البوابة نيوز:
2024-08-14@13:51:22 GMT

ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 11 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية شرطة التموين

إقرأ أيضاً:

ضبط 2360 كيلو دقيق بطاحونة غير مرخصة بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم برئاسة المهندس سامح شبل وكيل الوزارة، عدة حملات بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومديرية الطب البيطري وادارات التموين الفرعية.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع.

جاء ذلك بحضور المهندس سامح شبل عبد الرازق وكيل الوزارة، والدكتور وائل جلال رئيس جهاز حماية المستهلك والدكتور ثروت سليمان رئيس قسم المجازر بمديرية الطب البيطري، ورؤساء وأعضاء إدارة الرقابة التموينية وإدارة الرقابة التجارية والادارات الفرعية بندر أول وثان بإدارة تموين مركز الفيوم وادارات تموين طاميه وإطسا وتطون وإبشواي، ومديري الادارات التموينية بالمراكز والمدن ورؤساء الرقابة بالادارات الفرعية، وذلك للمرور على الأنشطة التموينية ومحلات الجزارة، وثلاجات حفظ اللحوم المجمدة والمطاعم وطواحين السلندرات بقرى ومراكز المحافظة.

 

ضبط دقيق مدعم تم إعادة تعبئته بطاحونة غير مرخصة بالفيوم 

 

وأوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الحملة التموينية المكبرة قامت بالمرور على الأسواق ومحلات الجزارة بدائرة مركزي سنورس وطامية حيث تم الكشف الظاهري على اللحوم المعروضة بمحلات الجزارة ومحلات اللحوم المجمدة والمطاعم وطواحين السلندرات.

 وتمكنت المديرية، من ضبط أحد طواحين السلندرات غير المرخصة تقوم بتجميع كميات من الدقيق البلدي المدعم والمخصص للمخابز البلدية زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم وإعادة تعبئتها في شكائر دقيق مستهلكين زنه الواحدة 30 كجم وتم ضبط 25 شيكارة دقيق بلدي زنة الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1250 كيلو دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية، بالإضافة إلى ضبط عدد 37 شيكارة دقيق زنة الواحدة 30 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1110 كيلو دقيق مخصص للصرف على البطاقات التموينية للمستهلكين بإجمالي كمية قدرها 2360 كجم دقيق بلدي.

 

وأضاف المهندس سامح شبل عبد الرازق وكيل الوزارة، أنه تم التفتيش على اللحوم من حيث الجودة والصلاحية والأوزان، كما تحدث وكيل الوزارة مع اصحاب الأنشطة والعاملين بها، مؤكدا على ضرورة حسن معاملة المواطنين والاهتمام بنظافة المنتجات.

 كما قام بالتحدث مع المواطنين واستطلاع الرأي، في مدى مطابقة المنتجات للمواصفات  واستمرت الحملة لتشمل المخابز السياحية والمخبوزات، موجها بتشديد الرقابة على ثلاجات اللحوم والمواد الغذائية. 

مقالات مشابهة

  • ضبط طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • التصدي لمحاولة بيع 11 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 2360 كيلو دقيق بطاحونة غير مرخصة بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط 24 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 24 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • محافظة الجيزة تضبط مطحن تصرف في ٢٠١٩ شيكارة دقيق بلدي مدعم بالحوامدية
  • التصدي لمحاولة ترويج 10 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء