متابعة بتجــرد: بعد المقال الذي كتبه الممثل الأميركي، جورج كلوني، الثلثاء الماضي في صحيفة “نيويورك تايمز” ودعا فيه الرئيس بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، تكهن كثيرون بأن الممثل الذي لعب دور مرشح رئاسي يتم طعنه بالظهر في فيلم The Ides of March من إخراج كلوني نفسه، يفكر بتحويل الفن إلى واقع، بحيث يحل “صهر اللبنانيين” المتزوج من لبنانية الأصل بديلا عن بايدن في السباق إلى المنصب الأول والأعلى في أكبر وأقوى دولة بالعالم، وفق تقرير أوردته “العربية”.

ويقول مؤلف كتاب “التغريد من أجل السلطة” وهو الدكتور Kevin M Wagner أستاذ العلوم السياسية في جامعة Florida Atlantic University الأميركية: “لن أشعر بصدمة إذا عرفت أن كلوني كان يفكر بالترشح للرئاسة في مرحلة ما، فقبله فكر عدد كبير من نجوم هوليود بذلك”، وفق تعبيره عن الممثل، الذي قال بإحدى المقابلات معه: “أعتقد أن من الممتع أكثر أن تلعب دور الرئيس في الأفلام”.

إلا أن كثيرين تخيلوا أنه عندما تزوج في 2014 من محامية حقوق الإنسان، اللبنانية- البريطانية أمل علم الدين، أن الثنائي قد يصبح رئيسا وسيدة أولى في المستقبل.

والمعروف عن George Clooney البالغ 63 عاما، أنه ديمقراطي منذ زمن طويل، وجامع تبرعات كبير للحزب، جمع قبل شهر 28 مليون دولار لحملة بايدن، وفقا لما تلخص “العربية.نت” مع شيء من التصرف ما ورد بتقرير نشرته صحيفة “التلغراف” البريطانية اليوم، وقالت فيه إنه بارز كواحد من الممثلين الرواد، وقام ببطولة وإخراج أفلام زادت الوعي بقضايا مثل السياسة الخارجية الأميركية بالشرق الأوسط، والوضع في دارفور بالسودان، وقام بالضغط على رئيس البنك الدولي لتقديم المساعدة لإفريقيا، وجمع الأموال لذوي ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بواشنطن ونيويورك، وتسونامي 2004 بجنوب شرق آسيا، وزلزال 2010 بهايتي.

ومن المعروف عن كلوني، أنه “مسيّس جدا، وظهر على منصات مع مجموعة من المرشحين الديمقراطيين، خاصة أوباما (..) وسبق أن قاد هو ووالده الحملات في دارفور، وكان رسول سلام للأمم المتحدة. كما منحته زوجته أمل مصداقية أكبر حتى لا يبدو مجرد قلب ينزف في قفص” بحسب ما نقلت “التلغراف” عن الدكتور Mark Wheeler مؤلف كتاب “هوليوود: السياسة والمجتمع” وأستاذ الاتصالات السياسية بجامعة London Metropolitan University البريطانية.

حتى لكيم كارداشيان نصيب

وفي 2021، أخبر كلوني الصحافي البريطاني Andrew Marr بأنه يفضل العيش “حياة جميلة” بدلا من الترشح للرئاسة، وقال: “لقد بلغت الستين هذا العام، وأجريت محادثة مع زوجتي وكنا نعمل كثيرا، كما نفعل معا، وقلت إن علينا أن نفكر في هذه السنوات باعتبارها الأعوام الذهبية”. كما ذكر قبل أيام، أن مشكلته مع بايدن تتعلق بالعمر. وربما يكون قد اختلف أيضا معه بسبب خلافهما الأيديولوجي حول الوضع بغزة. وفي يونيو الماضي، ورد أن كلوني اتصل بالبيت الأبيض للشكوى من معاملة بايدن لزوجته أمل بعد أن هاجمها الرئيس لمحاولتها محاكمة نتنياهو.

وسواء ترشح كلوني للرئاسة أم لا، فإنه في حقبة ما بعد ترامب يمكن رؤية المزيد من المشاهير يدخلون السياسة، فقد كشف الممثل Dwayne Johnson المعروف بلقب The Rock أو الصخرة، أن عدة أحزاب سياسية اتصلت به لمعرفة ما إذا كان يرغب بالترشح، بعد أن أظهر استطلاع أن 46% من الأميركيين سيؤيدون حملته. كما ألمح الممثل Will Smith ومثله الممثل Matthew McConaughey عن اعتزامهما العمل في المجال السياسي. حتى إن لنجمة الواقع، كيم كارداشيان، نصيباً أيضا بالسعي لأن تصبح أول رئيسة.

