تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت يوم الجمعة الموافق الثاني عشر من شهر يوليو الجاري فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية النواب العموم الأفارقة، بشأن الجريمة البيئية ودور القضاء وهيئات الادعاء في مكافحتها، المنعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية، وذلك بجلستيْ مناقشات، جرت الأولى تحت عنوان "دور هيئات الادعاء والقضاء في مكافحة الجرائم البيئية"، والثانية بعنوان "حق الإنسان في بيئة نظيفة حق من حقوق الإنسان".

 المؤتمر السنوي لجمعية النواب العموم الأفارقة

 وفي هذا الإطار قدم وفد النيابة العامة المصرية عرضًا تناول فيه الإطار القانوني الوطني لمكافحة الجريمة البيئية، مستعرضًا الاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها جمهورية مصر العربية في مجال حماية البيئة، موضحًا أفضل الممارسات في تحقيق تلك الجريمة، ومن أهمها ضرورة إبراز الأضرار البيئية المترتبة على الأفعال المجرمة في التحقيقات وتحديد المسئول عنها جنائيًا، وتحقيق الجرائم المرتبطة بالاعتداءات البيئية كجرائم الفساد وغسل الأموال، فضلًا عن تفعيل آليات التعاون القضائي الدولي في مكافحة تلك الجرائم وتتبع عائداتها وعدم توفير ملاذ آمن لمرتكبيها. هذا وقد اختتمت الفعاليات بجلسة نقاشية أبدى فيها الحضور من أعضاء هيئات الادعاء بالدول المشاركة آراءهم عن التحديات القانونية التي تواجههم في تحقيق الجرائم البيئية وكيفية التغلب عليها.

 وفي ختام المؤتمر ألقى السيد المستشار النائب العام كلمة هنأ فيها النيابة العامة بالمملكة المغربية على نجاح المؤتمر السنوي، وما أسفر عنه من نتائج مثمرة ساهمت في تقريب وجهات النظر نحو تذليل العقبات التي تقف في سبيل المضي قدمًا في مجال مكافحة الجرائم البيئية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النواب العموم الأفارقة النواب العموم الأفارقة المؤتمر السنوي المملكة المغربية المؤتمر السنوی

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات بطولة 2024 FFWS MEA بمشاركة فريق Vamos المصري

 حصد الفريق المغربي Warriors on Mask والذي يُعرف باسم WASK لقب بطولة 2024 FFWS MEA وحجز مقعدًا في نهائيات بطولة فري فاير العالمية "2024  FFWS " القادمة. وكان من ضمن الفرق المشاركة في البطولة الفريق المصري "Vamos" والذي ظهر بشكل جيد في المنافسات حيث حاز على الاهتمام بحصوله على المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة، مما يدل على القوة والإمكانات المتنامية في مجال الرياضات الإلكترونية المصرية.

وحقق فريق "WASK" الفوز في مرحلة النهائيات الكبرى لبطولة " 2024 FFWS MEA" على الفريق " Aurés" بفارق نقطة واحدة فقط، الأمر الذي يؤكد على قوة وهيمنة فريق "WASK" في المنطقة وكذلك ظهور الفرق المشاركة مثل فريق "Vamos" المصري يسلط الضوء على القدرة التنافسية المتزايدة داخل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ظهور فريق Vamos المصري المثير للإعجاب في  2024 FFWS MEA

صعد فريق "Vamos" المصري كسرعة البرق إلى مشهد الرياضات الإلكترونية في عالم Free Fire، حيث ضمن مشاركته في بطولة " 2024 FFWS MEA " من خلال حصوله على المركز الثاني في بطولة "2024 Free Fire MEA Summer " والتي أٌقيمت خلال شهر يونيو الماضي، وكانت عبارة عن تصفيات مفتوحة للفرق في جميع أنحاء المنطقة. وعلى الرغم من مرحلة المجموعات الصعبة في بطولة "FFWS MEA" حيث احتلوا المركز السابع برصيد 258 نقطة، حصل الفريق على مكان في النهائيات الكبرى واستمر في احتلال المركز الرابع برصيد 70 نقطة.

وأعرب قائد فريق "Vamos" إسلام عدلي، عن فخره برحلة الفريق خلال البطولة قائلًا: "لقد كان هذا العام بمثابة تحول بالنسبة لنا، لقد واجهنا تحديات عديدة خلال مراحل البطولة، ولكن مع أدائنا المتميز أظهر عملنا الجاد والذي آتى بثماره. ويعتبر التنافس ضد الأفضل حافز لنا في زيادة رغبتنا في المضي قدمًا من أجل تحقيق أشياء عظيمة لمصر."


ويعد نجاح فريق "Vamos" المصري علامة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية المصرية، مما يثبت أن مصر قادرة على التنافس في أفضل المستويات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 ويعد أداء فريق "Vamos" القوي إلى جانب الخبرة التي اكتسبها فريق "Silence Gunners" والذي احتل المركز الحادي عشر بمثابة شهادة على النمو السريع للعبة "Free Fire" الإلكترونية في مصر، ويبدو أن المستقبل مشرقًا لدى مصر مع صعود المزيد من الفرق المصرية إلى الصدارة والتنافس العالي في البطولات الإقليمية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات بطولة 2024 FFWS MEA بمشاركة فريق Vamos المصري
  • السعودية توافق على التعاون مع اليمن في مكافحة "الجريمة والإرهاب وغسيل الأموال"
  • المشهداني المرشح الرئيسي لرئاسة البرلمان
  • صغر سن المتهم وأخلاقه عوامل تساعد فى صدور أحكام مع إيقاف التنفيذ لبعض الجرائم
  • في خطوة مفاجئة: تحالفا العزم والسيادة يدعمان ترشيح محمود المشهداني
  • السعودية توافق على التعاون مع اليمن في مكافحة “الجريمة والإرهاب”
  • بعد مهاجمة التغماوي لجمعية الصويرة دارنا، هذه الأخيرة ترد وتتهمه بدورها
  • 7 آلاف طالبة في ختام فعاليات "المخيم الصيفي" بجامعة الأميرة نورة
  • المالكي:الإطار “حريص” على انتخاب رئيس جديد للبرلمان
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تختتم فعاليات مخيمها الصيفي احتفاءً بيوم الشباب الدولي 2024