تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة نفقى الأزهر لمتابعة سير الأعمال بهما، والوقوف على حالتهما الفنية والإنشائية .
وأشاد محافظ القاهرة بمنظومة العمل داخل النفقين خاصة الحرص على عمل الصيانات الوقائية للحفاظ على جسم النفقين وأنظمة التشغيل بهما، مؤكدًا تقديم الدعم اللازم لاستمرار العمل بهما بالكفاءة المطلوبة .


شملت جولة محافظ القاهرة داخل النفقين تفقد غرفة التحكم المركزى المزودة بشاشات وأجهزة التحكم الآلى للتنبيه عن أى حوادث أو أعطال فنية داخل النفق للتعامل الفورى معها، وأنظمة التشغيل، ومعدات التعامل مع الطوارىء .  
وتضم منظومة العمل نفقين ويبلغ طول النفق الشمالي 2610 متراً ، وطول النفق الجنوبي 2640 متراً بقدرة استيعابية 2000 سيارة / ساعة لكل نفق بمتوسط 40 الف سيارة يوميا ، وينقل النفقان حركة السيارات من اتجاه شارع صلاح سالم الى منطقة وسط البلد والعكس.
ويحتوي المشروع علي (4) مباني ملحقة وهى عباره عن محطات تهويه عملاقه هم(هواية صلاح سالم – هواية الحسين – هواية بورسعيد - هواية العتبة ) بالإضافة إلى منطقة للصيانة في جوهر القائد.
ويتم عمل صيانة دورية لأنظمة السيطرة والتحكم فى تشغيل النفقين كنظام مكافحة الحريق ونظام تليفونات الطوارئ ونظام التهوية ونظام كاميرات المراقبة التلفزيونية المغلقة CCTV لضمان عملهم بصفة منتظمة (24ساعة يومياً طوال الأسبوع) ، كما يتوافر بهما مصدر كهرباء تبادلي بطريقة اتوماتيكية في حالة انقطاع التيار .
ويوجد بالنفقين نظام تهوية على درجة عالية من الكفاءة لدفع هواء نقي إلى داخل النفق وسحب الهواء الملوث وعادم السيارات من داخل النفق والحفاظ على مستوي الرؤية داخل النفق ، بالإضافة لنظام لصرف المياه ، ونظام للإطفاء ومكافحة الحريق متعدد الأغراض سواء بالمياه أو البودرة الجافة أو الغاز الخامل للحفاظ على الأجهزة ، وممرات للسلامة في حالة الطوارىء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ابراهيم صابر شارع صلاح سالم محافظ القاهره محافظ القاهرة داخل النفق

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية لمتابعة مستجدات العمل

استقبل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم، الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، والوفد المرافق، وذلك في إطار زيارته لمحافظة بورسعيد، لمتابعة سير وانتظام العمل داخل المنظومة الصحية المطورة بمحافظة بورسعيد، وذلك بحضور الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، و الدكتور مصطفى شعبان، رئيس هيئة الرعاية الصحية لإقليم القناة.

وناقش محافظ بورسعيد، مع رئيس هيئة الرعاية الصحية عدداً من الموضوعات الخاصة بسير عمل منظومة التأمين الصحي الشامل، كما تم استعراض مستجدات العمل فيما يتعلق بتوفير مستلزمات و احتياجات المرضى العلاجية والصحية، موجها الشكر للدكتور أحمد السبكي على متابعته المستمرة لمستجدات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، وتعاونه المثمر في تطوير العديد من المنشٱت الصحية بالمحافظة.

ومن جانبه، أشاد رئيس هيئة الرعاية الصحية بجهود العاملين في القطاع الصحي بمحافظة بورسعيد والذين ساهموا في نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة وتحقيق أهدافه، مؤكدا على أهمية التعاون المستمر من أجل توفير أفضل خدمة طبية و صحية للمواطنين في بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتفقد عددا من الأسواق لمتابعة أسعار الخضروات والفواكه (صور)
  • محافظ الغربية يتفقد الأعمال الجارية بمحور طريق "محلة منوف"
  • محافظ الجيزة يتفقد انتظام العمل داخل عدد من مواقف السرفيس الحضارية بالصف
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي بني مر وفريزيان الحمام لمتابعة تطويرهما
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي بني مر وفريزيان الحمام لمتابعة تطويرهما   
  • محافظ بورسعيد يتفقد الخدمات المقدمة لأهالي قرى سهل الطينة
  • محافظ القاهرة يتابع أعمال التطوير في المنطقة المحيطة بالقلعة
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية لمتابعة مستجدات العمل
  • تفاصيل جولة محافظ الدقهلية وقراراته في المنصورة وأجا (صور)
  • الدقهلية تتابع العمل بالمخابز والمراكز التكنولوجية