تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد فوزي عبد الجليل رئيس شُعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية على أهمية الاستفادة من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة بما لديها من خبرات وكفاءات بأهمية الاهتمام بكل الملفات ومن خلال فكر جديد غير تقليدي ، منها ملف التكامل العربي في المجالات المختلفة والدعم الواضح للمستثمرين والاستثمار والاهتمام برواد الأعمال .


جاء ذلك في سياق كلمته خلال مؤتمر القادة والمبدعين ورواد الأعمال العرب الذي أقيم بمركز الابداع بدار الأوبرا المصرية.
وقال عبد الجليل إنه علينا الاستفادة من الدعم الرئاسي المصري الكبير لتحقيق التنمية المُستدامة ورؤية مصر 2030 – 2050 والتكامل مع الدول العربية للاستفادة من مرحلة التطوير والتنمية غير المسبوقة التي تمت في مصر مؤخرًا ، ووفرت فرصًا استثمارية كبيرة في مختلف القطاعات مع وجود تسهيلات وبنية تشريعية محفزة للاستثمار ، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص له دور كبير في التنمية الاقتصادية والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة ورواد الأعمال ، لافتًا إلى أهمية تكاتف كافة الجهات والأوساط الأكاديمية والاستثمارية والمؤسسات المالية للالتقاء معًا وبحث كيفية التكامل لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة وهو ما يحتم علينا أهمية العمل الجماعي ؛ لأن التحديات لا يمكن معالجتها من قِبل كيان واحد أو مجموعة واحدة ، ولكن نحن بحاجة إلى جهود جماعية والتركيز على تعزيز الشراكات ودعم رواد الأعمال والاستفادة من كافة الإمكانيات المُتاحة في الدول العربية المختلفة.
وشهد المؤتمر تكريم بعض رجال الأعمال والشخصيات العامة والفنانين من مصر والدول العربية المختلفة ، وتم تكريم فوزي عبد الجليل من ضمن الشخصيات الاقتصادية المؤثرة في قطاعه علي صعيد الصناعة والتجارة والدور المجتمعي.
وتابع عبد الجليل إن الأهمية تكمن في المشاركة المتنوعة ، لتنوع في الرؤى والخبرات ، والتركيز على كيفية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية ، خاصة أن بلادنا العربية بها خيرات كثيرة وكل دولة بها مميزات في قطاعات معينة ، وعلينا نحن إيجاد التكامل بين هذه الدول بحيث تستفيد كل دولة بمميزات الدول الأخرى وهو ما يحقق التكامل الاقتصادي للدول العربية المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبة الأدوات الصحية الدول العربیة عبد الجلیل

إقرأ أيضاً:

"المساندة المجتمعية للمشروعات الحكومية لتحقيق التنمية" ندوة لإدارة إعلام الإسكندرية

أكد اللواء طه زهير رئيس مركز مدينة برج العرب بالاسكندرية على اهمية الوعى للحفاظ على الامن موضحا اهمية المشروعات القومية الكبرى خلال العشر سنوات الماضية من طرق وكبارى وبنية تحتية ومدن جديدة فى الوقت الذى كانت تعانى فيه الدولة من ظروف صعبة.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها إدارة إعلام الإسكندرية، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،  بعنوان «المساندة المجتمعية للمشروعات الحكومية لتحقيق التنمية» اليوم الأحد، وذلك استمرارا لتنفيذ فعاليات حملة العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية.

وطالب اللواء " زهير " رئيس مركز ومدينة برج العرب  من منظمات المجتمع المدني ان تكون يدا واحدة في المشاركة المجتمعية والمعاونة في حل مشكلات البسطاء من المواطنين الأولى بالرعاية.

وأوضحت ابتسام عبد العزيز مدير مركز إعلام برج العرب، دور الإعلام الداخلي في نشر الثقافة والتوعية المجتمعية

وأكدت أن الحملة تهدف الى تعميق مفهوم التطوع بين المواطنين وتعبئة جهود جميع مؤسسات الدولة لتنمية المجتمع ورفعة الوطن والإعلاء من شأنه.

وقال الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام الدعوة والوعظ بالأزهر، وأمين بيت العيلة، أن الإسلام والحضارة الإسلامية قائمة على التطوع والعمل الخيرى الذى هو أصل النماء والعطاء .

وأشار الى أن العمل التنموي مع الدولة هو أمان للدين و الدولة، كما أوضح خطورة حروب الجيل الرابع ومحاولة تغير الفكر والإعلام السلبي الموجه من القوى الخارجية التي تحاول تقويض الدولة وتقويض الدين ودعا كافة المشاركين إلى ضرورة التمسك بقيم التعاون المشاركة المجتمعية لخدمة الفرد والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • السوداني: أهمية التكامل بين إقليم كردستان وبقية المحافظات لتحقيق هذا الشيء
  • مناوي يطالب الدعم السريع بالالتزام بإنهاء الانتهاكات لتحقيق السلام
  • خبير اقتصادي: العلمين الجديدة وضعت مصر في منافسة مع الدول الأوروبية
  • أفضل معلم دهانات وديكورات بالإمارات
  • «الاستثمار» تدرس آليات تعظيم الاستفادة من برامج مساندة الصادرات
  • رئيس «مصر بلدي»: التحالف الوطني فرصة لتعزيز التكامل بين جهود الدولة والمجتمع المدني
  • حزب الريادة: العفو الرئاسي عن 605 سجين خطوة إيجابية لتحقيق المصالحة الاجتماعية
  • «الوزراء»: 10 برامج و6 مستهدفات لـ«استراتيجية التنمية الزراعية» في 2030
  • الإمارات توظف الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة
  • "المساندة المجتمعية للمشروعات الحكومية لتحقيق التنمية" ندوة لإدارة إعلام الإسكندرية