اختتمت أكاديمية الشرطة فاعليات إعداد المتدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل" بمقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتى عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة.

 

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز فى أحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمى والثقافى لكافة العاملين بها وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية.

واستهدفت تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط العاملين فى المؤسسات الإصلاحية وكذا مسئولى التدريب فى جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء للوصول إلى أفضل معدلات الآداء الذى يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل. 
   وتأتى تلك الدورة فى إطار التعاون المستمر والبناء بين مسئولى مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وجهات الوزارة ومنها أكاديمية الشرطة فى نقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة عن طريق الإستعانة بالخبرات التخصصية للمنظمة. 

كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية على مدار فترة إنعقادها تدريبات بنظام التعليم الالكترونى 
"E-learning" إشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء تم تنفيذها بالإستعانة بالتجهيزات اللوجيستية المتطورة والتى كانت محل إشادة من خبراء ومسئولى المنظمة. 
وفى نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولى وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلى الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية. 
يأتى تنظـيم تلك الدورة إنعكاسًا على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمنى فى مختلف المجالات الأمنية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية معاملة السجناء اكاديمية الشرطة الاكاديمية العام ضباط الشرطة

إقرأ أيضاً:

فنانون عن دورة «سيدة المسرح العربي سميحة أيوب»: شرف للمسرحيين

استعرض برنامج «السفيرة عزيزة»المذاع عبر قناة dmc، فعاليات الدورة الـ17 من المهرجان القومي للمسرح المصري، دورة «سيدة المسرح العربي سميحة أيوب».

سيدة المسرح العربي سميحة أيوب

أكدت الفنانة فاطمة الكاشف، على أن هذه الدورة الـ17 من المهرجان، تحمل اسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، موضحة أن هذه الدورة تعد شرف للمسرحيين وشرف للوطن العربي كله».

وأضاف الفنان محمد أبو داوود رئيس لجنة تحكيم بالدورة الـ17 من  مهرجان المسرح أن هذه الدورة مهمة للجميع وفي لجنة التحكيم نعمل بكل جهد لتقديم شيء متميز ويسعد الآخرين. 

مهرجان لكل المصريين

بينما أضاف المخرج حسني صالح، أنه يجب على كل فنان المشاركة في مهرجان المسرح هذا العام، لأن هذا المهرجان عام لكل المصريين وهو من أرقى الفنون وخاصة أنها دورة الأستاذة الفنانة الكبيرة سميحة أيوب التي بذلت كل جهدها في بناء المسرح.

 

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق "الدورة التدريبية المتقدمة للصحفيين الشبان الأفارقة"
  • محافظ أسوان يلتقي بعدد من المواطنين لبحث مطالبهم
  • محافظ أسوان يلبي مطالب 85 مواطن
  • فنانون عن دورة «سيدة المسرح العربي سميحة أيوب»: شرف للمسرحيين
  • «الشباب» تنظم مبادرة لنشر الوعي البيئي عن علوم البحار
  • الدورة التدريبية للوقاية من الإدمان والتعاطي بمديرية الشباب بالقليوبية
  • وزارة الشباب تنظم دورة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل
  • تاريخ السينما وفن السيناريو في انطلاق دورة الدراسات الحرة بقصر السينما
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة تأهيلية لأئمة وخطباء من تنزانيا
  • «قصور الثقافة» تطلق الدورة التدريبية للدراسات السينمائية الحرة