وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

وفي سياق ذلك، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة، حيث تم تنفيذ عدة حملات، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، وبمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية.

أسفرت عن ضبط 2 طن نخالة خشنة قام أحد الأشخاص بتجميعهم بغرض البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، 2 طن ملح طعام مجهول المصدر، كما تم تحرير محضر بيع بأزيد من السعر الرسمي و 6 محاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية و11 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تمكنت حملات مماثلة بمركزي كفر الدوار والمحمودية، تم ضبط 60 عبوة مبيدات و40 عبوة أدوية منتهية الصلاحية كما تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضري بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

وفي مراكز شبر اخيت وإدكو وحوش عيسى، تمكنت حملة مكبرة، من ضبط 20 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبز تصرف في 6 شكائر دقيق بلدي مدعم ومخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 24 جرام بالرغيف الواحد وجاري تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين و 6 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات.

كما أسفرت الحملات عن تحرير 10 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضر لعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز وقت المرور ومحضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة تموين البحيرة حملات تموينية حملة تموينية بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

تموين القاهرة: 2300 محضر بمخالفات في المخابز.. وضبط 4 أطنان دقيق مجهولة المصدر

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت مديرية تموين القاهرة تحرير 2300 محضر بمخالفات في المخابز، والتحفظ على 4 أطنان دقيق مجهول المصدر، ضمن حملاتها المكثفة والمستمرة لأحكام السيطرة على المخابز المدعمه والسياحية.

وقال وكيل وزارة التموين ومدير تموين القاهرة ناصر ثابت عبد السلام - في بيان اليوم الثلاثاء - إن ذلك يأتي في إطار تشديد وتكثيف التواجد الرقابي واستمرارالحملات التفتيشية على المخابز لإحكام السيطرة على الأسواق والتصدي لأي محاولات للتلاعب بالامن الغذائي للمواطن.

وأضاف أنه يتم بذل أقصى الجهود بهدف توفير وضمان وصول الخبز الجيد للمستهلكين من المواطنين، ومتابعة مدى التزام المخابز بالأسعار الرسمية والمواصفات القياسية للخبز، موضحا أنه يجرى حاليا تكثيف الحملات والرقابة على الأسواق والمخابز بنطاق المحافظة بقطاعاتها الأربع، بالتعاون والتنسيق مع إدارات التموين ومباحث التموين؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والخبز والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم وقوة حيال المخالفين.

وأوضح أن منظومة الخبز تعد شريان حياة لملايين المواطنين، خاصة ذوي الدخل المحدود، مشيرا إلى أن هذه الحملات تأتي لتوفير رغيف خبز عالي الجودة وبأسعار مناسبة، مؤكدا أن المديرية مستمرة في حملاتها لردع المخالفين والوصول إلى أمن واستقرار الاسواق وحماية حق المواطن.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • تموين القاهرة: 2300 محضر بمخالفات في المخابز.. وضبط 4 أطنان دقيق مجهولة المصدر
  • ضبط 2300 مخالفة تموينية في حملات مكبرة على المخابز بالقاهرة
  • ضبط 3000 عبوة مشروب سكري من دون فاتورة بالفيوم
  • ضبط 7 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر في مدينة بدر
  • تموين الإسماعيلية تكثف الحملات الرقابية على المخابز والمحال التجارية بكافة مراكز ومدن المحافظة
  • ضبط 8 آلاف قطعة مثلجات مجهولة المصدر في حملة بالمنوفية
  • ضبط تاجر لتصرفه في 1284 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • ضبط 20 طن مواد غذائية ونخالة خشنة مجهولة المصدر بشبين الكوم
  • تحرير 250 محضرًا في حملات تموينية ورقابية مكبرة ببني سويف
  • ضبط 3600 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم