بيروت-سانا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية مواصلة الاحتلال الإسرائيلي الاعتداءات المُمنهجة على المدنيّين الفلسطينيين العزل والاستهداف المتعمد لمراكز إيواء النازحين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرتين اللتين ارتكبهما في منطقة المواصي بخان يونس ومخيم الشاطئ في قطاع غزة، وأسفرتا عن مئات الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال.

وأعربت الوزارة في بيان نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية عن إدانتها الشديدة لهذه المجزرة، مستنكرة استمرار “إسرائيل” في انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وارتكابها جرائم الإبادة الجماعيّة في تحد واضح لمساعي وقف إطلاق النار.

وجددت الوزارة دعوتها المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والفاعل لوضع حد لهذه الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أمس مجزرة مروعة في منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب القطاع، إثر غارات متتالية شنها على المنطقة، ما أدى إلى استشهاد 90 فلسطينياً على الأقل، وإصابة 300، بينهم حالات خطيرة، كما استشهد 22 آخرون في مجزرة مماثلة في مخيم الشاطئ غرب غزة، ولا تزال الطواقم الإغاثية والطبية تواصل عملها بانتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وسط عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى جراء تدمير الاحتلال المنظومة الصحية في القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين الاقتحامات السافرة من قبل مسؤولي الاحتلال للمسجد الأقصى

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي وعدد من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” ، في نبأ عاجل.

زوبعة جديدة يثيرها الوزير المتطرف بن غفير بعد اقتحام المسجد الأقصى الهباش: الشعب الفلسطيني يستنكر الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى

 

وفي إطار آخر، أدانت حركة فتح بشدة اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، للمسجد الأقصى، ووصفت هذا التصرف بأنه انتهاك صارخ للمقدسات الإسلامية. وأشارت الحركة إلى أن هذا الاقتحام يمثل اعتداءً على حقوق الفلسطينيين وعلى الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى.

وأكدت الحركة أن استمرار هذه الانتهاكات سيؤدي إلى تصعيد الموقف الأمني في المنطقة، محذرةً من عواقب هذا التصعيد على الأمن والاستقرار. ودعت حركة فتح المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الممارسات وحماية الأماكن المقدسة من التعديات الإسرائيلية.

 

حركة الجهاد الإسلامي تدين اقتحام بن غفير للأقصى وتؤكد استمرار المخططات الصهيونية

 

أدانت حركة الجهاد الإسلامي بشدة الاقتحام الذي قاده وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، للمسجد الأقصى، معتبرةً أن هذه الخطوة تؤكد استمرار المخططات الصهيونية لتهويد الأقصى. وأشارت الحركة إلى أن الاقتحام يكشف مدى الحقد والإرهاب والتطرف الذي يعيشه الكيان الإسرائيلي.

 

ووصفت الحركة الاقتحام بأنه تأكيد على استمرار السياسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تغيير الوضع الراهن في المسجد الأقصى، محذرةً من أن هذه التصرفات تشكل تهديداً للأماكن المقدسة وللسلام في المنطقة. وأضافت أن استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال هو بمثابة دعم كامل له في مواصلة ارتكاب جرائمه، داعيةً المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الممارسات وحماية حقوق الفلسطينيين والأماكن المقدسة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • قطر تدين اقتحام وزراء الاحتلال ومستوطنين للمسجد الأقصى
  • السعودية تدين الاقتحامات السافرة من قبل مسؤولي الاحتلال للمسجد الأقصى
  • المملكة تدين الاقتحامات السافرة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى
  • المملكة تدين اقتحامات مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى
  • الخارجية الأردنية: اقتحامات الأقصى خرق فاضح للقانون الدولي
  • الأمم المتحدة تدين استمرار قصف الاحتلال المدارس في غزة
  • مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا
  • مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من 40 ألفا
  • وزير الخارجية الإيطالي: حان الوقت لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • ألمانيا تطالب بالتحقيق في مجزرة مدرسة "التابعين" بغزة