تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حرص مصر على توطيد العلاقات الثنائية بين مصر وصربيا واتسامها بالمرونة وزيادة التعامل التجاري.

وأشار، الوزير خلال منتدى رجال الأعمال المصري الصربي، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، إلى أن الاقتصاد المصري أظهر مرونة لتعزيز الاستثمارات وتعزيز الاحتياطي النقدي.

ولفت إلى أن مصر التزمت ببيئة شمولية للاستثمار، ومرونة بالنظام البيئي للمشاريع التي يتم إنشاؤها في مصر، كما أيدت مصر اتجاهًا وطيدًا لتعزيز الشراكة، وأولت اهتمامًا باتفاقية التجارة الحرة، وعملت على إدراج كل دول الكوميسا ضمن الاتفاقية.

وأردف: "هدفنا تعزيز الخطط الاستثمارية، والمنافسة في الأسواق العالمية، ونرمي للتعاون الاستثماري بين البلدين"، لافتًا إلى أن هذا المنتدى يفتح الباب أمام القطاع الخاص بالبلدين، وأن مصر تشارك الأهداف الصربية في الأسواق العالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر وصربيا منتدى رجال الأعمال المصري الصربي الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

هيئة سلامه الغذاء: نعمل بالتعاون مع الغرف التجارية لتعزيز الشفافية في الأسواق

 قال طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامه الغذاء، إن الهيئة تعمل بالتعاون مع الغرف التجارية لتعزيز الشفافية في الأسواق التجارية لافتًا إلى أن هذا التعاون يساهم في تحقيق بيئة تجارية صحية وأمنه تضمن تداول المنتجات بجودة عالية في السوق المصري.

 


 جاءت تلك التصريحات على هامش ندوة نظمتها الغرفة التجارية في سوهاج برئاسة خالد أبو الوفا، بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دورة تدريبية بعنوان " تطبيق اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء على المنشآت السياحية والمطاعم والمخابز".

 

 

وقال خالد أبو الوفا  خالد أبو الوفا رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، إن تلك الدورة  تهدف إلى تحسين جودة وسلامة المنتجات الغذائية وتعزيز الثقة بين المستهلكين والتجار وتطبيق المعايير الصحية المطلوبة لضمان سلامة الغذاء.

 


وأضاف أبو الوفا، أن تلك الدورة جاءت بالتعاون مع الهيئة بهدف ضمان سلامة الغذاء المتداول في السوق بحيث تشمل تلك المعايير شروط التخزين والنقل والعرض بالإضافة إلى مطابقة المنتجات الغذائية للمواصفات القياسية المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • عصير الجرجير.. كنز طبيعي لتعزيز صحة وجمال شعرك
  • هيئة سلامه الغذاء: نعمل بالتعاون مع الغرف التجارية لتعزيز الشفافية في الأسواق
  • التضخم والتدفقات الاستثمارية.. توجيهات جديدة من السيسي للحكومة
  • استقرار الذهب في مصر: عيار 21 يحافظ على سعره وسط تقلبات الأسواق العالمية
  • محلل أسواق مال: انخفاض أحجام التداول بسبب تذبذب الأسواق العالمية
  • مدبولي يعرب عن تقديره الكامل لدور الجهاز المركزي للمحاسبات في تقييم الأداء
  • رئيس المركزي للمحاسبات يوضح دور الجهاز في عدم تجاوز استثمارات الدولة تريليون جنيه
  • برلماني يُطالب بترجمة توجيهات رئيس الوزراء بشأن تعزيز الفرص الاستثمارية بقطاع السياحة
  • "الجندي" يطالب بترجمة توجيهات رئيس الوزراء بشأن تعزيز الفرص الاستثمارية بقطاع السياحة
  • الخطيب يستقبل وفد كوريا الجنوبية لنشر كرة السرعة