قال بابكر حمدين حاكم إقليم دارفور المكلف بأن المليشيا المتمردة تجاوزت ممارساتها الجماعات الإرهابية. وأضاف أنه بعدما دمرت المليشيا عاصمة ولاية الجزيرة مدينة ود مدني وبعض محلياتها ووحداتها الإدارية وقراها وأهلكوا أهلها إنتقلوا إلى ولاية سنار المجاورة عاصمة السلطنة الزرقاء وصاحبة التاريخ النضالي الباذخ ضد المعتدين فدخلوا مدينتي سنجة والدندر وعاثوا بها فساداً حيث قتلوا أعداداً من الرجال والنساء والأطفال وإنتهكوا حرمات النساء وعزبوا الناس بأصناف من العذاب بحثاً عن أموالهم ونهبوا البنوك والمحلات التجارية والعربات والاليات الزراعية.

أن مافعلته مليشيا الدعم السريع في ولاية سنار في مديتني سنجة والدندر ومن قبل في مدني ومدن العاصمة وكردفان ودارفور يؤكد بجلاء بأن هذه المليشيا شر مستطير وسرطان تدمير وخراب للدولة السودانية وصناعة الفوضي فيها ، وليس لها هدف نبيل سوي القتل والنهب والسلب والإذلال والافقار الممنهج للشعب السوداني بالاستيلاء علي ممتلكاته وترويعه وتشريده من دياره الآمنة وهو أسلوب تتفوق به علي كافة الجماعات الإرهابية في العالم.ومن المستحيل ان يتعايش المجتمع مع هذا الإرهاب والسرطان الخبيث فلابد من استئصاله حتي يتعافي الجسد السوداني.الصفحة الإعلامية لحركة العدل والمساواة السودانيةإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السلطات الروسية تجلي 11 ألف مدني من مقاطعة بيلغورود

موسكو-سانا

أعلن رئيس إدارة منطقة كراسنوياروسكي في مقاطعة بيلغورود الروسية أندريه ميسكوف أن السلطات أجلت حوالي 11 ألف مدني من المنطقة إلى أماكن آمنة بسبب القصف الأوكراني، والعمليات العسكرية التي تجري قربها.

وقال ميسكوف في قناته على منصة تلغرام: “تم تنفيذ عملية إجلاء سكان منطقة كراسنوياروسكي بشكل منظم، وفي الوقت الراهن أجلي 11 ألف شخص وبقي حوالي 500، بمن في ذلك العاملون في الإدارة على رأس عملهم”.

وأوضح ميسكوف أن عملية إجلاء السكان تمت وفق خطة مسبقة تم التدرب على تنفيذها عدة مرات في فترات سابقة، وجرت العملية بواسطة حافلات وفرتها السلطات وعبر مسارات آمنة.

وفي وقت سابق أفاد حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف بأن قوات نظام كييف تحاول التحرك على حدود منطقة كراسنوياروسكي التابعة لمقاطعة بيلغورود.

مقالات مشابهة

  • لماذا تتوحش الجماعات؟
  • حرب السودان متى نهايتها وجنيف بمن حضر!
  • اللجنة الوطنية لجرائم وانتهاكات القانون الدولي والانساني تلتقي الوفد الإعلامي السوداني المصري الزائر
  • بن جفير خلال اقتحام المسجد الأقصى: جبل الهيكل منطقة سيادية فى عاصمة إسرائيل
  • المتحدث باسم القدس المحتلة: قوات الاحتلال حولت المدينة إلى ثكنة عسكرية
  • رائحة الموت تخيّم على الخرطوم.. مشاهد من عاصمة مزقتها الحرب
  • قوات «الدعم السريع» ترتكب مجزرة جديدة في سنار
  • السودان: «مفوضية اللاجئين» تدعو للتحرك الفوري لتلبية احتياجات كسلا
  • “مفوضية اللاجئين” تدعو إلى التحرك لتلبية احتياجات “كسلا” بالسودان
  • السلطات الروسية تجلي 11 ألف مدني من مقاطعة بيلغورود