تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس غرفة التجارة والصناعة الصربية ماركو شديتش: لقد نشأت في ألمانيا، وفي ذلك الوقت تعلمت بعض الأشياء الصغيرة، ومن المهم أن نعرف كيف نحلم؟، وكيف نحقق أحلامنا؟، وما الذي نود أن نحققه معًا؟.

وأضاف شديتش، خلال كلمته بمنتدى رجال الأعمال المصري الصربي، أن الجزء الأول من حلمي تحقق بعد عامين من العمل الشاق والجاد بشراكتنا مع الرئيس السيسي، والعمل الجاد الذي أديناه أخيرًا، فضلًا عن اتفاقية التجارة الحرة التي تعمل على بشكل جذري على تغيير التعاون بين البلدين، ليس فقط اتفاقات التجارة الحرة مهمة على المستويات السياسية، لكنها أيضًا تحدد أطر العمل بيننا لكي نقوم بتنفيذ أعمالنا بشكل جيد.

وتابع: بدأنا نسأل أنفسنا عقب توقيع الاتفاقية أمس، كيف يمكن أن نوفر الدعم اللازم لتنفيذ هذه الأعمال لتوفير الوقت والمال ونؤديه بكل كفاءة وقوة؟، حيث أننا بدأنا في هذه المشروعات، والتي تدعى "المساعد الرقمي للأعمال"، ولدينا الآن قاعدة كبيرة من البيانات التي يمكن أن تساعدنا فيما ينبغي علينا فعله وما هي البيانات التي نحتاجها ونقوم بتغذيتها بشكل كبير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتدى رجال الأعمال المصري الصربي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب المصريين: القيادة السياسية المصرية مستمرة في دعم الصومال

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن زيارة الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود لمصر تعكس الدور المحوري للدولة المصرية في القارة الإفريقية.

التنسيق والتعاون المشترك مع الصومال له أبعاد استراتيجية

وأضاف «أبو العطا»، في بيان اليوم الأربعاء، أن زيارة الرئيس الصومالي هدفها في المقام الأول توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، علاوة على تبادل الرؤى ووجهات النظر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي إزاء سبل التعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة، موضحا أن دعم مصر لدولة الصومال تأكيد لدور مصر التاريخي والبارز في التنمية والدعم والمساندة لجهود الأشقاء الأفارقة نحو تحقيق أحلام وآمال وتطلعات شعوبهم، وهو ما تتطلع إليه جمهورية الصومال الشقيقة.

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن لقاء الرئيس السيسي بنظيره الصومالي، تستهدف تعزيز العلاقات المصرية الصومالية، والسلم والأمن في الصومال، والقضاء على الإرهاب سعيًا لتحقيق التنمية المنشودة، وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي، نحو مستقبل أفضل يفضي إلى عودة الصومال كعضو فاعل ومؤثر في منطقة القرن الأفريقي، مؤكدا أن مصر كثفت تحركاتها الدولية خلال السنوات الأخيرة لحشد الدعم للقضية الصومالية وحث القوى الدولية للمساهمة في إعادة بناء المؤسسات الوطنية الصومالية.

مصر حاضرة بقوة في القرن الأفريقي

وأكد أبو العطا، أن القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي مستمرة في دعم الصومال لحين عودتها مرة أخرى في القرن الأفريقي، موضحا أن هذه الزيارة تعكس وتؤكد أن مصر حاضرة بقوة في القرن الأفريقي وتسعى إلى توطيد العلاقات مع جميع الدول الأفريقية لتحقيق التنمية الشاملة والاكتفاء الذاتي بين دول القارة السمراء.

مقالات مشابهة

  • " الأعمال المصريين الأفارقة" توقع بروتوكول تعاون مع غرفة التجارة والصناعة بالكونغو الديمقراطية
  • رئيس الصومال: مصر حليف تاريخي لنا.. وتساندنا دائما
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الصومالي بنجاحه في رفع العقوبات عن البلاد
  • رئيس حزب المصريين: القيادة السياسية المصرية مستمرة في دعم الصومال
  • مدبولي: عرضنا خطة عاجلة على الرئيس السيسي للنهوض بقطاع الصناعة
  • اليوم.. الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية الصومال
  • رئيس الصومال يصل مصر للقاء الرئيس السيسي اليوم
  • وزير الخارجية: بحثت مع رئيس رواندا الوضع في القرن الإفريقي وقضية المياه
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس رواندا الأوضاع في القرن الأفريقي
  • «حماة الوطن»: العفو عن 605 من النزلاء يعكس جدية الدولة في تحسين المناخ السياسي