” عمان- شارك ملتقى مواسم الثقافي القادم من الكرك في فعاليات أيام ثقافيّة أردنيّة التي ينظمها منتدى البيت العربي الثقافي في الفترة من ٣-١٦ تموز ٢٠٢٤وفي اليوم السادس من الأيام الثقافية التقى الحضور بشعراء النبط الذين شاركوا في الأمسية التي أدارتها باقتدار أمينة سر ملتقى مواسم الأديبة م. رفيدة الشمايلة ، فقد شارك الشعراء أمجد الهقيش الصخري وسند المهيرات وقدّما عددا من قصائدهما التي نالت إعجاب واستحسان الحضور ، وكان رئيس ملتقى مواسم د.

ياسر البشابشة قد ألقى كلمة في البداية بإسمه ونيابة عن أسرة ملتقى مواسم الثقافي وبإسم جميع الهيئات الثقافية العاملة في محافظة الكرك ,رفع من خلالها لسيد البلاد ولولي العهد وللعائلة الهاشمية وللشعب الأردني أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلوس جلالته على العرش وتسلمه سلطاته الدستورية ملكا على المملكة الأردنية الهاشمية ، مشيرا إلى الدور الهام والمحوري الذي يقوم به جلالة الملك في سبيل القضية الفلسطينية والذي تمثل في العديد من المواقف التي يشهد لها العالم .
وثمن البشابشة في كلمته هذا التعاون الثقافي البناء مع أسرة منتدى البيت العربي الثقافي للخروج بمشروع ثقافي رائد مميز يليق بالحركة الثقافية الأردنية ، كما وجه شكره الموصول لفرسان الأمسية الشعرية ، وكما شكر بشكل خاص وزارة الثقافة لدعمها هذا المشروع الثقافي الهام.

تلا الفقرة الشعرية تقديم تصاميم رقمية إبداعية للمصمم الرقمي ارشيد الطيب ، ثم قدمت الأديبات صفاء عبد الله وحنين نميرات ورويدة الضمور فقرة القراءات النثرية .وكانت مقدمة الأمسية م. رفيدة الشمايلة قد قدمت في كلمة التقديم تعريفا شاملا بملتقى مواسم الثقافي مستعرضة نشأته ونشاطاته . وفي ختام الأمسية شكر رئيس منتدى البيت العربي الثقافي الأستاذ صالح الجعافرة ملتقى مواسم وأثنى على مشاركتهم الرائعة وجرى تبادل الدروع التكريمية بين رئيس منتدى البيت العربي ورئيس ملتقى مواسم كما تم تقديم شهادات الشكر من منتدى البيت العربي إلى المشاركين في الأمسية

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: منتدى البیت العربی

إقرأ أيضاً:

روسيا تكشف عن روبوت عسكري جديد في منتدى “الجيش-2024”

روسيا – كشفت مؤسسة “روستيخ” الروسية في منتدى “الجيش-2024” عن روبوت عسكري جديد متعدد الاستخدامات.

وأشار الخبراء في المؤسسة إلى أن روبوت Depesha يمكن التحكم به عن بعد، ويمكنه تنفيذ أنواع مختلفة من المهام، وإحدى استخداماته الأساسية هي زراعة الألغام، إذ يتم تجهيزه بألغام مضادة للأفراد أو الآليات ويرسل إلى منطقة معينة لتلغيمها.

ويمكن استعمال هذا الروبوت أيضا في مهام إجلاء المصابين من أرض المعركة، ومهمات إيصال الذخائر والمعدات للجنود.

روبوت Depesha العسكري الروسي 

وأشارت “روستيخ” إلى أن الروبوت سيطلق بعدة نسخ، إحداها ستكون عبارة عن روبوت انتحاري يستخدم لتدمير آليات وروبوتات العدو ومواقع تحصيناته.

ومن المزايا المهمة في هذا الروبوت هو كفاءته العالية وتكيفه السريع مع مختلف المهام القتالية، فضلا عن أنه قادر على نقل حمولات تتراوح أوزانها مابين 150 و250 كغ.

وكانت “روستيخ” قد أعلنت مؤخرا أنها تعمل مع شركة “غوميتش” الروسية على اختبار روبوت قتالي جديد محمول عى منصة مجنزرة، كما طوّرت نسخا جديدة من روبوت MGR-4 المخصص لإزالة الألغام.

المصدر: روسيكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • إحياء التراث وتنمية الوعي ضمن فعاليات ملتقى "أهل مصر" بالإسكندرية
  • وزارة الثقافة تسلّط الضوء على مُنتج “التأمين الثقافي” في مؤتمرٍ نظّمته بقصر الثقافة بالرياض
  • روسيا تكشف عن روبوت عسكري جديد في منتدى “الجيش-2024”
  • فعاليات ثقافية في حجة بمناسبة ذكرى قدوم الإمام الهادي “ع” إلى اليمن
  • أهل مصر .. ناصف يفتتح معرضًا لنتاج ملتقى فتيات المحافظات الحدودية بالإسكندرية
  • من العقلانية إلى الحداثة.. حول مشروعية التعدد الثقافي
  • الحلول الذكية في الصناعة والأمن الغذائي وسلاسل التوريد على أجندة “منتدى الشارقة للاستثمار 2024”
  • “الشؤون الإسلامية” تُطلق مسابقة ثقافية للمشاركين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • «هنو»: نثمن الخدمات الثقافية التي تقدمها الشركة المتحدة
  • “الكوني” يشارك في مراسم تنصيب “بول كاجامي” رئيساً لجمهورية رواندا