أخبارنا المغربية - طنجة (صور: هشام عزار)

أفادت السلطات المحلية بعمالة طنجة-أصيلة أن حريقا اندلع، صباح اليوم السبت، بشاحنة صهريجية لنقل مادة "الفيول" أثناء تفريغ حمولتها بمدخل وحدة صناعية كائنة بالمنطقة الصناعية بمغوغة.

وأوضحت السلطات المحلية أن هذا الحريق نجم عنه انفجار الحاوية الصهريجية المذكورة، كما أتى على مركبة لنقل العمال كانت متوقفة بعين المكان.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية تدخلت لاتخاذ التدابير اللازمة ومباشرة عمليات السيطرة على الحريق، الذي خلف إصابة سبعة أشخاص بحالات اختناق، تم نقلهم صوب مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، مشيرا إلى أنهم يوجدون في حالة صحية مستقرة ولا تدعو للقلق، وذلك دون تسجيل أي خسائر في الأرواح، إلى حدود الساعة.

وتابع بأن فرق الإطفاء تواصل حاليا جهودها من أجل تطويق الحريق وإخماده.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث قضائي من قبل السلطات المختصة للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث.

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: السلطات المحلیة

إقرأ أيضاً:

معلومات تؤكد : مؤتمر حضرموت الجامع يتجه للتصعيد بتنفيذ إجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا إذا ؟ (تفاصيل)

الجديد برس/

توقعت مصادر مطلعة توجه “مؤتمر حضرموت الجامع” للتصعيد المؤلم ضد السلطات المحلية الموالية للتحالف عقب انتهاء المهلة المحددة بـ30 يوما لتنفيذ المطالب المشروعة لأبناء المحافظة. وكان قد أمهل مؤتمر حضرموت قيادة السلطة المحلية 30 يوما لتنفيذ عدد من المطالب التي تهدف إلى تحسين الوضع المعيشي المتردي للناس والارتقاء بالتعليم وأوضاع المعلمين في بيان له بتاريخ 13 يوليو الماضي. وطالب بيان المؤتمر بإيجاد معالجات وحلول مع ممثلي المعلمين، وإنهاء حرمان الطلاب من حقهم في التعليم، والكشف بشفافية عن إيرادات حضرموت، وأوجه انفاقها، وإنهاء حالة التفرد بالسلطة، والعمل بالتوافق في اتخاذ كافة القرارات. وهدد البيان في حينه بتنفيذ “اجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا برفع الظلم عن أبناء حضرموت”. مراقبون محليون يرون أن السلطات المحلية تكابر وتماطل في تنفيذ المطالب المشروعة لأبناء المحافظة، مؤكدين أن انتهاج مبدأ التسويف سيقود حضرموت إلى الفوضى الداخلية، مع مطالب السيطرة على المنشآت النفطية في الضبة والتوجه لفتح مطار الريان المغلق منذ 2016م. وأوضحت أن قيام السلطات بقطع الكهرباء عن معظم مديريات الساحل ورمي التهم على قادة حلف القبائل بمنع مرور ناقلات الوقود الذي يتوفر بكميات كبيرة في مخازن كهرباء الساحل. وبينت أن قيادات الحلف إعادة قرابة 200 ألف لتر من الديزل كان يستحوذ عليها النافذين من كمية الاحتياج لكهرباء الساحل نهاية الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • انتقادات تطال تسيير قصر الثقافة والفنون بطنجة
  • السيول تجتاح بلدة تنقاسي السودانية وتخلف دمارا هائلا
  • معلومات تؤكد : مؤتمر حضرموت الجامع يتجه للتصعيد بتنفيذ إجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا إذا ؟ (تفاصيل)
  • سابقة.. النيابة العامة بطنجة توصلت ب700 شكاية في قضية النصب بإسم مجموعة الخير
  • السلطات بالنيل الأبيض تعتقل إمام مسجد كنانة وتفرض بديلًا له
  • اليونان.. مقتل شخص جرّاء الحرائق والسلطات تستنجد بالاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • السلطات الروسية: إخماد حريق في محطة زابوريجيا النووية بعد قصف أوكراني
  • اتساع رقعة الحرائق الضخمة في أثينا.. وتحرك وحدات إطفاء من الاتحاد الأوروبي
  • اليونان تجلي سكان عشرات القرى بعد حريق هائل
  • استمرار حرائق الغابات كارثة تهدد اليونان.. والسلطات تعلن حالة التأهب القصوى