main 2024-07-14 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

هولندي وفرنسي: تواجدنا في مهرجان ولي العهد للهجن أروع تجاربنا في السعودية

الرياض – هاني البشر
لم يخطر في خلد الهولندي دوين ديونغ الذي يعمل في مدينة جدة بأن تغريده مواطن من أهالي الطائف باللغة الإنجليزية عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي ستقوده للحضور إلى مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف، وستصنع له واحدة من أفضل التجارب التي خاضها في المملكة. ديونغ الذي يعمل في إحدى شركات تنظيم الرحلات السياحية في السعودية حضر إلى المهرجان وقضى يوماً كاملاً رفقة أصدقائه، اطلع فيها على كافة تفاصيل المهرجان بعد ان سمع من أحد الاصدقاء عن هذا الحدث ثم ذهب ليبحث عبر شبكة الانترنت على مزيداً من المعلومات التي دفعته للقدوم ووصف تجربته. يقول ديونغ: “شكراً على الترحيب الحار الذي دائماً القاه من السعوديين في المملكة وفي كل مدنها وعلى وجه الخصوص الترحيب الذي وجدته هنا في الطائف، حضرنا إلى هنا دون توقعات مسبقة لدينا بعض المعلومات البسيطة ولم نتوقع أننا سنرى هذه الدهشة حقاً انها تجربة مدهشة ورائعة”. وأضاف “هذه السباقات تركت انطباعا قوياً، الطريقة التي تعامل بها الجمال وسرعة ركضها وحولها عدداً كبير من السيارات لمتابعتها فيها الكثير من الاثارة والمتعة”. وكشف ديونغ أن هذه هي المرة الأولى التي يحضر فيها إلى الطائف، وقال “سبق وأن ذهبت الى العلا سابقاً لبعض الاعمال وتمنيت حضور كأس العلا للهجن، لم تتح لي الفرصة في حضوره”. وتابع “شاهدنا طريقة التنظيم للسباق والتحضير له كذلك استمتعنا بالحديث مع المتواجدين، تناولنا الطعام الشعبي والقهوة السعودية معهم، تلك التجربة من اروع التجارب التي عشتها في السعودية”. وختم ديونغ “اصدقكم القول، كنت انوي الحضور لمرة واحدة فقط للاطلاع، لكن الآن اقول لن اكتفي بنصح اصدقائي للحضور إنما سأنصحهم بشدة وسأحضر مرة اخرى واخرى وسأحرص على حضور السباق النهائي في سبتمبر”. من جهته، كشف الفرنسي انتوني هنري أنه عرف عن هذا الحدث من أحد الأصدقاء، وقال “حضرنا إلى هنا كفريق، وجدنا من المنظمين والمشاركين لطف جميل، كان العرض رائعاً ولم يسبق لي أن عشت مثل هذه التجربة التي تركت لدي انطباعا قوياً”. واسترسل “مايميز هذا المهرجان أن هناك أكثر من سباق في ذات الوقت، السباقات جميله وحماسية جداً وخاصة سيارات الملاك التي ترافق الهجن في مسار السباق، قدنا سيارتنا بجوارهم وقدنا بسرعة لنشاهد السباق حتى نهايته وكان الحماس مرتفعاً جداً”. وأردف انتوني هنري “علمت أنه السباق الأهم في المملكة والشرق الأوسط، المهرجان وضع أثراً اقتصادي وتجاري كبيراً واهتماماً لدى الملاك في الحرص على المشاركة فيه”. وختم انتوني “أعيش في جدة منذ عام ونصف، ودائماً أحاول السفر للمناطق الأخرى للاستكشاف، وزرت الكثير من المواقع الجميلة في المملكة وهذه الزيارة كانت من أجمل الاكتشافات وستترك ذكريات جميلة في ذاكرتي”.

مقالات مشابهة

  • جورج كلوني منزعج من تارانتينو بعد أن شكك بنجوميته
  • شبح الغياب يطارد محمد إمام مجدداً.. ما القصة؟
  • هوكشتاين يزور بيروت وجهود غربية في ذروة السباق لمنع الانفجار
  • رئيس وزراء بريطانيا للرئيس الإيراني: قلقون بشأن الوضع في الشرق الأوسط
  • بايدن: ترامب خطر فعلي على أمريكا
  • جو بايدن يكشف سبب أنسحابه من السباق الرئاسي خلال مقابلة
  • جورج كلوني وأمل علم الدين يردان على شائعة إنفصالهما بطريقتهما الخاصة.. قبلة رومانسية (صور)
  • بايدن يكشف عن أسباب انسحابه من الانتخابات الأمريكية.. ماذا قال؟
  • بايدن يحذّر من خطر ترامب على الأمن الأميركي
  • هولندي وفرنسي: تواجدنا في مهرجان ولي العهد للهجن أروع تجاربنا في السعودية