قال الدكتور ماك الشرقاوي، محلل سياسي متخصص في الشأن الأمريكي، إنّ محاولة  اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب ستفتح الباب أمام الكثير من التساؤلات، وبخاصة أن المنفذ ليس مهووسا عقليا أو عملا فرديا لأحد الديموقراطيين، ولكن الأمر مرتبط بقناص محترف.

محاولة اغتيال ترامب

وأضاف "الشرقاوي"، في مداخلة هاتفية برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن ما أنقذ ترامب هو حركة يقوم بها أثناء مخاطبة الجمهور، إذ يلف من ناحية الجانب الأيمن لمخاطبة الجمهور، وهذا الأمر جعله يتحرك سنتيمترات قليلة، وبالتالي لم تخترق الطلقة الجمجمة.

مسؤول في حماس: القائد العسكري محمد الضيف بخير بعد محاولة الاحتلال استهدافه أمس أستاذ إعلام توضح تأثير محاولة اغتيال ترامب على مسار الانتخابات الأمريكية

وتابع محلل سياسي متخصص في الشأن الأمريكي، أن المنفذ قُتل على الفور، مشددًا على أن دونالد سيستفيد من هذه الواقعة، لدرجة أن البعض تخيل أنه قد يكون وراء ما حدث، لكنه كلام غير عاقل، لأنه لا يمكن لأحد أن يغامر بحياته بهذا الشكل من أجل مكسب انتخابي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب محاولة اغتيال ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب

ذكرت قناة العربية أن مشكلات تقنية تعطل مستخدمي منصة "إكس" من متابعة المحادثة المنتظرة بين بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والملياردير إيلون ماسك.

وأشارت عبر موقعها الرسمي إلى أن مستخدمين على المنصة أبلغوا عن مشكلات تقنية بشأن محادثة ماسك وترامب، ما منعهم من حضور اللقاء المنتظر.

أخبار متعلقة تحذير أوروبي لماسك من البث المباشر لمحادثته مع ترامب.. ما السبب؟عبر منصة "إكس".. لقاء منتظر بين ترامب وإيلون ماسكالمملكة المتحدة: منشور ماسك عن حتمية الحرب الأهلية "غير مسؤول"جاء ذلك رغم إعلان ماسك قبل قليل من موعد المقابلة أنها ستبدأ بعد دقائق، ووضع إشارة إلي حساب دونالد ترامب في منشوره على منصة إكس.
وعقب انتشار خبر العطل كتب ماسك على حسابه: "لقد اختبرنا النظام مع 8 ملايين مستمع متزامن في وقت سابق اليوم".

We tested the system with 8 million concurrent listeners earlier today https://t.co/ymqGBFEJX0— Elon Musk (@elonmusk) August 13, 2024تحذير أوروبيحذر المفوض الأوروبي للسياسة الرقمية تيري بريتون، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رئيس منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقًا) من أن قوانين الاتحاد الأوروبي سوف تسري على البث المباشر للمحادثة المقررة في وقت لاحق اليوم بين ماسك ومرشح الرئاسة الأمريكي دونالد ترامب.
وتجري المفوضية الأوروبية بالفعل تحقيقًا بشأن احتمال ارتكاب منصة إكس لمخالفات لقوانين الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي، وهو قانون موسع يتعلق بالمحتوى على الانترنت، ويلزم المنصات الكبرى على الشبكة الدولية باتخاذ إجراءات للحد من سلسلة من "المخاطر المنهجية".

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الحوثيون يعيدون رسم المشهد السياسي بصفاقة غير مسبوقة”
  • محلل سياسي: توقعات برد إيراني على إسرائيل قبل الخميس المقبل
  • ترامب يركز على محاولة اغتياله والدعاية لحملته في لقائه مع ايلون ماسك
  • عاجل - ترامب يكشف عن مدى علاقته بـ "بوتين"
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال
  • عاجل| مشكلات تقنية تمنع متابعة محادثة ماسك وترامب
  • جو بايدن يكشف سبب أنسحابه من السباق الرئاسي خلال مقابلة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل محاولة اغتياله من قبل تنظيم القاعدة (فيديو)
  • محلل سياسي يكشف أسباب إيران من الرد على إسرائيل.. والمسرحية التي تجهزها طهران مع أمريكا لإظهار انتقامها المزيف