تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، حول أعمال لجنة المتابعة التي تم تكليفها لتفقد حالة الزراعات بمحافظة السويس.


تأتي أعمال تلك اللجنة تنفيذا لتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة برئاسة الدكتور عباس الشناوي، والإدارات المركزية التابعة للقطاع، بالمرور الدائم على كافة المحافظات وتفقد حالة الزراعات، والتواصل مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم، وعلاج المشاكل التي تواجههم.


 

وتفقد رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات وقيادات الإدارة المركزية لشؤون المديريات اعمال مديرية الزراعة بالسويس فيما يتعلق بموقف حماية الأراضي، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوافر الأسمدة، وحالة المحاصيل الصيفية فضلا عن أعمال كارت الفلاح وبرمجة المكن “pos” على نزول سلفات النشادر على المنظومة لأهالينا شرق القناة في شبه جزيره سيناء.

كما تفقدت اللجنة بحضور دكتوره حنان عبداللطيف مدير مديريه الزراعة السويس عدد من حقول المحاصيل الحقلية الصيفية والمحاصيل البستانية ووجدت حالتها العامة ممتازة، ولا يوجد به أية إصابات حشرية.

1000060236 1000060240 1000060238

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كارت الفلاح حماية الأراضي المحاصيل البستانية علاء فاروق

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورة القيام بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بقيادات التعاونيات الزراعية بحضور بعض قيادات الوزارة.

وقال الوزير أن دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الاسمدة فقط مشيرا إلى غياب التعاونيات له تاثير سلبي على المزراعين مؤكدا إنه يجب قيام التعاونيات بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوى والبذور والشتلات كذلك المبيدات المعتمدة حتى لا يقع المزراعين فريسة للتجار.


وأشار كذلك إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة تسهم فى سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية مشيرا إلى أنه يمكن أيضا الشراكة مع الوزارة في بعض الاصول التابعة لها من المزراع ومحطات التقاوى بما يضمن حسن استغلالها.


وأشار إلى أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل بما يضمن سعر عادل للمزراعين وكذلك الإستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للانشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية واشراك المزراعين فيها تحت اشراف التعاونيات.


وقال إنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية تيسيرا عليهم وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.


وخلال الاجتماع استمع الوزير إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التى تقدمها وكذلك الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين.


في نهاية الاجتماع وزير الزراعة شاهد بعض المعدات والآلات الزراعية التى تخدم صغار المزارعين وتوفر العمالة وتخفض تكلفة الإنتاج

مقالات مشابهة

  • الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي تؤكد حرصها على التعاون مع المختصين في البحوث الزراعية
  • الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي تواصل تنفيذ أيام الحقل للذرة الشامية
  • وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورة القيام بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل
  • وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورةتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل
  • "الزراعة" تنظم ندوة إرشادية لمزارعي الذرة بالشرقية
  • الزراعة تنظم ندوة إرشادية لمزارعي الذرة بالشرقية
  • «الزراعة» تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل
  • الزراعة تبحث تفعيل التسويق التعاوني للمحاصيل الزراعية
  • الزراعة تستعرض أنشطة المركزية للأراضي والمياه والبيئة خلال عام