أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الرؤية المستقبلية للوزارة تستهدف التشجيع على الابتكار والبحث والتطوير، ودعم مشروعات ريادة الأعمال بما يتماشى مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.

وفي هذا الإطار، ينظم معهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة الدكتور محمد عباس شميس مدير المعهد مبادرة بهدف "دعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار"، وذلك بما يتماشى مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتكنولوجيا والعلوم والابتكار 2030، وكذلك رفع كفاءة أعضاء الهيئة البحثية ومعاونيهم والعاملين بالمعهد،

وتتضمن المبادرة تنظيم 5 ورش عمل يتم عقدها بمقر المعهد على مدار الفترة من (14 يوليو الجارى وحتى 1 أغسطس 2024)، وتناقش العديد من الموضوعات الهامة التي تشمل (التحقق من التكنولوجيا، والاستشراف المستقبلي للتكنولوجيا البازغة، والابتكار التكنولوجي والتنمية المُستدامة، وعوامل نجاح جهود زيادة التمويل، وأهم قصص النجاح في ريادة الأعمال والابتكار).

يقدم المحاضرات: الدكتور عمرو العوامري الأستاذ بكلية الهندسة ومدير حاضنة الأعمال بجامعة بنها، ود.محمد رمضان مدير المرصد المصري، ود.رباب الشريف عميد كلية النانو تكنولوجي بجامعة القاهرة، ود.محمد سري الخبير الدولي في الابتكار وريادة الأعمال، ود.تامر أحمد الخبير الدولي في الإبتكار وريادة الأعمال، وم. مصطفى الوكيل المهندس بشركة بايو بيزنس للأجهزة الطبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور ريادة الأعمال والابتكار معهد تيودور بلهارس للأبحاث وزير التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

المركزي للمناخ الزراعي ينظم برنامج تدريبي للطلبة والخريجين بجامعة الأزهر

أكد  الدكتور محمد عبد ربه مدير المعمل المركزي للمناخ الزراعي انه من خلال قسم بحوث تعديل المناخ تم عمل  يوم تدريبي لمجموعة من المبعوثين للدراسه بجامعة الازهر- كليه الهندسه الزراعيه. 
شمل التدريب بعض المبعوثين من دولة اندونيسيا والسودان بالإضافة إلى زملاءهم المصرين من نفس الجامعه وبعض الجامعات المصرية متمثلة في جامعة القاهرة وعين شمس وكفر الشيخ.
و  تدرب الجميع من المبعوثين والمصريين بناءً على طلبهم للاستفادة من الخبرات العلمية التطبيقية علي اجزاء الهيكل المعدني للصوبه وطريقة التركيب واهم انواع الأغطية و كيفية ادارة النباتات تحت الصوب الزراعية بجانب الدور الريادي للمعمل في نشر تقنية تعديل المناخ الدقيق و زراعة محاصيل الفاكهة مستديمة الخضرة تحت الصوب الزراعية و الوان شبك مختلفة مما يعطي فرص استثمارية واعدة على كافة الاصعدة. كما  تم استعراض عمليات التحكم المناخي بالصوب سواء التهوية أو خفض الرطوبة. 
كذلك تم التدريب علي عمليات زراعة الفلفل الالوان داخل الصوب خاصه عمليات التربيط والتقليم والحماية من لسعات الشمس والأمراض الفسيولوجية. و في نهاية التدريب طلب المبعوثين من دولة اندونيسيا الاستفادة من الخبرات المصرية و المساعدة في عمل دراسة اقتصادية مبدئية لمشروع الصوب مناسبه لدولة اندونيسيا.
و  قام  الدكتور محمد عبد المحسن حجي بمحاضرة  المتدربين عن كيفية إعداد دراسات الجدوي وحساب الأرباح والخسائر لكل من أنواع الصوب المختلفة والتراكيب المحصوليه المختلفة بالصوب. وفي نهاية اليوم التدريبي طالب  المتدربين بأيام تدريبية وحقليه مشابهة متخصصة لكل محصول من تلك التي تزرع في الصوب وحالياً فإن فريق العمل بقسم بحوث تعديل المناخ يقوم بالفعل بالاعداد لهذه الايام التدريبية

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: تنظيم فعاليات وورش عمل خاصة بـ "الأبحاث للابتكار وريادة الأعمال"
  • المنشاوي يستعرض دور جامعة أسيوط في تشجيع الابتكار ونشر فكر ريادة الأعمال بين الطلاب  
  • معهد تيودور بلهارس يختتم فعاليات ورش العمل الخاصة بـ«الأبحاث للابتكار وريادة الأعمال»
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات وشركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال
  • سلطنة عُمان تطلق 8 برامج تمويلية لدعم قطاع ريادة الأعمال والصناعات الحرفية
  • 8 برامج تمويلية مختلفة لدعم قطاع ريادة الأعمال والصناعات الحرفية
  • “مجلس دو للشباب” يطلق مبادرات مبتكرة في ريادة الأعمال لتمكين الشباب في الدولة
  • المركزي للمناخ الزراعي ينظم برنامج تدريبي للطلبة والخريجين بجامعة الأزهر
  • «معلومات الوزراء» في اليوم الدولي للشباب: شركاء أساسيون في التنمية المستدامة
  • جامعة بنها تدشن مبادرة «سفراء التكنولوجيا» لدعم الابتكار الرقمي