تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي، اليوم الاحد  عن تعديلات وزارية جديدة تضمنت تعيين ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، وزيرًا للدفاع.

و نشر الشيخ محمد بن راشد على صفحته بمنصة أكس  قال فيها: "الإخوة والأخوات… بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة حفظه الله وبعد مباركته واعتماده.

. واستمرارًا للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات.. نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة كالتالي: انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لحكومة دولة الإمارات نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيرًا للدفاع في دولة الإمارات".

وأضاف: "حمدان عضيد.. وسند.. وقائد يحب الناس.. ويحبه الناس.. وثقتنا كبيرة بأنه سيشكل إضافة كبيرة لحكومة الإمارات.. ومساهم رئيسي في صياغة مستقبل دولة الإمارات بإذن الله".

وتابع الشيخ محمد: "كما نعلن اليوم ضمن التعديلات الحكومية تعيين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائبًا لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة لمهامه وزيرًا للخارجيّة، وإعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع في دولة الإمارات برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائب رئيس المجلس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان وضم وزارة تنمية المجتمع تحت مظلة المجلس، بالإضافة لوزارة التربية التعليم، والتعليم العالي والجامعات الاتحادية ووزارة الموارد البشرية والتوطين، وتعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد رئيسةً للمركز الوطني لجودة التعليم، مجلس التعليم برئاسة الشيخ عبدالله ومعه الشيخة مريم نائبًا للرئيس يمثل ضمانة لاستقرار واستمرار خطط واستراتيجيات التعليم.. وسيشرف المجلس على رأس مالنا البشري الوطني بتوجيه ورؤية من رئيس الدولة حفظه الله، من الطفولة المبكرة مرورًا بالتعليم العام والتعليم العالي وصولًا للتوظيف والتوطين ونهاية بالأسرة المستقرة القادرة على تخريج أجيال متمسكة بهويتها.. محافظة على قيم مجتمعها.. ومواكبة لكافة المتغيرات العلمية والتقنية المستقبلية".

ومضى الشيخ محمد قائلا: "كما نعلن اليوم ضمن التغييرات الحكومية الجديدة دمج مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم وتعيين سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم في دولة الإمارات.. ونعلن تعيين عبدالرحمن العور وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة بالإضافة لمهامه الحالية وزيرًا للتوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية".

وختم بالقول: " كما نعلن اليوم عن تعيين أحمد بالهول وزيرًا للرياضة ورئيسًا لكليات التقنية العليا بالدولة بالإضافة لمهامه رئيسًا لوكالة الإمارات للفضاء.. ونعلن اليوم أيضًا ضمن التغييرات الجديدة في الحكومة الاتحادية تعيين علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال.. علياء لها خبرة مميزة في القطاع الخاص والقطاع الحكومي بالدولة ودورها هو خلق فرص اقتصادية أكبر لأبناء وبنات الوطن للاستفادة من النمو الكبير الذي يشهده اقتصادنا الوطني.. كما نشكر سارة المسلم على جهودها خلال الفترة الماضية متمنين لها دوام التوفيق في خدمة وطنها.. وفق الله الجميع لخدمة البلاد والعباد.. ونؤكد أن التغيير جزء من رحلة التطوير.. والتطوير جزء من طموح لا يعرف الحدود.. وقادمنا أفضل ما دمنا نتحرك للأمام.. ومستقبلنا مزهر ما دمنا نحلم بالأجمل لوطننا".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامارات دبي تعديلات وزارية دولة الإمارات محمد بن راشد الشیخ محمد نعلن الیوم بن زاید وزیر ا رئیس ا

إقرأ أيضاً:

خلال ملتقى في «فلج المعلا»: الحكومة تدعم الشباب المواطنين

سعيد أحمد (أم القيوين) 

أخبار ذات صلة «الثقافة والعلوم» تنظم «مهرجان الإمارات الدولي للملصق» سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيس جمهورية لاتفيا

أكد مشاركون في ملتقى الشباب للابتكار التكنولوجي من أجل التنمية المستدامة، الذي نظمه مركز شباب فلج المعلا أمس، أن الحكومة الرشيدة وفرت الكثير من الدعم للشباب المواطنين، لإبراز مواهبهم وصقل مهاراتهم وإعطائهم فرصة لتحقيق إنجازات على الصعيد المحلي والدولي، تضاف إلى سجل الإنجازات العظيمة لدولة الإمارات.
وشهد الملتقى تنظيم جلسة حوارية وورش متنوعة حول المواطنة الإيجابية والوعي الذاتي في الابتكار، إضافة إلى معرض يضم نماذج لمشاريع ابتكارية ومستدامة للشباب، بمشاركة البروفيسور حميد بن حرمل الشامسي، المدير التنفيذي لمعهد برجيل للأورام، والمستشار الدكتور علي اليماحي، مستشار التدريب والتطوير، والدكتورة رقية الريسي، رئيس جمعية الاجتماعيين، والرائد مريم الشحي من وزارة الداخلية، وعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات من مختلف المناطق.
وتحدث المشاركون عن دور الجهات الحكومية في تبني الابتكارات والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة في دعم الشباب، وتشجيعهم على تطوير من قدراتهم العملية، من خلال الالتحاق بالدورات العلمية والتدريبية، التي تساعدهم في اكتساب المعرفة والخبرة، مؤكدين أن الإمارات من أفضل الدول في دعم الشباب منذ دراستهم وحتى تخرجهم في الجامعة وإلى أن يتوظفوا، وذلك من أجل رفع كفاءة الكوادر المواطنة لتولي المناصب العليا وإكمال مسيرة الإنجازات، التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات.

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ سالم العلي الصباح
  • محمد بن راشد مهنئاً باكستان بذكرى الاستقلال: الإمارات تؤكد التزامها بتعزيز التعاون بين البلدين
  • خلال ملتقى في «فلج المعلا»: الحكومة تدعم الشباب المواطنين
  • سفير إندونيسيا في الإمارات يزور مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم لبحث سبل التعاون
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • علي سالم الكعبي: الإمارات في مقدمة الدول تمكيناً للشباب
  • رئيس كوريا الجنوبية يعين كيم يونج هيون وزيراً جديداً للدفاع
  • «المؤسسة الاتحادية» تحتفي بـ«يوم الشباب»
  • «المؤسسة الاتحادية» تحتفي ب«يوم الشباب»
  • وزيرا خارجية الإمارات وقبرص يبحثان التطورات بالشرق الأوسط وتداعياتها الإنسانية والأمنية