المناطق_واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، أن المملكة هي النموذج الأسمى لصون حقوق الإنسان، كونها تتعامل مع الإنسان من منطلقات سماحة الدين الإسلامي، وتنشر الخير والسلام للعالم أجمع، خدمة للإنسانية دون النظر إلى الدين ولا المذهب ولا العرق ولا الجنسية، مثمناً سموه الدور الإنساني الذي تضطلع به هيئة حقوق الإنسان في المملكة.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير نجران يستقبل مدير الشؤون الصحية بالمنطقة 11 يوليو 2024 - 4:03 مساءً نائب أمير نجران يتسلّم تقريراً عن استعدادات تجمع نجران الصحي في استقبال الحجاج 29 مايو 2024 - 11:35 صباحًا

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم، مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة نجران الحمزة بن عبدالله الشريف، الذي قدم لسموه التقرير السنوي عن أعمال الفرع، متضمناً نبذة عن الفعاليات والبرامج المنفذة عن ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها من خلال المؤسسات والأجهزة المختصة بالتعليم والتدريب والإعلام.

 

 

وثمن الأمير تركي بن هذلول جهود الهيئة بالدور الإنساني الذي تضطلع به لضمان حقوق الإنسان، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتعزيزها لحماية حقوق الإنسان.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نائب أمير نجران حقوق الإنسان نائب أمیر

إقرأ أيضاً:

استقالة مفوض حقوق الإنسان في كندا على خلفية تعليقات سابقة تتعلق بإسرائيل

قدّم مفوض حقوق الإنسان الجديد في كندا استقالته الاثنين قبل مباشرته عمله بعد أن أثارت منظمات يهودية مخاوف على صلة بتعليقات سابقة له بشأن إسرائيل. 

وتم تعيين الباحث بيرجو داتاني في هذا المنصب في يونيو الماضي، وكان من المقرر أن يبدأ عمله الخميس الماضي، لكنه أعلن حينها أنه سيأخذ إجازة بينما ينظر وزير العدل عارف فيراني في نتائج تحقيق مستقل يتعلق به. 

وقال داتاني الاثنين في منشور على شبكة الإنترنت إنه "وافق على الاستقالة من منصب المفوض الرئيسي للجنة حقوق الإنسان الكندية، اعتبارا من اليوم". 

وتابع "ما زال إيماني ثابتا بعمل اللجنة وتفويضها وأهميتها لديموقراطيتنا". 

وتوصل تحقيق مستقل وفق تقرير صدر الاثنين إلى أن داتاني حذف من نماذج التحقق من الخلفية الخاصة به اسم مجاهد داتاني الذي استخدمه في نشاطات ومقابلات على شبكة الإنترنت تناولت الشرق الأوسط. 

وأشار مركز إسرائيل والشؤون اليهودية إلى منشور تحت هذا الاسم قارن بين إسرائيل وألمانيا النازية. وقال داتاني لهيئة الإذاعة الكندية العامة "سي بي سي" إن الهدف منه كان إطلاق محادثة.

لكن التقرير ذكر أن التحقيق خلص إلى عدم وجود دليل على أن داتاني الذي نشأ هندوسيا قبل أن يعتنق الإسلام، معاد للسامية. 

وقال التقرير "لا نستطيع أن نثبت أن السيد داتاني اعتنق سابقا أو راهنا أي معتقدات يمكن وصفها بأنها معادية للسامية أو أنه أظهر أي تحيز (عن وعي أو غير وعي) تجاه اليهود أو الإسرائيليين". 

ومع ذلك، أكد التقرير أنه كان ينبغي على داتاني أن يكون أكثر صراحة عندما تقدم بطلبه للوظيفة، مشيرا إلى أنه في المقابلات والمواد التي تم تقديمها للمحققين "قلل عمدا من الأسلوب الانتقادي لعمله الأكاديمي في ما يتعلق بتعامل دولة إسرائيل مع الفلسطينيين".

مقالات مشابهة

  • أمير نجران يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • خلال جلسته الأسبوعية.. نائب أمير منطقة الرياض يثمّن دعم القيادة الرشيدة لمشاريع النقل والطرق بالمنطقة
  • نائب أمير الرياض يثمّن دعم القيادة لمشاريع النقل والطرق بالمنطقة
  • استقالة مفوض حقوق الإنسان في كندا على خلفية تعليقات سابقة تتعلق بإسرائيل
  • أمير منطقة القصيم يتسلم التقرير السنوي لجوازات المنطقة
  • أمير نجران: وعي السكان ساهم في عدم وجود خسائر بشرية جراء الأمطار
  • أمير نجران: التزام الجميع بتعليمات السلامة أسهم في عدم تسجيل أي خسائر بشرية خلال الحالة المطرية التي شهدتها المنطقة
  • أمير المنطقة الشرقية يتسلم التقرير السنوي لفرع “المواصفات والمقاييس” بالمنطقة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي لفرع "المواصفات والمقاييس" بالمنطقة
  • أمير منطقة القصيم يعزّي رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة رياض الخبراء بوفاة والدته وزوجته وابنه