الوطن| متابعات

استقبل رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، السفير الياباني لدى ليبيا شيمورا إيزورو والوفد المرافق له، بحضور عضو مجلس المفوضية، أبوبكر مردة، وذلك بديوان مجلس المفوضية.

واستعرض اللقاء آخر المستجدات والتطورات في المشهد السياسي الليبي، وسبل تدعيم المساعي الرامية لإنجاز الانتخابات البلدية الحالية.

من جانبه، أكد إيزورو دعم بلاده لخيارات الشعب الليبي وتطلعاته لعبور هذه المرحلة والانتقال نحو مستقبل السلم والاستقرار، مثمناً في ذات الوقت لجهود المفوضية وسعيها الحثيث للوصول لإنجاز انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الناخب الليبي.

الوسوم#عماد السايح الانتخابات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عماد السايح الانتخابات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تقرر استخدام تقنية التحقق الإلكتروني من هوية الناخب

قرر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات استخدام تقنية التحقق الإلكتروني في مرحلة توزيع بطاقة الناخب لانتخابات المجالس البلدية في عدد 4 بلديات مستهدفة هي (اسبيعة، زلطن، برقن، القبة)، حيث سيتم أخذ بصمة الإصبع والصورة الشخصية لكل مَن سيستلم بطاقته الانتخابية وسيتم استخدام هذه البيانات في التحقق من هوية الناخب يوم الاقتراع الذي سيحدد لاحقاً للبلديات.

وبحسب بيان للمجلس، اليوم الاثنين، فإن ذلك يأتي في إطار المساعي الرامية إلى الارتقاء بالعملية الانتخابية إلى مستويات عالية من المعايير الدولية المتعارف عليها في تنفيذ العمليات الانتخابية، وتطبيقاً للمبادئ الدولية الصادرة في شأن حوكمة وترسيخ قواعد إدارة العملية الانتخابية بما يضفي على نتائجها المزيد من المصداقية والشفافية.

كما يأتي ذلك استعداداً للانتخابات الرئاسية والنيابية التي ستحدد مستقبل هذا الوطن ومَن سيتولى قيادته من سلطات تنفيذية وتشريعية نحو الاستقرار والنماء، وحرصاً من مجلس المفوضية على أن تدار تلك الانتخابات بمستويات عالية من الثقة والمصداقية، بحسب البيان.

وأكد البيان أن حماية صوت الناخب تُعد من أولويات ومسؤوليات المفوضية التي لن تذخر جهداً في سبيل تعزيز ثقة الناخب في العملية الانتخابية التي تشرف عليها، فالثقة هي أساس ومحور علاقتها بكل المنخرطين في العملية الانتخابية من ناخبين ومرشحين ومراقبين علاوةً عن الشركاء.

وأشار بيان مجلس المفوضية إلى أن الجهود المبذولة لترسيخ البنية التحتية لإدارة وتنفيذ عمليات انتخابية تتميز بمستوى عالٍ من الكفاءة والفاعلية من شأنها أن تعزز من فرص نجاح أي عملية انتخابية مهما ساءت البيئة المحيطة بها، كما أن نشر ثقافة التعامل مع وسائل التقنية الحديثة تساعد كثيراً على تطور المجتمع وفهم الواقع الذي يعيشه بما يؤدي إلى تنمية الوعي لدى مواطنيه وتعزيز روح الانتماء لديهم، ودفعهم نحو المشاركة في اتخاذ القرار من خلال التصويت واختيار الأفضل من أهل الثقة لتولي حمل الأمانة.

#فيديو توضيحي لكيفية استخدام جهاز التحقق الإلكتروني عند استلام بطاقة الناخب

تم النشر بواسطة ‏المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – High National Elections Commission‏ في الاثنين، ١٢ أغسطس ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • اوحيدة: الرئاسي يقوم بالعرقلة والتشويش على المسار السياسي.. والبرلمان ماض في تسليم الأمانة للشعب
  • “الكبير” يناقش مع “خوري” التهديدات الأمنية على المصرف المركزي
  • مجلس الأمن يناقش استهداف العدو الصهيوني لمدرسة “التابعين” في غزة
  • “اللافي” يبحث مع سفير دولة قطر لدى ليبيا ملف المصالحة الوطنية
  • مفوضية الانتخابات تقرر استخدام تقنية التحقق الإلكتروني من هوية الناخب
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالبرلمان تبحث مع السفارة الأمريكية مستجدات الأوضاع السياسية
  • “السايح” يستقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية
  • “الكوني” يبحث مع وزير الخارجية المصري مستجدات الأوضاع في ليبيا
  • “خروج عن الموقف الدولي”.. حكومة طرابلس تنتقد مصر
  • المنفي يصدر قرارا بإنشاء “المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”