#سواليف

شهدت مدن بالضفة الغربية المحتلة، من بينها #جنين و #طولكرم (شمال)، إضرابا اليوم الأحد، تنديدا بالمجازر الإسرائيلية في قطاع #غزة، والتي كان آخرها مجزرتي مواصي خان يونس ومخيم الشاطئ أمس.

وبثت منصات محلية فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لإغلاق محال تجارية أبوابها، صباح اليوم، بكل من جنين ومخيم الدهيشة في بيت لحم وطولكرم، استجابة لدعوات للإضراب العام في الضفة المحتلة.

ومساء أمس، خ️رجت #مظاهرات في عدد من مدن الضفة الغربية، تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة لواء بجيش الاحتلال: النصر المطلق يعني الغرق في مستنقع غزة 2024/07/14

وفي رام الله ردّد المتظاهرون هتافات منها، “عن غزة يا بتحكي منيح، يا اما نيعك سده”، رداً على تصريحات القيادي في حركة فتح منير الجاغوب، والتي طالب فيها قيادة “كتائب القسام” بـ”عدم الاختباء وراء المدنيين في غزة، حماية لهم”، حسب زعمه.

كما شاركت جماهير فلسطينية، في مدينة طوباس (شمال)، في مسيرة، تنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، “ارتفاع حصيلة مجزرة مواصي خان يونس، جنوب قطاع غزة إلى 90 شهيدا نصفهم من الأطفال والنساء و300 مصاب بينهم حالات خطيرة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و443 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و481 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنين طولكرم غزة مظاهرات للمشارکة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالضفة الغربية.. مقتل 5 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية

أعلنت إسرائيل ووكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، مقتل خمسة فلسطينيين، خلال الساعات القليلة الماضية، برصاص الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية وبالقرب من القدس.

وأفادت وفا "استشهد ثلاثة شبان اليوم الأربعاء في قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرق طوباس".

وذكرت الوكالة أن جثامين الشبان الثلاثة "محتجزة" لدى القوات الإسرائيلية.

وكانت وكالة الأنباء أعلنت في وقت سابق صباح الأربعاء "استشهاد الشاب فايز فواز أبو عامر برصاص قوات الاحتلال بعد أن حاصرته داخل منزله" في طوباس في شمال الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته "باشرت عملية لإحباط الأنشطة الإرهابية في قريتي طوباس وطمون في منطقة الأغوار".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في حسابه على منصة إكس "حتى الآن قضت القوات على مخرب واحد وأصابت آخرين خلال اشتباكات واعتقلت عددا من المطلوبين وصادرت وسائل قتالية".

وفي بلدة طمون قال الجيش إنه "نفذ غارات جوية على عدد من الإرهابيين المسلحين" مؤكدا أن العملية متواصلة.

#عاجل باشرت قوات الأمن عملية لاحباط الأنشطة الإرهابية في قريتيْ طوباس وطمون في منطقة الأغوار. حتى الان قضت القوات على مخرب واحد وأصابت آخرين خلال اشتباكات. كما أعتقلت القوات عددًا من المطلوبين وصادرت وسائل قتالية.
تواصل قوات الأمن العمل في المنطقة.

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) August 14, 2024

كذلك أعلنت الشرطة الإسرائيلية، ليل الثلاثاء الأربعاء، قتل شاب في الـ16 من العمر قرب القدس، بعد أن "صعد إلى أعلى الجدار(الأمني) وألقى زجاجات حارقة".  

وقالت الشرطة في بيانها إنها نقلت الشاب لتلقي العلاج، قبل إعلان وفاته.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في العنف منذ أكثر من عام، لكن الوضع تدهور منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

وقُتل ما لا يقل عن 624 فلسطينيا برصاص القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية منذ هجوم حركة حماس على جنوب إسرائيل، وفقا لإحصاء أعدته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام فلسطينية رسمية.

وقُتل ما لا يقل عن 18 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقاً لأرقام إسرائيلية رسمية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينشر خطة لإقامة مستوطنة جديدة بالضفة
  • أردوغان يتهم الاحتلال بالسعي لإشعال النار بالمنطقة.. "سنقف ضدها"
  • أردوغان يتهم الاحتلال بالسعي لإشعال النار بالمنطقة.. سنقف ضدها
  • مجزرة جديدة في خانيونس / شاهد
  • الجيش الإسرائيلي يقتل ستة فلسطينيين بالضفة الغربية في عملية اقتحام وقصف  
  • بالضفة الغربية.. مقتل 5 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية
  • «وحشية الاحتلال».. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أرقام مفزعة
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم طفل
  • معارك ضارية بمحاور التوغل بغزة والاحتلال يتكبد خسائر جديدة
  • الاحتلال يبلغ واشنطن بمعلومات جديدة عن الرد الإيراني ..تفاصيل