اختتمت أكاديمية الشرطة فاعليات إعداد المتدربين حول قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بمقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية والتي عقدت على مدار 3 أيام بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بمشاركة عدد من ضباط وضابطات الوزارة، حيث استهدفت تلك الدورة إعداد وتدريب الضباط العاملين في المؤسسات الإصلاحية ومسئولي التدريب في جهات الوزارة على القواعد الدولية الإسترشادية لمعاملة النزلاء للوصول إلى أفضل معدلات الآداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

وتأتي تلك الدورة في إطار التعاون المستمر والبناء بين مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وجهات الوزارة ومنها أكاديمية الشرطة في نقل الخبرات وتدريب ضباط الشرطة عن طريق الإستعانة بالخبرات التخصصية للمنظمة.

كما شهدت فاعليات الدورة التدريبية على مدار فترة إنعقادها تدريبات بنظام التعليم الالكتروني"E-learning" إشتملت على عدة محاور خاصة بقواعد نيلسون مانديلا لمعاملة النزلاء تم تنفيذها بالإستعانة بالتجهيزات اللوجيستية المتطورة والتي كانت محل إشادة من خبراء ومسئولى المنظمة.

وفي نهاية الدورة التدريبية تقدم مسئولي وخبراء التدريب بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالشكر لممثلي الوزارة وأكاديمية الشرطة على الدعم المستمر لبرامجها التدريبية، ويأتي تنظـيم تلك الدورة إنعكاساً على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر الأمني في مختلف المجالات الأمنية.

اقرأ أيضاًخدوا الهدوم وهربوا.. القبض على المتهمين بالنصب على صاحب مصنع ملابس بالدقهلية

بعد تسريب الفيديو الإباحي.. بلاغ للمجلس القومي للمرأة لمساندة هدير عبد الرازق

«جوزها السبب».. التصريح بدفن جثة سيدة تخلصت من حياتها بـ«الحبة السامة» في الجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية أكاديمية الشرطة قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تنظم دورة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

الثورة نت|

بدأت بوزارة الشباب والرياضة بصنعاء اليوم، دورة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل لكوادر الوزارة وصندوق رعاية النشء.

وتهدف الدورة التي تنظمها في ثلاثة أيام الوزارة وصندوق رعاية النشء، إلى إكساب 50 مشاركَا، مفاهيم ومبادئ حول السلوك المهني الذي تتطلبه الوظيفة العامة ومقتضيات العمل والأداء المثالي.

وفي افتتاح الدورة، أكد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، أهمية إلمام موظفي الوزارة والصندوق بالقواعد والمبادئ الوظيفية، بما يعزز الأداء الوظيفي والتطوير والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع.

وأشار إلى ضرورة إرساء منظومة القيم و تحسين مسيرة البناء، خاصة في هذه المرحلة المفصلية التي يتطلع فيها الشعب للنهوض بأداء المؤسسات الوطنية وتحصين وحماية الوظيفة العامة وتعزيز ضوابطها وأخلاقياتها.

وأفاد الوزير المؤيدي بأن دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات عمليًّا ومهنيًّا وتنفيذيًّا هدفه تنظيم وتجويد الخدمات واستثمار الطاقات وتوظيف القدرات وتقديم الخدمة العامة في أفضل صورة.. لافتًا إلى أن مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تمثل قيمًا إسلامية أصيلة مصدرها القرآن الكريم ومبادئ الإسلام.

فيما أشار وكيل قطاع الشباب- رئيس فريق مدونة السلوك الوظيفي بالوزارة عبد الله الرازحي، إلى أن المدونة تنظم العلاقة بين الموظفين ورؤسائهم، وتعمل على تطوير العمل في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد وتعريف الموظف بواجباته نحو وظيفته ومجتمعه.

وأكد أهمية المدونة في تجسيد قيم الأمانة والنزاهة والاتقان في واقع الوظيفة العامة، وتصحيح السلبيات ومكامن القصور وسوء الإدارة.. لافتًا إلى أهمية التوعية والتثقيف بما تحتويه المدونة من مبادئ وقيم واستثمار للقدرات والطاقات.

بدوره أشاد مدير التقييم بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور محمد الفلاحي بدور قيادة وزارة الشباب والرياضة وجهود فريقي مدونة السلوك الوظيفي بالوزارة والصندوق في تنظيم الدورة وإكساب الكوادر والموظفين المهارات والواجبات وتعزيز القيم الوظيفية.

وأشار إلى أهمية تنمية الثقافة المهنية وتعزيز الالتزام في الوظيفة العامة في مؤسسات الدولة والارتقاء بمستوى الجودة وتطوير الأداء.

حضر افتتاح الدورة وكلاء وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والموارد والتمويل محمد منصر والمشاريع رمزي الأغبري ورئيس المكتب الفني محمد الكباري والوكلاء المساعدون لقطاعات الشباب أحمد العشاري والرياضة الدكتور كمال الشريف والتخطيط الدكتور جابر البواب والمشاريع طارق حنش ومدير الموارد البشرية فيصل ثامر ومدير التدريب والتأهيل بوزارة الخدمة المدنية محمد العلماني، ورئيس فريق المدونة بصندوق النشء عبدالملك المرتضى وعدد من مدراء العموم وكوادر الوزارة والصندوق.

مقالات مشابهة

  • «تقويم التعليم» توقع اتفاقية تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي لـ 12 منشأة تدريبية بالرياض
  • «رياضة كفر الشيخ» تنظم دورة تدريبية متخصصة في التغذية لتطوير أداء المدربين
  • صحة اسيوط تنظم دورة تدريبية ل 22 طبيب على عمليات المياه البيضاء بالليزر  بمستشفى الرمد   
  • معهد بحوث الاقتصاد الزراعي يختتم اليوم دوره تدريبية لطلاب كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها
  • تفاصيل اختتام الصندوق العربى للدول الإفريقية دورة تدريبية للمهندسين الزراعين الأفارقة في الري
  • «الشباب» تنظم مبادرة لنشر الوعي البيئي عن علوم البحار
  • «الشؤون الإسلامية» تنظم دورة تدريبية لأئمة وخطباء من تنزانيا
  • وزارة الشباب تنظم دورة حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريبية بمجال "المالتي ميديا".. وتسليم الشهادات للخريجين بالإسكندرية
  • تاريخ السينما وفن السيناريو في انطلاق دورة الدراسات الحرة بقصر السينما