المشهد اليمني:
2024-08-14@11:30:19 GMT

حشود السبعين إذ تكشف نقاط ضعف الحوثيين

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

حشود السبعين إذ تكشف نقاط ضعف الحوثيين

حشود السبعين إذ تكشف نقاط ضعف الحوثيين.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

7 نقاط لفهم شخصية كامالا هاريس

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميريكية لعام 2024، تزداد الأنظار تركيزا على كامالا هاريس، التي من المحتمل أن تصبح واحدة من أقوى الشخصيات في العالم في حال فوزها.

ويرجع ذلك جزئيا إلى أن صعودها السريع إلى ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لم يتضمن اهتماما عاما مستمرا بانتخابات تمهيدية رئاسية طويلة، فهي بمثابة شيفرة للعديد من الأميركيين، أكثر من المرشحين الرئاسيين من الأحزاب الكبرى عادة.

فمن تكون كامالا هاريس؟ وكيف وصلت إلى هذا الموقع البارز في السياسة الأميركية؟

المدعي العام في مقاطعة

دخلت هاريس الحياة العامة لأول مرة بصفتها المدعي العام المنتخب لمقاطعة سان فرانسيسكو. وحاولت تمييز نفسها عن سلفها، المعروف باتباع نهج تقدمي في التعامل مع الجريمة، من خلال وصف نفسها بأنها "ذكية في التعامل مع الجريمة".

وركزت هاريس وفق مبدئها هذا بشكل أكبر على الإحصائيات والأرقام، مفضلة الابتعاد عن الأيديولوجيات السياسية. وبحسب مجلة "فوكس" (Vox)، ساعدها هذا النهج العملي في بناء سمعتها كمدعية عامة قادرة على تحقيق نتائج ملموسة.

المدعي العام في كاليفورنيا

واستمرت هاريس في تعزيز مكانتها عندما تولت منصب المدعية العامة لولاية كاليفورنيا، والذي كان من الصعب في كثير من الأحيان تحديده أيديولوجيا وكانت مترددة في اتخاذ قرار بشأنه. لكن هذا الدور جعلها أيضا إسمًا مألوفا في كاليفورنيا.

عضوية مجلس الشيوخ

في عام 2016، وبعد 6 سنوات من توليها منصب المدعي العام، فازت بسباق مجلس الشيوخ الأميركي في ولاية كاليفورنيا. وسرعان ما أصبحت هاريس عضوًا معروفًا في مجلس الشيوخ، ولكن ليس من حيث الخطب أو السياسة.

كبيرة المحققين بمجلس الشيوخ

وبدلا من ذلك، وجدت شهرة باعتبارها كبيرة المحققين في مجلس الشيوخ للحزب الديمقراطي، حيث قامت باستجواب مسؤولي إدارة ترامب في مواجهات أثارت حماس الناخبين الديمقراطيين وأشعلت حركة لها للترشح للرئاسة في عام 2020.

ومع ذلك، كان الحزب الديمقراطي قد أصبح بحلول تلك المرحلة أكثر تقدمية إيديولوجياً، ولم يعد سجلها في كونها "ذكية في التعامل مع الجريمة" يحظى بشعبية كبيرة لدى هؤلاء الناخبين.

نائب للرئيس

كافحت هاريس من أجل العثور على مسار سياسي في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، ولم تدم فترة ترشحها طويلاً. ولكن عندما اختار الديمقراطيون في النهاية جو بايدن كمرشح لهم، تعهد بايدن باختيار امرأة لتكون نائبته.

وبعد صيف أدى فيه مقتل جورج فلويد والاحتجاجات الضخمة التي تلت ذلك إلى إثارة نقاشات وطنية حول العرق، وجدت هاريس نفسها في مركز الاهتمام مرة أخرى حيث برزت في قمة القائمة كمرشحة محتملة لشغل هذا الدور الحساس.

تكليف مهمة صعبة

كنائب للرئيس، كافحت هاريس للعثور على دور في الإدارة. لقد كلفها بايدن بمهمة لا تحسد عليها: حل "الأسباب الجذرية" للهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.

لم يكن هذا مجال خبرتها ولا توجهاتها الأيديولوجية القوية، وبعد مقابلة تلفزيونية كارثية، تراجعت عن الرأي العام.

ولكن بعد أن أسقطت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الحق الفيدرالي في الإجهاض، بدأت الأمور تتغير. كانت لدى هاريس خبرة وسلطة في مجال الحقوق الإنجابية التي يفتقر إليها بايدن، وأصبحت المتحدثة باسم الإدارة في هذا الشأن، مما أوجد لها صوت وموطئ قدم في الحياة العامة مرة أخرى.

خلافة بايدن المنسحب من سباق الرئاسة

وفي يوليو/تموز 2024، انسحب بايدن، الذي لا يحظى بشعبية وبسبب أنه طاعن في السن، من حملة إعادة انتخابه، وأيد كامالا هاريس خلفا له.

وبالمقارنة، استحوذت هاريس، التي تتسم بالحيوية والفصاحة، على حماسة الحزب الديمقراطي، واكتسبت زخما في السباق ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وسيعتمد نجاحها المستمر على ما إذا كانت قادرة على تنمية دور شخصيتها كسياسية ملهمة كافحت خلال الوظائف التي شغلتها في الماضي.

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • حشود من المصلين خلال إمامة الشيخ صلاح البدير لإحدى الصلوات بباكستان.. فيديو
  • 4 نقاط مستفادة من مقابلة إيلون ماسك وترامب على إكس
  • 7 نقاط لفهم شخصية كامالا هاريس
  • الإمارات.. خصم 4 نقاط مرورية للملتزمين تزامناً مع بدء العام الدراسي
  • مجلة أمريكية تكشف: التكنولوجيا العسكرية الغربية تفشل في مواجهة الحوثيين
  • الحزام الأمني يقلب الطاولة على الحوثيين في لحج: مداهمات واعتقالات تكشف المخطط الخفي!
  • نقاط الخلاف الرئيسية حول صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل و صحيفة عبرية تكشف التفاصيل
  • صحيفة عبرية تكشف نقاط الخلاف الرئيسية حول صفقة الأسرى
  • صحيفة عبرية تكشف 5 نقاط خلاف رئيسية بين حماس وإسرائيل تمنع إبرام صفقة لإنهاء حرب غزة