أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دبي ماضية في تحقيق الريادة في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع السفر والنقل الجوي، بما تتمتع به دبي من إمكانات تؤكد مكانتها كنقطة التقاء محورية لحركة السفر حول العالم وتعكس دورها المحوري في ربط أقطار العالم، وبما يجعلها شريكا فاعلا في تعزيز قدرات السفر والطيران حول العالم.

كما أشار الشيخ محمد بن راشد إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز وتطوير الجاهزية التقنية للبنية التحتية لمطارات دبي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمتعاملين والمسافرين عبر المنافذ الجوية كافة للإمارة بما يساهم في ترسيخ ريادة دبي عالميًا في مجال النقل الجوي ومواكبة النمو المستقبلي المتوقع في الطلب على السفر.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن راشد اليوم لمبنى المسافرين رقم 3 بمطار دبي الدولي، يرافقه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، حيث اطلع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على سير العمل في مرافق وأقسام المبنى رقم 3 بالمطار، وكذلك تفقد مراحل إنهاء إجراءات السفر للمسافرين والقادمين عبر المطار وشاهد على الطبيعة كيفية تسيير العمل اليومي في أقسام المطار كافة، كما اطمأن إلى التسهيلات التي توفرها الجهات المعنية في المطار للركاب المغادرين والقادمين.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: مطار دبي الدولي هو واجهة حضارية تعكس تطلعاتنا نحو المستقبل.. ونعمل باستمرار على تحسين تجربة المسافرين عبر المطار، وتوفير أعلى مستويات التميز على صعيد البنية التحتية والخدمات والتقنيات المتطورة من أجل ضمان راحة وسلامة المسافرين..".
ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمواصلة تيسير وسرعة إنهاء إجراءات المسافرين، لا سيما مع بداية موسم الصيف وزيادة حركة السفر، وكذلك النمو المتواصل في أعداد المسافرين عبر المطار؛ حرصًا على ضمان راحة المسافرين من مختلف الجنسيات، وكذلك ضمان تجربة سفر مريحة وآمنة للمسافرين إلى مختلف الوجهات حول العالم.

كما وجه بمواصلة العمل على الحفاظ على أرقي معايير التميز، لتكون دبي دائمًا في الصدارة، وتقدم كل ما هو ملهم في سبيل راحة الناس، ولتكون دبي دائمًا المدينة الأفضل للعيش والعمل على مستوى العالم، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وقد أبدى تقديره للتطور الذي يشهده مبنى المطار رقم 3 بمرافقه وأقسامه وأجهزته كافة بما يؤكد مكانة دبي نقطة التقاء محورية لحركة السفر حول العالم، ويرسخ سمعتها في مجال خدمة المسافرين الدوليين، بما تقدمه من خدمات نوعية تساهم من خلالها في رفع سقف جودة الخدمات المقدمة للمسافرين على المستوى العالمي، وبما يعكس المكانة العالمية الرائدة التي وصل إليها مطار دبي الدولي، وتصدره مطارات العالم من ناحية أعداد المسافرين الدوليين لسنوات عدة على التوالي.

يذكر أن مطار دبي الدولي قد سجل إنجازًا استثنائيًا جديدًا، بتحقيقه أفضل أداء ربعي في تاريخه العام الجاري، ليأتي هذا الإنجاز تأكيدًا على مكانة المطار مركزًا عالميًا رائدًا للطيران، ودوره المحوري في دفع عجلة النمو الاقتصادي لإمارة دبي، وتعزيز مكانتها وجهة سياحية عالمية، حيث شهد مطار دبي الدولي ارتفاعًا كبيرًا في أعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ وصل عدد المسافرين إلى 23 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 8.4 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإمارات حاكم دبي محمد بن راشد دبي السفر الشیخ محمد بن راشد آل مکتوم مطار دبی الدولی حول العالم

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يتفقد مطار سفنكس الدولى

في إطار الاهتمام بالشكاوى والملاحظات الواردة من العملاء فيما يخص جوده الخدمات المقدمه للمسافرين عبر المطارات المصريه ،، قام اليوم الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية مفاجئة لمطار سفنكس الدولي لمتابعة سير العمل وموقف التشغيل وتقييم مستوى الخدمات المقدمة  على أرض الواقع؛ و الوقوف على ما تم من مستجدات تتعلق بأعمال التطوير لاسيما مشروع  إنشاء مظلة أمام بوابتي السفر والوصول قبل دخول المبنى وتزويدها  بأجهزة تكييف هواء outdoor وشاشات عرض بيانات الرحلات وذلك لتقديم كافة سبل الدعم والراحة للركاب.

وفى بداية الجولة،، تفقد وزير الطيران المدنى مدخل المطار و صالتي السفر والوصول، وكاونترات إنهاء إجراءات السفر كاونترات  الجوازات ، والمكاتب الإدارية، ومنطقة سيور الحقائب، والبنوك ، والمنظومة الأمنية ، والكافتيريات والمناطق الخدمية .

وتأتي هذه الجولة، في إطار الاهتمام بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة والوقوف على أوجه القصور ومعالجتها لتفادي أي مشكلات مستقبلية قد تواجه معدلات الأداء داخل منظومة العمل.

وخلال جولته التفقدية،، حرص وزير الطيران على لقاء العاملين والحديث معهم بشكل مباشر؛ مؤكدا على أهمية الدور الذي يقومون به في تقديم الخدمات للمسافرين، ومشددًا على ضرورة تقديم خدمات متميزة تتسم بالجودة والاحترافية.

كما وجه الوزير بضرورة الالتزام بأعلى معايير الخدمة وتقديم تجربة سفر مريحة ومرضية للمسافرين، بما يعكس صورة مشرقة عن مطاراتنا ويحقق رضا العملاء على كافة المستويات؛ مؤكدًا على ضرورة المراجعة الدورية والدقيقة والإلتزام بالملاحظات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية، للمعالجه أوجه القصور التي تواجه الراكب فى رحلته منذ وصوله إلى بوابة المطار حتى صعوده على متن الطائرة بمختلف مراحلها،،؛ حيث أوضح الوزير أن الفترة القادمة سيتم مواصلة الجوالات الميدانية في كافة مواقع العمل لضمان تحقيق مستهدفات عمل الوزارة بهدف تحسين الخدمات وزيادة الكفاءة التشغيلية مما يحقق رضاء العملاء،.

كما أشار وزير الطيران المدنى إلى أهمية مطار سفنكس الدولي، الذي يشهد زيادة في الحركة الجوية والسياحية الوافدة  ، كونه أحد مطارات الجذب السياحي المصري لقربه من المتحف المصري الكبير وتواجده بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة و ٦ أكتوبر والشيخ زايد و الفيوم وبني سويف بما يعزز من أهميته على  خريطه السياحه الدولية.

مقالات مشابهة

  • انخفاض حاد في أعداد المسافرين بمطار هيثرو بسبب نظام جديد
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • رئيس الدولة ونائباه والحكام يعزون أمير الكويت في وفاة سالم العلي
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت في وفاة سالم العلي
  • حاكم عجمان وولي عهده يعزيان أمير الكويت بوفاة سالم العلي
  • حاكم أم القيوين يعزي أمير الكويت بوفاة سالم العلي
  • «الإصلاح والنهضة»: الإفراج بالعفو عن 605 محكوم عليهم ترسيخ لقيم التسامح والتكافل
  • محمد بن راشد: الشباب رهان الوطن.. وقود المستقبل وبهم نفاخر العالم
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار سفنكس الدولى
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يضيء على الاقتصادات غير التقليدية