ترامب.. حالة من الذعر أصابت الناس خلال الساعات الماضية وتحديدًا في أمريكا، بعدما تعرض الرئيس الأمريكي السابق لحادث إطلاق نار أثناء تقديم البرنامج الانتخابي في ولاية «بنسلفانيا».

وقام أحد الحاضرين بإطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال إلقاء كلمته على المنصة لعرض ما يحتويه البرنامج الانتخابي الرئاسي، وعلى إثره إصيب ترامب في أذنيه، ومطلق النار وأحد الحضور لقيا حتفيهما جراء هذا الحادث في ولاية بنسلفانيا وتحديدًا بمقاطعة «بتلر»، وفقًا للمدعي العام.

ترامب

وأكد المدعي العام لمقاطعة «بتلر» بولاية بنسلفانيا، مقتل الشخص الذي تسبب في إصابة دونالد ترامب، بجانب أحد أفراد الجمهور وهو في حالة خطيرة، مشيرًا إلى أن ترامب سيكون على ما يرام وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتقلي العلاج اللازم والرعاية الصحية الكاملة من قبل جهاز الخدمة السرية الأمريكية.

ومن جانبه، أفاد أنتوني جوجليلمي، المسؤول بجهاز الخدمة السرية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي السابق ترامب، تم تأمينه بعد حادث إطلاق النار الذي كان من الممكن أن يؤدي بحياته، لافتًا أنه تم فتح تحقيق فوري في الحادث.

???? لقطة جديدة تظهر اللحظة التي تم فيها قنص مطلق النار على ترامب حيث لاحظه القناص قبل ثانية من طلقه للنار و اطلق عليه مباشرة بعدها بثانية و قتله مباشرة
pic.twitter.com/fgokvF7KFM

— TRAVIS | تراڤس (@iirode0) July 14, 2024

ألمانيا تدين حادث إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق «ترامب»

أدان أولاف شولتز، المستشار الألماني، محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا بمقاطعة «بتلر»، متمنيًا الشفاء العاجل لـ ترامب، محذرًا من أن أعمال العنف تهدد الديمقراطية داخل الولايات المتحدة.

المفوضية الأوروبية تدين حادث «ترامب» في ولاية بنسلفانياترامب

أعربت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، عن صدمتها إزاء حادث إطلاق النار خلال التجمع الانتخابي للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قائلة: «أتمنى الشفاء العاجل لـ ترامب وأقدم التعازي لعائلة الضحية البريئة»، مؤكدة أن العنف السياسي ليس له مكان في الديمقراطية.

رئيسة وزراء إيطاليا تتضامن مع «ترامب» جراء حادث إطلاق النار

أكدت جورجيا ملوني، رئيسة وزراء إيطاليا تضامنها مع المرشح الجمهوري، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بعد محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي، وقالت: «متمنية الشفاء العاجل، مع الأمل في أن تشهد الأشهر القليلة المقبلة من الحملة الانتخابية انتصار الحوار والمسؤولية على الكراهية والعنف».

Seguo con apprensione gli aggiornamenti dalla Pennsylvania, dove il 45esimo Presidente degli Stati Uniti @realDonaldTrump è stato colpito durante un comizio. A lui la mia solidarietà e i miei auguri di pronta guarigione, con l’auspicio che i prossimi mesi di campagna elettorale…

— Giorgia Meloni (@GiorgiaMeloni) July 13, 2024

الصين تتضامن مع «ترامب» بعد حادث إطلاق النار

علق الرئيس الصيني، شي جين بينج، على حادث إطلاق النار الذي تعرض له الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قائلًا: أعرب عن تعاطفي مع ترامب جراء هذا الحادث، وأتمنى له الشفاء العاجل.

اقرأ أيضاًزعيم الأغلبية بالشيوخ الأمريكي: «أشعر بالرعب من محاولة اغتيال ترامب»

إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية تغلق الأجواء فوق مسقط رأس مطلق النار على ترامب

شرطة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية عقب محاولة اغتيال ترامب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا إريك ترامب إصابة الرئيس الأمريكي السابق إصابة ترامب إصابة ترامب في بنسلفانيا إطلاق نار على ترامب اطلاق نار على ترامب اطلاق نار على دونالد ترامب اغتيال ترامب اغتيال دونالد ترامب الأمريكي دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية 2024 الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الرئيس الصيني الرئيس ترامب انتخابات أمريكا 2024 ايفانكا ترامب بايدن وترامب برامج تجمع انتخابي لترامب ترامب ترامب اطلاق نار عليه ترامب الان ترامب وبايدن حادث حادث بنسلفانيا حادث ترامب بنسلفانيا حادثة حادثة المنيا دونالد ترامب دونالد ترامب جونيور محاكمة الرئيس دونالد ترامب محاولة اغتيال ترامب محاولة اغتيال دونالد ترامب مناظرة بايدن وترمب هجوم ترامب الرئیس الأمریکی السابق حادث إطلاق النار الشفاء العاجل دونالد ترامب النار على

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب: تسلا منتج رائع لكن ليس كل شخص يحتاج سيارة كهربائية

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال حواره على منصة إكس مع إيلون ماسك، أن تسلا منتج رائع لكن ليس كل شخص يحتاج سيارة كهربائية.

