قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، اليوم الأحد، إن مديرية الصحة والسكان نظمت 25 قافله طبية مجانية خلال النصف الأول من العام الجارى، استفاده منها 24 ألف و 908 مواطن.

وأضاف إنه تم  صرف العلاج بالمجان، و تحويل 38 مريض إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال العلاج، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد 32 مواطن، وإجراء فحوصات معملية لعدد 1674 حالة ، وإجراء 329 أشعة تشخصية .

وبيّن المتحدث الرسمي، أن ذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف عبد الباقى أن القوافل الطبية جرى تنظيمها بجميع مراكز المحافظة وذلك وفقا لمدى احتياج القرى للخدمات الطبية حيث تم توزيع القوافل الطبية بواقع " 4 قوافل بمركز دشنا وأبو تشت ، و 3 قوافل يمركز قنا ، و قافلتين بمركز قفط ، و5 قوافل بمركز نجع حمادي، و 6 قوافل بمركز قوص، وقافله بمركز نقادة".

وأشار الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القوافل شملت جميع التخصصات الطبية، فضلا عن تنظيم ندوات للتثقيف الصحي حول الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية

وكانت أخر القوافل، التي دفعت بها مديرية الصحة والسكان  قافلة طبية مجانية بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص جنوب قنا، يوم الخميس الماضي. 

المحافظ يتعهد بمراقبة قطاع الصحة

في سياق ذي صلة،  قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات العامة في أوقات مختلفة، للوقوف على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفر كافة الخدمات الطبية، مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم للمستشفيات والوحدات الصحية التي تخدم قطاع كبير من المواطنين على مستوى المحافظة ومتابعة تقديم الخدمة للمرضى.

وأوضح المحافظ، بسرعة عمل حصر باحتياجات القطاع الطبي بالمحافظة لتوفير كافة المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات للتيسير علي المواطنين في تلقي العلاج وعدم تحمل مشقة السفر لمحافظات آخرى.

وقال بيان لمحافظة قنا، اليوم الأربعاء،  إن المحافظ، فاجئ أقسام وعيادات مستشفى قنا العام للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ومتابعة علاج المرضى والمترددين على المستشفى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 25 ألف مواطن مديرية الصحة صحة قنا قوافل حياة كريمة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

نائبة وزير الصحة تتفقد وحدة صحة بقنا.. وتشدد على إتاحة وسائل تنظيم الأسرة

كتب- أحمد جمعة:
تفقدت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، وحدة صحة مدينة العمال بمحافظة قنا.
وبحسب بيان، حرصت على التحدث مع المترددين على الوحدة للوقوف على مستوى رضاهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم، والوقت المستغرق للحصول عليها.
كما استمعت للعديد من السيدات المترددات على الوحدة للحصول على خدمات حديثي الولادة والمتابعة مع غرفة تنظيم الأسرة.
وبحسب البيان، تواصل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الوزارة بالمرور الميداني على المنشآت الطبية في محافظات الصعيد، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية، وتقديم خدمة صحية ذات جودة، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.


وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير حرصت على الاستماع إلى الفريق الطبي للوحدة وكيفية أداء الخدمات الطبية المختلفة للمترددين على الوحدة، وأهمها خصوصية المريض أثناء تقديم الخدمة. حيث أكدت على ضرورة توفير المكان المناسب للمريض وطلبة كلية الطب أثناء تدريبهم داخل الوحدة.

أضاف "عبد الغفار" أن نائب الوزير تفقدت عيادة تنظيم الأسرة بالوحدة وحرصت على الاستماع لطريقة تأدية الخدمة. وأوصت بضرورة توعية السيدات بأهمية الاستمرار في استخدام وسيلة تنظيم الأسرة وعدم التوقف عنها قبل الحصول على المشورة من المتخصصين. كما أوصت بتصحيح كافة المفاهيم الخاطئة عن استخدام الوسيلة، وتوجيه المنتفعات إلى استخدام الوسيلة التي تتناسب معهن وليس الشائعة في المجتمع.

وخلال تواجدها في الصيدلية، أكدت على أهمية توفير وسائل تنظيم الأسرة بشكل دوري ورفع طلب توريد المستلزمات أولاً بأول نظراً لوجود عجز في الاحتياج اليومي للوحدة من الوسائل، وذلك لتقليل معدل الخدمات غير الملباة بالوحدة.

كما تفقدت نائب الوزير غرفة فحص المقبلين على الزواج، وأوصت بتسجيل خدمة الاستبيان النفسي للمترددين على الغرفة على النظام الإلكتروني، مؤكدة أن عدم التسجيل يضر بمنظومة خدمات المبادرة. وأوصت بتسجيلها أولاً بأول وليس في نهاية يوم عمل الغرفة.

وفي نهاية الجولة، تفقدت نائب الوزير سكن الأطباء والتمريض، وطالبت مدير الوحدة بضرورة توفير سكن مناسب يراعي المتطلبات الأساسية، مشيرة إلى أن توفير سكن كريم سينعكس بالإيجاب على أداء الفريق الطبي.

كما أكدت نائب الوزير على دور مقدمي المشورة الأسرية وتنظيم الأسرة في التوعية بضرورة المباعدة بين الحمل من 3 إلى 5 سنوات، وتوفير الرعاية المثلى للطفل، مشيرة إلى أنه سيتم متابعة تنفيذ جميع ما أوصت به خلال تفقدها للوحدة خلال شهر من الآن.

مقالات مشابهة

  • الصحة: انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر طب الأسنان لتبادل الخبرات العلمية
  • نائبة وزير الصحة تتفقد وحدة صحة بقنا.. وتشدد على إتاحة وسائل تنظيم الأسرة
  • «الصحة» تعلن انطلاق النسخة الأولى لمؤتمر طب الأسنان لتبادل الخبرات العلمية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية «منشأة الدهب» اليوم
  • 849 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالتل الكبير
  • خريطة انتشار قوافل حياة كريمة الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني في 3 محافظات
  • 100 ألف مواطن يستفيدون من خدمات "100 مليون صحة" بالشرقية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1642 مواطنا في 7 تخصصات و13 قرار للعلاج على نفقة الدولة ببني سويف
  • قرية المستعمرة أولى محطات القوافل العلاجية لـ"حياة كريمة"
  • 101 ألف مواطن يستفيدون من خدمات "100 مليون صحة" بالشرقية