تقدّم الزميل الصحفي عاطف مكرم، اليوم، بأوراق ترشّحه لخوض انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل بالنقابة.

وقال الزميل في برنامجه الانتخابي، إنه قرر خوض الانتخابات من أجل خدمة زملائه أعضاء الصندوق، والتفرّغ للعمل بكل جهد وإخلاص، في سبيل الارتقاء بمستوى الصندوق.

وقال: “سأكون بينكم وإلى جواركم، لتنفيذ كل طموح مشروع يخدم أعضاء الصندوق، وأعلن أمامكم بكل شفافية ما يدور ويحدث من مستجدات داخل الصندوق، لمشاركتكم قبل اتخاذ أي قرارات، وتقديم رؤية لاستثمار أمواله، بما يعود بالنفع على الزملاء الأعضاء”.

وجاء برنامج الزميل الانتخابي كالتالي:

الاستعانة بخبراء متطوّعين، لتقييم أداء الصندوق في تنفيذ استثماراته، وتقديم اقتراحات لتطوير الأداء على فترات قريبة.عمل دراسة اكتوارية للصندوق بشكل دوري، حتى يتمكّن الزملاء من الاستفادة بأعلى عائد عند سن المعاش الـ60 عام.توسيع نطاق الاشتراك، ليشمل جميع الصحفيين الجدد وغير المشتركين، والتوعية بأهمية الاشتراك، حتى يستفيد كافة الصحفيين من المميزات التكافلية، وزيادة أموال الصندوق.عمل تطبيق لصندوق التكافل، يمكن للعضو من خلاله متابعة الاشتراك، وكافة المزايا التكافلية الجديدة، والرد على جميع الاستفسارات، عن طريق إرسال جميع الاستفسارات في أي وقت، وسيقوم فريق متخصص بالرد عليها في أسرع وقت.طرح برنامج يتيح للعضو التأمين على حياته، والادخار والإستثمار بموجب وثيقة تأمين تصدر عن الصندوق، وسيتم تصميمه خصيصًا لملائمة كافة احتياجات الصحفيين، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بمعدلات غير مسبوقة من المرونة.توفير الأمان والحماية لأسرتة العضو، لحصولها على مبلغ تأميني في حالة الوفاة، أو العجز الكلي، بالإضافة إلى دخل شهرى للزوج/ة، ومبلغ تأمين سنوي خاص بالأبناء، في حالة الوفاة فقط.فتح باب الترشّح لخوض انتخابات مجلس إدارة صندوق تكافل “الصحفيين”

وكانت قد أعلنت نقابة الصحفيين، عن فتح باب الترشّح لعضوية محلس إدارة صندوق التكافل، بدءًا من السبت 13 يوليو 2024، ولمدة ثلاث أيام متتالية.

وعلى من يرغب بالترشّح، التوجّه لمقر إدارة الصندوق بالدور الثاني بالنقابة، وإحضار الأوراق الآتية:

1- صورة البطاقة الشخصية وكارنيه النقابة.
2- دمغة بقيمة (100) جنيه من خزينة النقابة.
3- إيصال سداد بمبلغ (200) جنيه لصالح الصندوق قيمة الـ(CD) الخاص بأرقام تليفونات، وإيميلات أعضاء الجمعية العمومية، الذي سيحصل عليه العضو المرشّح بعد إعلان الكشوف النهائية.

مع العلم بأنه يجب أن يكون مسددًا لجميع الالتزامات المفروضة.

• مواعيد الترشيح: أيام 13، 14، 15 يوليو 2024م (من الساعة 10ص إلى 3 عصرًا).
• التنازلات والطعون: يومي 16، 17 يوليو 2024م (من الساعة 10ص إلى 3 عصرًا).
• إعلان الكشوف النهائية: الخميس 18 يوليو 2024م.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق تكافل الصحفيين صندوق التكافل بنقابة الصحفيين صندوق التکافل

إقرأ أيضاً:

5 موارد لتمويل برامج الضمان الاجتماعي بصندوق تكافل وكرامة

 

 

حددَّ قانون "الضمان الاجتماعي الموحد"، الذي وافق عليه مجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الرابع المُنقضي، موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي، فقد نص القانون على أن: " ينشأ بالوزارة المختصة صندوق، يسمى (صندوق تكافل وكرامة)، بغرض تمويل برامج الضمان الاجتماعي طبقًا لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له".

 


موارد صندوق تكافل وكرامة

 


1- المبالغ المدرجة بالموازنة العامة للدولة.

 

2- التبرعات والهبات والمنح والوصايا التي يتلقاها الصندوق من الهيئات والأفراد، والتي توافق عليها الوزارة المختصة، وكذا القروض والمنح المقدمة من مؤسسات التمويل الدولية، وذلك كله وفقًا للإجراءات المقررة قانونًا.

 

3- الأموال التي تم صرفها دون وجه حق من الدعم النقدي وتم استردادها.

 

4- عائد استثمار أموال الصندوق وفقًا للقواعد التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 


5- حصيلة الغرامات المحكوم بها وفقًا لأحكام هذا القانون.

 

 


ويكون حساب الصندوق بالبنك المركزي المصري ضمن حساب الخزانة العامة الموحد، وتودع فيه موارده المدرجة بالموازنة العامة للدولة، كما يكون له حساب أو أكثر في بنك ناصر الاجتماعي أو أي من البنوك المسجلة لدى البنك المركزي المصري، يصدر بتحديده قرار من الوزير المختص بموافقة وزير المالية.


ويرحل الفائض من أموال الصندوق من سنة مالية إلى أخرى، وذلك عدا ما يخصص له من الموازنة العامة للدولة، ويخضع لمراجعة وزارة المالية، ورقابة الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

ويُستثنى الصندوق من الخضوع للقوانين الخاصة بأيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة والقوانين التي تصدر مستقبلًا في ذات الخصوص.

 

وتعتبر التبرعات المدفوعة إلى الصندوق من التكاليف واجبة الخصم طبقًا لأحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم ٩١ لسنة ٢٠٠٥.

 

 

مقالات مشابهة

  • استعراض دور صندوق "عُمان المستقبل" في تحفيز الاستثمار الجريء
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 14 اختصاصا لمجلس إدارة صندوق رعاية حقوق المسنين بالقانون الجديد
  • أماكن وأسعار شقق صندوق التنمية الحضرية داخل القاهرة الكبرى.. احجزها الآن
  • 5 موارد لتمويل برامج الضمان الاجتماعي بصندوق تكافل وكرامة
  • صندوق تنمية الموارد يعزز رفع نسبة للتوطين
  • أكبر صندوق تقاعد بريطاني يبيع 100 مليون دولار من أصوله الصهيونية
  • شقق صندوق التنمية الحضرية.. إجراءات وشروط التمويل العقاري
  • «التنمية الحضرية» يتيح شقق كاملة التشطيب في مدينة نصر.. تقسيط دون فوائد
  • صندوق الإسكان: قرب إتمام خطة 2024 الإقراضية
  • العراق يقترب من تحقيق خطة صندوق الإسكان لعام 2024