زار الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، بمدينة قنا، خلال زيارته التفقدية للمحافظة، بحضور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ووفاء رشاد خلف الله، مدير الادارة التعليمية.

رافقه الدكتور أحمد ضاهر، والدكتور أيمن بهاء نواب وزير التربية والتعليم، وذلك في إطار جولات الوزير المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث كان فى استقباله اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان.

وتضم المدرسة ١٣٩٦ طالبة وعدد 35 فصلا، واطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، وسلامة مقاعد الطالبات بعدد من الفصول الدراسية، كما تفقد عدد من المعامل، وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات.

ومن المقرر عقد لقاء مع عدد من القيادات التعليمية، ووكلاء وزراء التربية والتعليم في محافظات قنا، الأقصر، أسوان، وسوهاج.

ويشار إلى، أن الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو الاستماع إلى وجهات نظر ومقترحات المشاركين حول كيفية تطوير الأداء في مديريات التعليم والعملية التعليمية ككل، كما سيتم مناقشة سبل تحسين العملية التعليمية والتغلب على التحديات التي تواجه المديريات والمدارس خلال السنة الدراسية الحالية، خاصة وأن هذا الاجتماع سيمثل منصة للحوار البناء بين صناع القرار في قطاع التعليم والقيادات التنفيذية في المديريات والمدارس، لتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف المستويات الإدارية لتطوير منظومة التعليم وتحسين جودة المخرجات التعليمية.

واستقبلت محافظة قنا، صباح اليوم الأحد، الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في زيارة لمحافظة قنا، لمناقشة ووضع الخطط والرؤى المستقبلية للنهوض بقطاع التعليم وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لتطوير المنظومة التعليمية.

سيعقد الوزير اجتماعًا مع مدير مديرية التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية، وعدد من مديري المدارس، خاصة وأن الهدف من الاجتماع هو التعرف على طبيعة التحديات والمعوقات التي تواجه منظومة التعليم في المحافظة، كما سيقوم الوزير بزيارة ميدانية لمباني بعض المدارس في المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا وزارة التربية جمهوري وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم منظومة التعليم محافظة قنا قيادات التعليم القيادات التنفيذية العملية التعليمية الكثافة الطلابية وكيل وزارة التربية والتعليم الجمهوري الإدارة التعليمية مديري المديريات التعليمية مديري المديريات المديريات التعليمية وزير التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني تطوير منظومة التعليم التربية والتعليم والتعليم السنة الدراسية محمد عبد اللطيف قات بات تربية والتعليم الأقصر وأسوان نائب محافظ الفصول الدراسي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهدف الرئيسي وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وزارة التربية والتعليم بقنا السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء محمد صلاح محمد صلاح ا محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سكرتير عام الفصول الدراسية الدكتور محمد عبد اللطيف التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: تدريس مادة «الذكاء الاصطناعي» العام بعد القادم بالتنسيق مع الاتصالات

أوضح محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات فيما يخص تدريس مادة البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وبدء تدريس هذه المادة بدءًا من العام الدراسى بعد القادم.

تدريب المعلمين على الذكاء الاصطناعي

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك ترتيبات تدريب المعلمين على الذكاء الاصطناعي الذى يعتبر أحد أفرع مادة البرمجيات التي ستكون مستقبل العالم كله.

تطبيق مادة البرمجة على الثانوية العامة

وفيما يتعلق بقرار إضافة مادة البرمجة للثانوية العامة، أكد وزير التربية والتعليم، أنه قرار ليس بجديد، فقد أعلن منذ أن تولى الوزارة أنه سيتم إضافة مادة البرمجة للثانوية العامة.

تطبيق مادة البرمجة بحلول 2026-2027

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن مادة البرمجة ستكون عبارة عن أنشطة للثانوية العامة، وسيتم تطبيق هذه المادة بحلول 2026-2027، مما يساعدهم عل إكتساب مهارات البرمجة

تدريس البرمجة بالمرحلة الثانوية

وأوضحت المصادر، أنه سيتم إعادة توزيع المواد الدراسية التي يدرسها الطالب، بما يحقق زيادة في إكساب المهارات والمعارف لديه والوصول لجودة التعليم.

إعادة هيكلة الثانوية العامة

وتابعت المصادر، أن أهم ما يميز منهجية الهيكلة الجديدة للمواد الدراسية، هو إتاحة الوقت للتركيز على إكساب الطالب المهارات من خلال طرق التدريس، والتي بدورها ستتضمن تعليم الطالب أهم مهارات القرن الحادي والعشرين.

اقرأ أيضاًوزير التعليم: اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلم النفس خارج المجموع بالثانوية العامة

وزير التعليم: نحرص على تقديم منهج تعليمي يضاهي النماذج العالمية

وزير التعليم يكشف خطة مواجهة عجز المعلمين في العام الدراسي الجديد

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم: زيادة أيام التدريس لـ31 أسبوعا
  • وزير التعليم: عدد مواد أولى ثانوي لا يتناسب مع الوقت والحصص
  • عاجل- زيادة الحصص وزيادة أيام التدريس.. خطة وزارة التربية والتعليم لمواجهة تحديات التعليم قبل الجامعي
  • وزير التعليم: تدريس مادة «الذكاء الاصطناعي» العام بعد القادم بالتنسيق مع الاتصالات
  • بسبب الكثافة.. عبد اللطيف: نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: طلاب الثانوية سيدرسون في الفترة المسائية.. واستغلال الفصول صباحا للإعدادية
  • وزير التعليم: التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة
  • بعد قرارات وزير التربية والتعليم.. اعرف مواد أدبي في نظام الثانوية العامة الجديد 2025
  • إلغاء مواد الثانوية العامة.. قرارات هامة من وزير التعليم اليوم
  • بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة.. طالب بقنا يحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة