أدانت منظمة التعاون الإسلامي، المجازر البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في المواصي وخان يونس ومخيم الشاطئ في قطاع غزة، والتي أسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأكدت المنظمة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الأحد، أن ما حدث يعد امتدادًا لجريمة الإبادة الجماعية التي ما يزال يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، في تحد صارخ لقرارات الأمم المتحدة وأوامر محكمة العدل الدولية بهذا الخصوص.

وجددت المنظمة دعوتها المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، لتحمل مسؤولياته تجاه وضع حد للعدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل منذ تسعة شهور، وضمان احترام وتنفيذ إسرائيل، قوة الاحتلال، لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

اقرأ أيضاًالتعاون الإسلامي ترحب باعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين

أمين منظمة التعاون الإسلامي بـ«القمة العربية»: الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب غاشمة

التعاون الإسلامي تدعو لوقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين ورفض محاولات التهجير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل القضية الفلسطينية قطاع غزة التعاون الإسلامي غزة التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الخارجية اليمنية بحكومة التغيير والبناء ترحب بموقف كوبا الداعي لوقف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وانهاء مجازر الإبادة بغزة

رحبت وزارة الخارجية اليمنية في حكومة التغيير والبناء بموقف جمهورية كوبا الداعي إلى إنهاء الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحث المدنيين في قطاع غزة منذ عشرة أشهر.

ورحب بيان صدر عن مصدر مسؤول في الخارجية اليمنية بموقف كوبا الداعي لإنشاء الدولة الفلسطينية.. وكذا الموقف الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وتحذيراته المتكررة من مغبة استمرار عمليات القصف العدوانية على اليمن؛ كونها ستؤدي إلى تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

واكد البيان أن هذا الموقف الكوبي يمثل استمراراً للنهج الثوري التي قامت عليه الثورة الكوبية ضد قوى الإمبريالية المستعمرة بقيادة الثائرين الكبيرين جيفارا والرئيس السابق فيدل كاسترو.
وأضاف: أن القيادة الحالية في جمهورية كوبا تمثل امتدادًا لذلك النهج الرافض لهيمنة وعجرفة الدول الاستعمارية بشكلها الجديد”.

وأشار البيان إلى أن استمرار همجية العدو الصهيوني في حملة الإبادة ضد المدنيين في غزة، وسياسته المنهجية العقدية باقتحام المسجد الأقصى، وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية تدينه الجمهورية اليمنية، وتعده تحدياً واستفزازاً لمشاعر الأمة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية اليمنية بحكومة التغيير والبناء ترحب بموقف كوبا الداعي لوقف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وانهاء مجازر الإبادة بغزة
  • حكومة صنعاء تشيد بموقف كوبا الداعم لفلسطين والداعي لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين اقتحام وزير إسرائيلي متطرف ومجموعات مستوطنين للمسجد الأقصى
  • مدير المنظمات الأهلية بفلسطين: الاحتلال يرتكب مجازر في حرب إبادة ضد الفلسطينيين (فيديو)
  • "الوطني": استمرار مجازر الاحتلال بغزة إصرار على تصعيد حرب الإبادة
  • ارتقاء 142 شهيداً في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 48 ساعة الماضية
  • الميزان: السيولة النقدية بغزة في سياق الإبادة الجماعية
  • إحصائية صادمة لحرب الإبادة الجماعية في غزة
  • مكتب الإعلام الحكومي ينشر إحصائية محدثة لحرب الإبادة الجماعية
  • دفع الله يقدم أوراق اعتماده مندوباً دائماً للسودان لدى منظمة التعاون الإسلامي