التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسفير دولة سيراليون لدى القاهرة صادق سيلا، وعدد من أعضاء السفارة، إذ أعرب وفد التنسيقية خلال اللقاء، عن عمق العلاقات التاريخية بين مصر وسيراليون، وحجم التعاون الكبير بين الدولتين على كل المستويات.

وأكد الجانبان، أهمية العمل على زيادة وتوطيد التعاون في مجالات الزراعة والثروة السمكية والتبادل التجاري، ونقل الخبرة بين الجانبين، والتعاون في المجالين الثقافي والتعليمي.

توطيد التعاون في الزراعة والثروة السمكية والتبادل التجاري

وأشار السفير سيلا، إلى ما تشهده العلاقات بين البلدين من زخم عبر الماضي والحاضر، وما يتطلع إليه في المستقبل لتعزيز هذه العلاقات.

وأبدى السفير إعجابه بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتأثيرها في الحياة السياسية المصرية، مشيرا إلى ضرورة بناء علاقات بين التنسيقية والبرلمانيين والسياسيين الشباب في سيراليون.

وأضاف أن لدى سيراليون العديد من الشباب في مناصب قيادية في الحكومة والبرلمان، وأن رئيس الوزراء والعديد من الوزراء من الشباب.

بحث تعاون مشترك

وأكد وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ما تحقق في مجال تمكين الشباب والمرأة في مصر، وعن التطلع لمزيد من العمل المشترك بين مصر وسيراليون في المجالات المختلفة، وعن مدى اهتمام مصر بتدعيم العلاقات مع كافة الأشقاء في إفريقيا.

وفي نهاية اللقاء، قدم الوفد ميدالية التنسيقية تقديرا لعمق العلاقات بين البلدين.

حضر اللقاء من جانب التنسيقية، طارق الخولي عضو مجلس النواب، وكلا من بسمة العقدة، محمد هندي، السيد رمزي ويوسف العوالي، أعضاء التنسيقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية سيراليون تنسيقية شباب الأحزاب الثروة السمكية التبادل التجاري شباب الأحزاب والسیاسیین

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الخميس، وفدًا من محلية قدير بجنوب كردفان.

ناقش اللقاء تطورات الأوضاع الأمنية والإنسانية في المحلية والبلاد نتيجة تداعيات الهجوم الذي شنته المليشيا الإرهابية على المواطنين والمنشآت المدنية، وتدمير البنية التحتية للدولة. كما تناول اللقاء الآثار السلبية لنزوح المواطنين.

وقال العمدة أحمد حسن عباس بوش عمدة منطقة قدير بجنوب كردفان في تصريح صحفي أن اللقاء أمن على أهمية معالجة الوضع الإنساني ،مثمنا دور المجلس الأعلى لنظارة الكواهلة لدعم قضايا المنطقة. وقال العمدة أحمد ” لمسنا تجاوباً واهتماماً كبيراً من رئيس مجلس السيادة تجاه دعم قضايا مواطني المحلية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • "كوش".. دولة إفريقية تعلن حالة الطوارىء بعد انتشار عقار مخدر مرعب من عظام بشرية
  • "كوش".. عقار مخدر مرعب مصنوع من طحن عظام بشرية ينتشر في دولة إفريقية
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • الأنبا باخوم يلتقي أسر كنيسة العذراء بشبرا
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • حزب الوفد يهنئ سفير فرسان مالطا بعيد التأسيس