في تعليق على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ذكّرت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بتحذيرها السابق من حملة تحريض ضد ترامب شنها خصومه الديمقراطيون، حسبما نقلت قناة "آر تي" الروسية.
وكتبت زاخاروفا عبر "تليغرام" صباح اليوم الأحد: "لقد تعرض ترامب لمحاولة اغتيال.. منذ شهرين بالضبط، لفت الانتباه إلى حقيقة أنهم في الولايات المتحدة يشجعون حرفيا التحريض على الكراهية للمعارضين السياسيين، كما قدمت أمثلة على التقليد الأمريكي المتمثل في اغتيالات ومحاولات اغتيال الرؤساء والمرشحين الرئاسيين".


أخبار متعلقة بعد محاولة الاغتيال.. بايدن: "سأتحدث مع ترامب قريبًا"شاب كاره للجمهوريين.. من هو منفذ محاولة اغتيال ترامب؟وأرفقت زاخاروفا بمنشورها رابطًا لنص نشرته في 13 مايو الماضي، أشارت فيه إلى نفاق "الغربيين المدافعين عن الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان" الذين يعلن بعضهم في الولايات المتحدة صراحة عن "حاجتهم إلى قتل المرشح الرئاسي دونالد ترامب".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق النار على ترامب - وكالاتنجاة ترامبقالت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه "بخير" بعد أن سحبه عملاء الخدمة السرية من على منصة بعد سماع أصوات أعيرة نارية خلال تجمع انتخابي حاشد في ولاية بنسلفانيا يوم السبت.
وقال ستيفن تشيونج المتحدث باسم ترامب في بيان: "الرئيس ترامب يشكر سلطات إنفاذ القانون وأول المستجيبين لتحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع، إنه بخير ويجري فحصه في منشأة طبية محلية".
وكان ترامب قد بدأ لتوه في إلقاء خطابه في بلدة بتلر عندما وقع الحادث، وأظهرت لقطات تلفزيونية حالة من الذعر تنتشر بين الصفوف الأمامية للتجمع الانتخابي بعد سلسلة من أصوات إطلاق النار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام ترامب اغتيال ترامب روسيا إطلاق النار على ترامب محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا

أكدت تقارير أن الشرطة الأمريكية تحقق في اقتحام مكتب حملة ترامب في فرجينيا وفق ما أذاعته CNN.
وبحسب ABC أعلن مكتب عمدة مقاطعة لودون، أن السلطات تبحث عن رجل على صلة بعملية سطو على مكتب حملة ترامب في أشبورن بولاية فيرجينيا.اقتحام مكتب حملة ترامب في فرجينياوذكر أنهم نُبهوا بالاقتحام في حوالي الساعة 9:00 مساءً، لكن المشتبه به اختفى قبل وصول المسؤولين إلى مكان الحادث.
وأظهر مقطع فيديو للمراقبة قدمه المسؤولون أوضح أن المشتبه به – وهو رجل بالغ – يرتدي ملابس وقبعة داكنة وحقيبة ظهر.

#ترامب: سأعود في شهر أكتوبر إلى بتلر في #بنسلفانيا مكان محاولة الاغتيال التي تعرضت لها
للتفاصيل | https://t.co/RSPX5JfjKn#إيلون_ماسك | #اليوم#Trump | #ElonMusk pic.twitter.com/6mDb9djO2d— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2024
مقابلة ترامب مع إيلون ماسكيأتي هذا فيما يجري المرشح الرئاسي دونالد ترامب حوارًا مع الملياردير الشهير، إيلون ماسك، وتستحوذ تفاصيل الحوار على أنظار الجماهير.


ومن بين أبرز تصريحات ترامب، أكد أن ما يحدث في الشرق الأوسط يمكن أن يأخذ العالم إلى حرب عالمية ثالثة.


وتابع: لو كنت في الرئاسة ما كان قد حدث هجوم 7 أكتوبر، وما كانت اندلعت تلك الأحداث من البداية.
وعن حادثة اغتياله، لفت إلى أن الرسم البياني عن الهجرة غير الشرعية أنقذ حياته، مبينًا أنه كان يخشى على مؤيديه من التدافع خلال محاولة اغتياله.

أخبار متعلقة الحرب تشتعل.. بوتين يصدر أوامر جديدة للجيش الروسيالرابط المباشر.. 1.3 مليون متابع لمحادثة ماسك وترامبمحاولة اغتيال ترامب

كما ألقى باللوم في ذلك على سوء التنسيق بين الشرطة المحلية والفيدرالية.


وأكد أن الرصاص كان يتطاير بالقرب من رأسه، لافتًا إلى أنه سيعود في شهر أكتوبر إلى بتلر في بنسلفانيا مكان محاولة الاغتيال.

مقالات مشابهة

  • تصاعد التوتر في صنعاء: محاولة اغتيال رمزية لعبدالملك الحوثي وسط حشود السبعين!
  • ترامب يتحدث إلى ماسك: الشرق الأوسط يأخذنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينيا
  • عاجل - دونالد ترامب: سأعود في أكتوبر إلى مكان محاولة اغتيالي
  • ماذا قال ترامب لإيلون ماسك عن محاولة الاغتيال؟
  • جو بايدن يكشف سبب أنسحابه من السباق الرئاسي خلال مقابلة
  • روسيا تتهم أوكرانيا بالإرهاب النووي بعد إشتعال محطة زابوروجيا النووية
  • بايدن: ترامب سبب انسحابي من الانتخابات الأمريكية
  • روسيا تتوعد أوكرانيا بعد هجوم كورسك: الرد القاسي لن يتأخر
  • زاخاروفا: الرد الروسي على الهجمات الأوكرانية لن يطول انتظاره