عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الأسرة والطفولة) بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) والمعهد العربي لحقوق الإنسان ، فعالية إطلاق الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية ، وذلك يومي 14 و15 / 7 / 2024 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالقاهرة، بحضور خبراء وممثلي الآليات المعنية بالانتماء والهاوية القانونية في الدول العربية والمنظمات الدولية المعنية بقضايا الانتماء والهوية القانونية في المنطقة العربية، بالإضافة إلى الإعلاميين والخبراء المتخصصين في هذا مجال.

 

وقد صرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، بأن اطلاق الإعلان يأتي تنفيذا لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في الدورة العادية (42) باعتماد الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية، كوثيقة استرشادية للدول الأعضاء.

 واضافت السفيرة بأن الهدف من إطلاق الإعلان هو تعزيز حماية الاطفال والنساء من خلال رفع مستوى الوعي حول أهمية الانتماء والهوية القانونية وبيان صلتها بحقوق الإنسان والأهداف التنموية، بما في ذلك التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقييم الوضع وتبادل المعرفة من خلال تسهيل تبادل المعرفة وتبادل أفضل الممارسات في مجالات الانتماء والهوية القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية الوفد إجتماع السفيرة هيفاء أبو غزالة

إقرأ أيضاً:

«العربي الناصري»: «حياة كريمة» تحقق تطلعات الشعب في تحقيق العدالة الاجتماعية

قال محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد خطوة هامة نحو تحسين حياة المواطنين وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا في مصر، كما أن المبادرة جاءت في وقت حاسم، حيث تسهم في تحقيق التنمية المستدامة من خلال مشروعاتها الرامية إلى تحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية، مثل التعليم والصحة والمياه.

حياة كريمة تحقق تطلعات الشعب في تحقيق العدالة 

وأضاف  رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، في تصريحات لـ«الوطن»، أن التوجه الذي يهدف إلى تغيير حياة الفئات الأكثر احتياجا بشكل أفضل يعكس حرص الدولة على تعزيز مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لكل المواطنين، ما يعزز من استقرار المجتمع ويحقق تطلعات الشعب المصري في تحقيق العدالة الاجتماعية.

العربي الناصري: ندعم مبادرة حياة كريمة

وتابع: «نؤكد دعمنا الكامل لمبادرة حياة كريمة، ونتطلع إلى المزيد من الجهود التي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين، كما أن هذه المبادرة تمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني لتحقيق الأهداف الوطنية، وتعزيز الرخاء والتقدم في البلاد».

مقالات مشابهة

  • «العربي الناصري»: «حياة كريمة» تحقق تطلعات الشعب في تحقيق العدالة الاجتماعية
  • المشاركون بمبادرة الشباب العربي يشيدون بدور مصر تجاه قضية فلسطين
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية تصدر تعميما يضمن رعاية مستدامة وفعالة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «الشباب والرياضة» تطلق مبادرة القدس عربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية
  • الشباب والرياضة تطلق مبادرة "الشباب العربي حراس التاريخ والهوية"
  • إطلاق مبادرة "لتعارفوا" لتعزيز التعاون العربي - الإيطالي
  • انطلاق أعمال مبادرة الشباب العربي حراس التاريخ والهوية بالجامعة العربية
  • مندوب المملكة بالجامعة العربية يناقش عدة موضوعات مع سفيري عمان والمغرب
  • الجامعة العربية: حريصون على تعزيز دور القطاع المدني وربط جسور التواصل معه
  • منها دعم برامج الحماية الاجتماعية.. «الشؤون الاقتصادية والتنمية» يناقش عددًا من الموضوعات الاقتصادية