الأثنين, 7 أغسطس 2023 8:08 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
وجه محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الإثنين، الوحدات الإدارية بإطلاق حملة لمتابعة أصحاب المولدات المخالفين للتسعيرة الرسمية في مناطق العاصمة.

وأوضح للمحافظة تلقاه/ المركز الخبري الوطني/إنه “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ومتابعة من محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، نفذت الوحدات الإدارية حملة واسعة شملت معظم مناطق العاصمة لمتابعة الإلتزام بتسعيرة المولدات الحكومية والأهلية”، لافتاً إلى أن”الحملة استهدفت المخالفين من أصحاب تلك المولدات وإلزامهم بالجباية وفق التسعيرة التي أقرتها محافظة بغداد”.

وأشار البيان إلى، “أن محافظة بغداد بالتعاون مع شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة لهيئة توزيع بغداد، عملت على تأمين الحصص الوقودية لجميع المولدات، وزيادتها إلى 45 لتراً لكل kv، بدلاً من 30 لتراً لكل kv”، مبيناً “أن أصحاب المولدات كافة خاضعين للمحاسبة، وتحت طائلة القانون، ولا يُسمح لهم بالتجاوز على الضوابط والتسعيرة المقررة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد

السومرية نيوز – أمن

أفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين 1 تموز/يوليو 2024، بانتحار طالب في مدينة الصدر ضمن العاصمة بغداد.
وذكر المصدر للسومرية نيوز، ان طالباً تولد 2007 انتحر بشنق نفسه بواسطة حبل معلق في سقف المنزل ضمن مدينة الصدر شرق العاصمة بغداد، مضيفا انه حسب المعلومات الواردة فان أسباب الانتحار تعود لرسوبه.

وتسجل محافظات عراقية مختلفة سنويًا حالات انتحار لطلبة في حال عدم دخولهم للوزاري، او بعد ظهور النتائج، حيث أن الامر لا يقتصر على الغضب واللوم بفعل فشل التقدم الدراسي، بل يرافقه لوم الاهل من ضياع وأنفاق ملايين الدنانير سنويًا على أبنائهم لأغراض الدروس الخصوصية، ما يجعل حالة الفشل ذات تأثير أكبر سواء بلوم الأهالي لأبنائهم، او شعور الأبناء بالذنب.

ولا يقتصر الأمر على الانتحار فقط، بل أن ضغوط الدراسة والخوف من الرهان الفاشل، ومقارنات الأهالي لأبنائهم مع اقرانهم من أقاربهم وغيرهم، قد تؤدي لحالات وفيات مفاجئة في صفوف الطلاب خلال أداء الامتحانات بسكتات قلبية مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • رئيس الوفد الحكومي المفاوض :السياسي محمد قحطان يعتبر عائقاً أساسياً يجب حل موضوعه ومن ثم الانتقال إلى إجراء أشمل
  • أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب
  • رئيس مدينة ملوي يقود حملة تفتيشية على الأسواق وتحرير 9 مخالفات
  • رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة