تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الناقد الفني طارق الشناوى أن الفن قدم على مدار التاريخ بعض الأعمال التي تعد من الأعمال السياحية الهامة، والجاذبة للقطاع السياحي والتعريف بالأماكن السياحية فى مصر، وأبرز تلك الأعمال فيلم "غرام فى الكرنك"، وفيلم "اجازة نص السنة".

وتابع الناقد الفنى طارق الشناوى فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" أن تلك النوعية من الأعمال قدمت العديد من الجوانب الرائعة للأماكن المصرية الجاذبة للسياحة، إلى جانب طريقة العرض التى تناسيت مع طبيعة العمل، دون فرض الطرح السياحي على السياق، فى تناغم فنى رائع رائع.



وشدد الناقد طارق الشناوى أنه لابد من توافر ركن الإبداع، فى الكتابة والإخراج لتقديم تلك النوعية من الأعمال الترويجية، لأن المشاهد لو وجد إقحام للأماكن السياحية دون توظيف فى الحدث والسياق، سيصاب بالملل وبالتالي تخسر كل شيئ، ولم تخدم الهدف من الفكرة والترويج.

وتابع الشناوى أن أغنية "الاقصر بلدنا"، تعيش حتى وقتنا الحالى، ومثلت عنصر إستعراضي جاذب ومروج للسياحة بإبداع فى الإخراج والأداء الحركى من كل فرد فى الأغنية، وهو ما حقق الهدف.

وإختتم الناقد الفنى طارق الشناوى أنه يتمنى أن تزداد حجم الأعمال الفنية التى تهتم بعرض الاماكن السياحيه، وسعيد بتوجه الدولة لإقامة مهرجان بمدينة العلمين لما لها من طابع تاريخى وسياحى هام، وأيضاً لدينا مهرجان الجونة فى مدينه ساحره.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طارق الشناوي الأماكن السياحية العلمين مهرجان الجونة طارق الشناوى

إقرأ أيضاً:

الخدمات الفنية بحمص تنفذ عدة طرق رئيسية بريف المحافظة

حمص-سانا

أنهت مديرية الخدمات الفنية بحمص أعمال تزفيت وتعبيد عدة طرق رئيسية بريف حمص الجنوبي الشرقي والشمالي تربط القرى ببعضها وبالمدينة.

وأوضح مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أحمد حبيب في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تأهيل طريق الجديدة – المظهرية – الأعور – العاليات وطريق الفحيلة – الروضة – الشعيرات – صدد – القريتين – مهين بتكلفة نحو 599 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى أن هذين المحورين من أهم المحاور في المنطقة الجنوبية الشرقية في المحافظة ويربطان العديد من القرى بمدينة حمص.

وأضاف حبيب: إن المديرية نفذت أعمال تعبيد وتزفيت لطرق أخرى في الريف الجنوبي الشرقي، منها طريق غلوة – الزكم وطريق الريان – مزارع الريان وطريق الحراكي أم ساموك وطريق سكرة – النقبين بقيمة نحو 858 مليون ليرة، إضافة إلى عدد من الطرق الخدمية في المنطقة الشمالية كطريق أكراد – الداسنية والطريق الواصل بين القبو – عرقايا وطريق أوتان – المحفورة بقيمة 259 مليون ليرة.

وأشار حبيب إلى أن المديرية تواصل أعمال تعبيد وتزفيت عدة طرق كطريق ظهر القصير – مريمين وطريق رباح – فاحل مع طريق شين – مشتى الحلو بقيمة 528 مليون ليرة وعدة طرق في منطقة الحولة وطريق كفرلاها – مفرق الطيبة الغربية وطريق مريمين بقيمة 454 مليون ليرة.

لارا أحمد

مقالات مشابهة

  • عبدالله سعد: الإخراج الأوبرالى سرقنى من التمثيل والغناء
  • «اتحاد الصناعات»: الاهتمام بالقطاع يسهم في تحقيق صادرات بـ145 مليار دولار بحلول 2030
  • طارق صالح يوجه الخلية الإنسانية بتكثيف عمليات إغاثة منكوبي السيول
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بالمنطقة المحيطة بالقلعة بحي الخليفة
  • الخدمات الفنية بحمص تنفذ عدة طرق رئيسية بريف المحافظة
  • الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية التجارية 2024-2025
  • د. طارق فهمي يكتب: تغييرات أوروبية عاصفة وارتداداتها المتوقعة
  • محافظ المنيا: إعداد خطة متكاملة لدعم جهود النهوض بالسياحة
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات المسار السياحي وتطوير الكورنيش وطريق معبد إدفو
  • ضمن "حياة كريمة".. مشروعات مياه شرب وطب أسرة جديدة بالعدوة