ويتابع الآن أكثر من مليون شخص المحادثة المباشرة بين المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب وإيلون ماسك على منصة إكس، وذلك بعد أن واجهت مشاكل تقنية أدت إلى تأخير موعد بث المقابلة.

عاجل - ترامب: يجب أن تكون هناك منافسة بين الولايات في التعليم عاجل - ترامب يمدح ماسك: أريد شخصا بشجاعته لتطوير بعض نظم التعليم عاجل - ترامب: التضخم بلغ مستويات لم نصل إليها منذ سنوات عاجل - ترامب لـ "بايدن": أنفقت تريليونات من الدولارات "بشكل غبي" عاجل - ترامب: الاقتصاد وقت إدارتي للبلاد كان جيدا عاجل - ترامب: إدارتي ساهمت في القضاء على داعش عاجل - ترامب: في الكونغو يخرجونهم من السجون ثم يتم إرسالهم إلى بلادنا عاجل - دونالد ترامب: الذكاء الاصطناعي يتطلب موارد كبيرة من الطاقة عاجل - ترامب يستهزأ بـ "بايدن": بايدن الآن بلا ذكاء من الأساس عاجل - ترامب: بايدن وكامالا تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة

وقال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنه يجب وقف الأزمة في أوكرانيا عند حدها وعدم اتساعها، متابعا: لو كنت رئيسا ما وقعت حرب أوكرانيا وروسيا.

وأضاف ترامب: "تعاملت مع أزمة كوريا الشمالية بشكل سريع وكيم جونج أون لا يسمع إلا صوت القوة"، مردفا أن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس ليس لديها القدرة على إجراء مقابلة مثل هذه.

وتابع: "يجب أن تكون هناك خطة من أجل خفض الإنفاق الحكومي في الولايات المتحدة".

وكان من المقرر أن يجري ترامب وماسك المحادثة على الهواء مباشرة" في الساعة 8 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، لكنها واجهت مشاكل تقنية تسببت في تأخيرها بضع دقائق.

وقد سخر فريق حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس، من المشكلات الفنية التي واجهت ترامب وماسك.

بث مباشر.. ماسك يحاور ترامب عبر منصة إكس

انطلاق محادثة ترامب وماسك على منصة "إكس"#سكاي_مباشر https://t.co/0xwGSx0Bcc

— سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia) August 13، 2024

وأعاد حساب حملة هاريس على منصة "تروث سوشيال" نشر تعليقات سابقة لترمب، العام الماضي، انتقد فيها إطلاق الحملة الانتخابية لحاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس على منصة "إكس"، والتي شهدت أيضًا تأخرًا بسبب مشاكل فنية.

ويلقي ماسك الذي صوّت سابقا للديمقراطيين، بثقله وثروته في هذه الانتخابات خلف المرشح الجمهوري ترامب منذ أن حاول مسلح اغتيال الأخير خلال تجمع انتخابي حاشد الشهر الماضي.

وتم حظر حسابات ترامب على تويتر بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيله عندما استحوذ على المنصة وأعاد تسميتها.

وتهدف المقابلة إلى المساعدة في إعادة تنشيط حملة ترامب المتعثرة التي تراجعت منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات

 الصين تتطور بوتيرة سريعة في الأسلحة النووية.الحرب النووية ستكون خطيرة ومدمرة.. لا نريد ذلك.

مقالات مشابهة

  • ترامب يحذر من تدمير اقتصاد أمريكا حال فوز هاريس (شاهد)
  • من ضمنها ألا يقل عمر المرشح عن 35 سنة.. أبرز شروط خوض الانتخابات الأمريكية
  • ترامب: نأمل في أن يتحسن الوضع مجددا مع الرئيس الروسي
  • هجوم إلكتروني يفسد مقابلة إيلون ماسك وترامب
  • دونالد ترامب: “الهجرة غير الشرعية أنقذت حياتي”… ما وراء المزحة السياسية؟
  • عاجل - ترامب: تسلا منتج رائع لكن ليس كل شخص يحتاج سيارة كهربائية
  • عاجل - ترامب: لا نريد إدخال المجرمين إلى الولايات المتحدة
  • الحزب الديمقراطي يستهدف ناخبي الخارج وترامب يعود لـإكس
  • إيلون ماسك يستعد لإجراء مقابلة مع دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق يعود الى منصة X
  • خلال ولايته الرئاسية.. بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ما يزال ممكنا