تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم عن مواصلة البرنامج الأمريكي "السينما في كل مكان" الذي أطلقته السفارة بالشراكة مع مؤسسة "الفن في كل مكان" عروضه في محافظة أسيوط اليوم ويستمر على مدى يومين.

يقوم البرنامج الامريكي بعرض بعض الأفلام المستقلة والقصيرة مثل A concerto is conversation و Chromosome 19 و Black Santa وغيرهم، على سبيل المثال يتناول فيلم A concerto is conversation  أو "الكونشيرتو هو الحوار" قيم المساواة والتسامح التي يجب أن يتحلى بها المجتمع من خلال قصة مؤلف موسيقي وعازف بيانو أسود يتتبع نسب عائلته من خلال جده البالغ من العمر 91 عامًا.

وتعرض الأفلام في مسرح مركز أحمد بهاء الدين الثقافي.

ويقدم برنامج السينما في كل مكان أفلام أمريكية قصيرة وأفلام مستقلة ورسوم متحركة من خلال برنامج دبلوماسية الأفلام الرائد American Film Showcase  وتعرض الأفلام في العديد من المحافظات من بينها المنيا وأسيوط ودمياط وكفر الشيخ والإسكندرية. وقد تم افتتاح برنامج السينما في كل مكان في محافظة المنيا في 11 يوليو الجاري. ويقدم البرنامج عروضه مجانا للمشاهدين المصريين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفارة الأمريكية بالقاهرة أسيوط فی کل مکان

إقرأ أيضاً:

بلدية الشارقة تعلن عن تنظيم النسخة الثالثة لبرنامج مبتكري المستقبل

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن تنظيم النسخة الثالثة من برنامج مبتكري المستقبل، خلال الفترة من 5- 15 أغسطس الجاري، تماشياً مع استراتيجيتها في تعزيز التواصل مع المجتمع ونقل خبراتها وتجاربها المميزة في مختلف مجالات العمل البلدي، وضمن جهود فريق الابتكار بالبلدية، لتهيئة الطلبة لسوق العمل وتدريبهم ضمن تخصصاتهم، إذا يستهدف البرنامج طلبة المدارس من سن 15-17 عاماً، لتقديم تجربة تدريب متميزة تحاكي الواقع وتنمي من مهاراتهم المختلفة.
وفي هذا السياق أكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن البرنامج يعكس نهج البلدية في تقديم التدريب لمختلف الفئات من الطلبة، وإثراء معارفهم المتنوعة بتجارب ميدانية من خلال زيارة مختلف القطاعات والإدارات في البلدية، والاطلاع على مهامها وآلية تنفيذ أعمالها، والاستفادة من خبرات موظفيها، كما يأتي البرنامج ليتماشى مع دور البلدية في تطوير الكادر البشري من خلال التدريب المستمر وتنظيم الورش المختلفة.
من جانبها أوضحت ريم عبد الله الروسي مدير إدارة الموارد البشرية ورئيس فريق الابتكار في بلدية مدينة الشارقة أنه يتم تدريب الطلبة بناءً على التخصصات التي يرغبون بها، لتكريس ثقافة الإبداع والابتكار لديهم، من خلال ورش ابتكارية ملهمة وتوفير بيئة محفزة وإيجابية، لبناء القدرات والخبرات المهنية اللازمة، التي تشكل لديهم قاعدة معرفية ابتكارية، تؤهلهم للمراحل الدراسية العليا ثم الانخراط في سوق العمل.
وأفادت الروسي أن البلدية تعمل على تعزيز حب الاستطلاع والبحث العلمي والابداع، والتميز في التخطيط للمستقبل، من خلال هذه الورش المتنوعة والشاملة والتي تقدمها للطلبة خلال الصيف من أجل استغلال أوقاتهم بالشكل الأمثل، وضمن منظومة تعليمية ابتكارية محفزة تتوفر بها الأدوات اللازمة وفرق العمل من أصحاب الخبرة والكفاءة.
ونوّهت مدير إدارة الموارد البشرية في بلدية مدينة الشارقة، إلى أن ورش البرنامج تقدم الكثير من الخبرات المختلفة والأفكار الإبداعية الملهمة، للمساهمة في اكتشاف مواهب الطلبة واهتماماتهم وتعزيز مهاراتهم، لإعداد جيل جديد متميز من المبتكرين والمبدعين وغرس ثقافة الابتكار والتفكير الإبداعي في نفوسهم، خصوصاً أن تشمل جوانب مختلفة سواء كانت في المجال الرقمي أو الهندسي أو الصحي أو البيئي، وغيرها من الجوانب المهمة، حيث تقدم مختلف إدارات البلدية هذه الورش حسب اختصاصها.


مقالات مشابهة

  • الملكية الفكرية تعلن بدء التسجيل في برنامج المدرسة الصيفية
  • برنامج سياحي بعنوان اكتشف ظفار من السماء
  • «البيئة»: لدينا 6 برامج للتصدي لآثار ظاهرة تغير المناخ والحد من التلوث
  • وزير الري يبحث مع مسئولى السفارة الهولندية بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون بين الجانبين
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات برنامج لتأهيل الفتيات لسوق العمل  
  • حكايات أفلامنا كتاب جديد لناجي فوزي ضمن سلسلة آفاق السينما
  • قصور الثقافة تصدر كتاب «حكايات أفلامنا» ضمن سلسلة آفاق السينما
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن استحداث برنامج اللغات التطبيقية التخصصية بكلية الآداب
  • ديوان المظالم ينفذ برنامجًا تدريبيًا وتطويريًا مع جامعة كيس ويسترن الأمريكية
  • بلدية الشارقة تعلن عن تنظيم النسخة الثالثة لبرنامج مبتكري المستقبل