بوابة الوفد:
2024-08-14@14:56:41 GMT

وزير التربية والتعليم يزور مدرستين فى قنا

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

استهل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، زيارته لمحافظة قنا، بتفقد عدد من المدارس، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و الدكتور أحمد ضاهر ، والدكتور أيمن بهاء نواب وزير التربية والتعليم، وذلك في إطار جولات الوزير المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان فى استقباله اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان

وتفقد وزير التربية والتعليم، مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، التي تضم 29 فصلا، بواقع 1839 طالبا وطالبة، واطمأن على مواصلة تنفيذ إجراءات الصيانة، واطلع على جداول أعداد الطلاب داخل الفصول الدراسية.

 كما شهد عددا من الأنشطة الصيفية للأطفال بالمدرسة تنوعت بين القراءة والكتابة وأنشطة رياضية وفنية وموسيقية ونشاط اقتصادي. 

واستمع وزير التعليم، لعدد من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة حول أسلوب التدريس والشرح للأطفال، وعقد لقاء مع عدد من المعلمات للاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي تواجهه العملية التعليمية أثناء الدراسة، ومقترحاتهن حول الحلول الواقعية التي تساهم في الارتقاء بأدائهن.

واستعرض الأدوات التي يستخدمها المعلمون بالمدرسة لتحفيز الطلاب على الدراسة، مؤكدًا على أهمية قياس وتحليل مستوى الطلاب الدراسي بشكل دوري بما يعود بالنفع على الطلاب وسائر العملية التعليمية. 

وعقب ذلك، تفقد وزير التعليم مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، التي تضم ١٣٩٦ طالبة وعدد 35 فصلا، و اطلع على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، و سلامة مقاعد الطالبات بعدد من الفصول الدراسية، كما تفقد عدد من المعامل، وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات.

نائب المحافظ يتابع مشروعات نقادة:

عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات الخدمية التى تم تنفيذها بمركز نقادة تمهيدا لتشغيلها تجريبيا، و الإستفادة منها، جاء ذلك بحضور حسين الزمقان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل وزكريا قزمان مدير إدارة التخطيط و المتابعة بديوان عام المحافظة.

ومن جانبه شدد نائب محافظ قنا، علي ضرورة الإنتهاء من مشروع موقف سيارات الأجرة بمدينة نقادة، حيث تم الإنتهاء من تنفيذ جميع المراحل وجارى أعمال الرصف.

وأضاف "عمر" أن المشروع يستهدف تيسير خدمة النقل الجماعي الداخلي للمواطنين، والقضاء على ظاهرة الوقوف العشوائي للسيارات و إعادة الانضباط وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بكافة شوارع مدينة نقادة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير وزير التربية وزير التعليم قنا مدارس الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم: استغلال الفراغات بالمدارس لخفض كثافة الطلاب

أكد الدكتور  محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم ، أن هناك  كثافات طلابية في بعض المناطق، وصلت في بعضها إلى 200 طالب وأكثر.

 

التربية والتعليم: زيادة أيام التدريس لـ31 أسبوعا وزير التربية والتعليم يعلن خطته لخفض الكثافة الطلابية بالمدارس (فيديو)

وقال “ عبداللطيف” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إنه :"نريد أن نصل لعملية تعليمية جيدة، بها معلم قادر يدرس داخل الفصل، ولعمل ذلك نحتاج إلى أن عدد الطلاب داخل الفصل ينخفض".

وأضاف  أنه :"وجدنا كل إدارة تعليمية في مصر لها طبيعة خاصة، لدينا 300 إدارة تعليمية، كل إدارة مختلفة، وكل إدارة لها حلول تختلف عن الأخرى، واجتمعت مع مسؤولي التعليم والإدارات وبحثنا الحلول".

وتابع عبداللطيف أن هناك بعض الفراغات في المدارس، لذلك توصلنا إلى ضرورة استغلالها بأفضل شكل، وجدنا فصول جرى تحويلها لغرفة كونترول، فتم إعادة الغرفة لتكون فصل دراسي، ونقل الكونترول في غرف إدارية، بناء على خطة مبنية من هيئة الأبنية التعليمية، وبحثنا عن الفراغات المستغلة التي نستطيع أن نعمل عليها.

 

 

وواصل عبداللطيف أن الدولة جهزت المدارس الثانوية بشكل جيد جدا، وبها سبورات ذكية، ويبلغ عددها 2500 مدرسة، ومساحات هذه المدارس أكبر ويصل لها شبكة إنترنت بشكل جيد، والفصول بها كاميرات، المدارس الثانوية لدينا تكاد تكون تجيهزاتها أفضل، من نسب كبيرة من المدارس الخاصة الموجودة، ووضعنا خطة لاستغلالها مع هيئة الأبنية التعليمة، وتم تطبيقها كنموذج في القليوبية.

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم: استغلال الفراغات بالمدارس لخفض كثافة الطلاب
  • وزير التربية والتعليم يعلن خطة جديدة لعام 2024/2025
  • وزير التربية والتعليم يعلن خطته لخفض الكثافة الطلابية بالمدارس (فيديو)
  • وزير التعليم يستعرض خطة الوزارة لمواجهة غياب الطلاب عن المدارس (فيديو)
  • 40 درجة لأعمال السنة.. مفاجأة في خطة وزير التعليم لجذب الطلاب للمدرسة
  • آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم.. 25 إجراء مهما بينها «منع التدخين في المدارس»
  • بث مباشر.. مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نظام الثانوية العامة 2024
  • موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نظام الثانوية العامة الجديد 2025
  • نائب وزير التربية ووكيل محافظة مأرب يفتتحان اللقاء التشاوري الاول لدعم التعليم
  • وزير التعليم العالي: تذليل الصعوبات أمام الطلاب العراقيين في الجامعات المصرية