أخبارنا:
2024-08-14@22:18:23 GMT

لجنة النزاعات تصدم الوداد!

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

لجنة النزاعات تصدم الوداد!

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أفادت تقارير إعلامية، أن لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عمّقت من الأزمة المالية لنادي الوداد الرياضي،  بعدما فرضت عليه أداء 483 مليون سنتيم، للاعبه السابق بديع أووك وحسنية أكادير.

وأوضحت يومية "الصباح" أن لجنة الاستئناف للنزاعات قضت ضد الوداد الرياضي، قبل إلغائها بداية يوليوز الجاري، بأداء 370 مليون سنتيم لفائدة بديع أووك، بعد أن طالب بمستحقاته العالقة إلى غاية انفصاله عن الفريق البيضاوي، مؤيدة قرار لجنة النزاعات التي استندت في قرارها إلى دفوعات اللاعب.

وتابع المصدر أن مسؤولو الوداد الرياضي قرروا الطعن في قرار لجنة الاستئناف في ملف بديع أووك لدى غرفة التحكيم الرياضية المغربية بعد أن باتت تستقبل الطعون في جميع الأحكام الصادرة عن اللجان القضائية التابعة للجامعات الرياضية.

ويتعين على الوداد الرياضي أداء 113 مليون سنتيم لفائدة حسنية أكادير بعد أن حكمت لجنة الاستئناف عليه بأدائها، في صفقة انتقال بديع أووك إلى القلعة الحمراء في صيف 2018، وهو المبلغ الذي بقي في ذمة الوداد الرياضي، بعد أن تأخر في أدائه إلى الحسنية، تضيف الصحيفة انطلاقا من مصادرها.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الوداد الریاضی بعد أن

إقرأ أيضاً:

بعد مهاجمة التغماوي لجمعية الصويرة دارنا، هذه الأخيرة ترد وتتهمه بدورها

أخبارنا المغربية - محمد أسليم

بعد خرجة الممثل العالمي والمنحدر من إحدى الجماعات القروية التابعة للصويرة "سعيد التغماوي" منذ أيام والتي أثارت ضجة إعلامية، وجه من خلالها للمشرفين على جمعية “الصويرة دارنا” الخاصة برعاية الأطفال الأيتام اتهامات خطيرة بالتلاعب في فواتير مقتنيات الجمعية من أجل اختلاس الأموال التي يتبرع بها المحسنون لأطفال دار الأيتام التي من المفترض أنها ترعاهم، بل عمد التغماوي لنشر معطيات صادمة في حال صحتها عبر حسابه على “إنستغرام”، وتخص مبالغ من قبيل 5000 درهم لشراء صنبور، و27 مليون سنتيم لشراء آلات لغسيل الملابس، و9 ملايين لشراء آلات تجفيف الملابس، مؤكداً تعرضه للنصب والاحتيال وداعياً بالمقابل المحسنين إلى التوقف عن دعم الجمعية المذكورة والتي كان سفير نواياها الحسنة.

عزيز الشعبي الصفريوي، رئيس الجمعية، سارع للرد على اتهامات التغماوي، واصفاً في تصريح صحفي إياها بالـ“تضليلية والتي لا أساس لها من الصحة”، بل أكد أن الفنان المذكور “استفاد من صورة الجمعية لتلميع صورته كما استفادت هي أيضاً منه، لكنه لم يسبق له أن دعمها من ماله الخاص" يؤكد عزيز. وبخصوص الأرقام موضوع الاتهامات، كشف المتحدث أن الأمر يهم بالأساس مشروع إنشاء مصبنة لأطفال الدار التي تضم 60 يتيماً، والذي اقترحه هو شخصياً الصيف الماضي على التغماوي، والذي تم فعلاً تدارسه خلال الجمع العام والاتفاق على مكوناته وإعداد دراساته وتصاميمه مع إنجاز بطاقة تقنية لكلفته التقديرية والمقدرة بحوالي 88 مليون سنتيم و5 آلاف درهم، منها 40 مليون سنتيم تكلفة أشغال البناء، و44 مليون سنتيم و5 آلاف درهم تكلفة تجهيزات، تم توفير أكثر من نصفه بفضل دعم وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار أثناء زيارتها للدار ودعم السلطات المحلية والإقليمية.

رئيس الجمعية أوضح أن المشروع، والذي ما زال عبارة عن مشروع على الورق، سيمكن حوالي 100 يتيم من إمكانية غسل ملابسهم بشكل مجاني أسبوعياً... ولتفسير خروج التغماوي بهذا الشكل أوضح الشعبي الصفريوي أن سفير الجمعية لم يتقبل خروج هذه الأخيرة عن سيطرته وشروعها في عقد مشاريع وشراكات مع مؤسسات أخرى، ومشيراً لخلافات أخرى تطورت لاحقاً للتشهير ورفض التواصل حسب تعبير رئيس جمعية "الصويرة دارنا".

 

مقالات مشابهة

  • المشترى يُعانق المريخ في مشهد بديع.. الليلة
  • «مركز التسوية» في محاكم دبي يفصل في 80% من النزاعات ودياً
  • غرداية: عامل نظافة بعثر على 500 مليون سنتيم ويعيدها لصاحبها.. مثال للأمانة والصدق
  • تطورات جديدة في قضية عملية النصب المليونية التي هزت مدينة تطوان
  • مركز التسوية الودية في محاكم دبي يسوي 80% من النزاعات ودياً في النصف الأول من 2024 بمطالبات تجاوزت 20 مليار درهم
  • الأهلي يتراجع والزمالك والوداد يتقدمان في سباق ضم أشرف بن شرقي
  • بعد مهاجمة التغماوي لجمعية الصويرة دارنا، هذه الأخيرة ترد وتتهمه بدورها
  • تغريم الزوراء نحو 90 مليون دينار
  • ربط المسؤولية بالمحاسبة تنذر بزلزال رياضي مرتقب بعد الحصيلة الكارثية في أولمبياد باريس
  • الوداد البيضاوي يتعادل وديا مع النادي الافريقي بهدف لمثله