة بمشروع الإسكان. كما زعمت أيضًا أنه بصفته رئيسًا للمخابرات الباكستانية، أساء استخدام سلطته ودبر مداهمات لمنزل ومكاتب مالك المشروع معز خان.

تغريدة القوات المسلحة الباكستانية بشأن اعتقال حميد

أصبح حميد رئيسًا لوكالة الاستخبارات الباكستانية في يونيو 2019 عندما وافق عمران خان، وزير الحكومة السابقةعلى تعيينه. ليتم بعدها استبداله بنديم أنجوم في أكتوبر 2021، وبعد الإطاحة بعمران خان، حصل حميد على تقاعد مبكر. ولم يظهر في العلن منذ ذلك الحين، على الرغم من أن السلطات قالت إنه يخضع للتحقيق بتهمة الكسب غير المشروع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران اعتقال باكستان سرقة احتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات يعرض الآن Next سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران يعرض الآن Next فيديو: بانكسي يختم أحدث جدارياته في لندن بالكركدن والأسماك يعرض الآن Next حرائق اليونان تشتعل بلا هوادة: إجلاء مئات السكان وسط جهود مضنية للسيطرة على النيران يعرض الآن Next خوليان ألفاريز يغادر مانشستر سيتي إلى أتلتيكو مدريد في ثاني أغلى صفقة بتاريخ النادي الإسباني اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا سياحة إيران قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا لبنان موجة حر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • يُخطط رئيس سناب تشات لجذب العلامات التجارية الكبرى
  • رئيس الوزراء الياباني يعتزم التنحي عن منصبه في سبتمبر المقبل
  • ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: الوضع في الشرق الأوسط يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة!
  • ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • باكستان: إعتقال رئيس المخابرات السابق بتهمة الكسب غير المشروع