وصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم الأحد لمحافظة قنا، في إطار الجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية.
 

كان في استقباله لدى وصوله الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا واللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان.

ورافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الزيارة الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير والدكتور أيمن بهاء نائب الوزير وعدد من قيادات الوزارة.

جولة وزير التربية والتعليم 

واستهل وزير التربية والتعليم الزيارة بجولة تفقدية بمدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، التي تضم 1839 طالبا وطالبة و29 فصلا، رافقه خلالها نائب المحافظ 

وتفقد وزير التربية والتعليم مباني المدرسة وعددا من الفصول من بينها فصول رياض الأطفال واطمأن على مواصلة تنفيذ اجراءات الصيانة، واطلع أيضا على جداول أعداد الطلاب داخل الفصول.  

كما شهد عددا من الأنشطة الصيفية للأطفال بالمدرسة تنوعت بين القراءة والكتابة وأنشطة رياضية وفنية وموسيقية ونشاط اقتصادي.

واستمع وزير التربية والتعليم من عدد من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة لأسلوب التدريس والشرح للأطفال بالمدرسة. 

وعقد أيضا لقاء مع عدد من معلمات المدرسة للاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي يواجهنها أثناء أيام الدراسة مع الطلاب ومقترحاتهن حول الحلول الواقعية التي تساهم في الارتقاء بأدائهن.

وعقب ذلك، تفقد وزير التربية والتعليم مباني مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، التي تضم ١٣٩٦ طالبة وعدد 35 فصلا، حيث اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، كما اطلع على سلامة مقاعد الطالبات (التخوت) بعدد من الفصول الدراسية. 

وتفقد وزير التربية والتعليم معامل الأحياء والحاسب الآلي وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات واطلع أيضا على مبني بالمدرسة خاضع للصيانة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف قنا محافظات وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن أرقام جلوس المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين «STEM»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرقام جلوس الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، المتقدمين لاختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إذ من المقرر أن تبدأ الاختبارات 17 أغسطس الجارى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، رابط أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025، مشيرة إلى تفاصيل الاختيارات، كالتالي:

- رابط أرقام الجلوس https://exls.emis.gov.eg/.

- الامتحان بمثابة اختبار مسابقة للقبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

- يعقد الامتحان إلكترونيا عبر اللجان المخصصة لهذا الامتحان، والذي يحدد مقارها الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم.

- تعلن نتيجة الامتحان للطالب عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

- يعقد الامتحان من دور واحد فقط.

الفئات المسموح لها بدخول الامتحان

- الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، والطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما اثناء عرض أداء الامتحان.

- قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولا وتطبيقا لترتيب رغباتهم ثانيا.

- بعد انتهاء اختبار القبول في مدارس stem (مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا) يتم ترتيب الطلاب طبقا لدرجاتهم كشرط للقبول بالمدارس.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يفتتح معرض منتجات مدارس وإدارات التربية والتعليم 
  • محافظ أسيوط يتفقد معرض منتجات مدارس وإدارات التربية والتعليم بالمحافظة
  • نقل طلاب الثانوية فترة مسائية واستغلال الفصول صباحا للإعدادية
  • نائب وزير التعليم: 120 مشروعا لتطوير التعليم الفني منها المدارس التكنولوجية
  • وزير التربية والتعليم: «عصر الـ100 طالب في الفصل انتهى»
  • غرف الكنترول.. خطة وزارة التعليم للقضاء على أزمة كثافة الفصول
  • حول وزير التربية والتعليم لمواجهة الكثافات الطلابية في الفصول
  • وزير التعليم يعلن القضاء نهائيًا على مشكلة الكثافة في الفصول
  • التعليم تعلن أرقام جلوس المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين «STEM»
  • نائب وزير التربية ووكيل محافظة مأرب يفتتحان اللقاء التشاوري الاول لدعم التعليم