واصلت القوات الجوية المصرية والأردنية اليوم الأحد تنفيذ اعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات ومعونات الإغاثة الإنسانية للتخفيف من المعاناة عن الفلسطينيين بالمناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.

وذكر المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد غريب عبد الحافظ في بيان أن ذلك يأتي استمرارا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالعمل على تنفيذ المساعدات الإنسانية من الغذاء والدواء والمواد الإغاثية التي يحتاجها سكان القطاع بصفة عاجلة بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وأشار البيان إلى الدور المحوري الذي تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية للتخفيف من تفاقم الأزمة الإنسانية وتدهور الأحوال المعيشية داخل قطاع غزة.

المصدر وكالات الوسومالأردن فلسطين مساعدات إنسانية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن فلسطين مساعدات إنسانية

إقرأ أيضاً:

السودان: دعوات إلى إرسال قوات دولية لتأمين وصول المساعدات الإنسانية

أبدى التحالف قلقه إزاء ما يرشح من مؤشرات على عدم انعقاد المفاوضات التي تم الدعوة إليها في مدينة (جنيف) السويسرية، والتي من المقرر أن تجمع أطراف الحرب..

التغيير: الخرطوم

قال المتحدث باسم تحالف القوى المدنية لشرق السودان صالح عمار، إن إرسال قوات دولية لتأمين وصول المساعدات إلى مستحقيها يجب أن يكون قضية السودانيين وكل الإنسانية.

وأبدى الناطق الرسمي للتحالف قلقه العميق عبر تصريح صحفي، الاثنين، إزاء ما يرشح من مؤشرات على عدم انعقاد المفاوضات التي تم الدعوة إليها في مدينة (جنيف) السويسرية، والتي كان من المقرر أن تجمع أطراف الحرب.

ونشدد على أن غياب أي طرف من أطراف من المفاوضات في هذا التوقيت يعتبر درجة قصوى من الاستهتار بأرواح السودانيين ودمائهم التي تسفك بدم بارد منذ ما يقارب العام ونصف.

ولفت إلى أن والأولوية العاجلة اليوم، والتي لا تحتمل التأخير والتردد هي إيصال المساعدات الإنسانية إلى أنحاء البلاد التي تضربها المجاعة.

كما أكد أن الواجب الأخلاقي والقانوني يفرض على الأمم المتحدة، وكل الدول والمنظمات المساهمة في إنشاء عملية إنسانية عاجلة تشمل إرسال قوات عسكرية للإشراف على تأمين وصول المساعدات إلى مستحقيها، وذلك مع الاستمرار في الضغط الشعبي والدولي على أطراف الحرب لتوقيع اتفاق لوقف إطلاق النار.

وستكون محادثات جنيف، التي وافقت قوات الدعم السريع على حضورها، بينما لم يتضح موقف الجيش حتى الآن، أول محاولة كبيرة، بعد مفاوضات جدة، منذ أشهر للتوسط بين الطرفين المتحاربين في السودان.

والأحد أعلن رئيس الوفد السوداني المشارك في مشاورات مع الجانب الأمريكي في مدينة جدة السعودية التي تمهد إلى مباحثات جنيف، سيعود اليوم الأحد إلى السودان دون تحقيق أي اختراق.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أطلقت دعوة إلى عقد جولة جديدة للتفاوض بين الجيش وقوات الدعم السريع يوم 14 أغسطس الجاري في جنيف بهدف وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية وتطوير آلية مراقبة ورصد للتحقق في حال توقيع اتفاق.

ومنذ منتصف أبريل 2023 يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حربا خلفت، بحسب الأمم المتحدة نحو 13 ألفا و100 قتيل، فيما بلغ إجمالي النازحين في السودان نحو 7.9 مليون شخص، ونحو 2.1 مليون شخص إلى دول الجوار.

الوسومالمساعدات الإنسانية تحالف القوى المدنية لشرق السودان حرب الجيش والدعم السريع مباحثات جنيف

مقالات مشابهة

  • شبكة دولية: اليمن ستظل أكثر الدول احتياجاً للمساعدات الإنسانية
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع عدد المصابين بجيش الاحتلال لـ 10056 منذ 7 أكتوبر
  • الفصائل الفلسطينية تفجر 3 عيون أنفاق بقوات الاحتلال في تل السلطان
  • السودان.. تحذيرات من أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم
  • السودان: دعوات إلى إرسال قوات دولية لتأمين وصول المساعدات الإنسانية
  • ختام فعاليات التدريب الجوي المصري الفرنسي المشترك (آمون -24)
  •  ختام فعاليات التدريب الجوي المصري الفرنسي المشترك «آمون -24»
  • القوات المسلحة تنظم معرضا لدعم التصنيع المحلي لمستلزمات التأمين الفني لأسلحة الدفاع الجوي
  • الهجرة الدولية: 11 ولاية في السودان بحاجة ماسة للمساعدات جراء الفيضانات
  • الحديدة.. الخلية الإنسانية تسير قافلة مساعدات طارئة للمنكوبين في الخوخة