كشف الناقد الرياضي محمد جمال، عن أوجه التشابه بين هدف النجم الدولي محمد مجدي أفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في شباك بيراميدز، وهدفه أمام الزمالك في نهائي إفريقيا 2022.

ونجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره بيراميدز، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

محمد جمال يتحدث عن تغيير طريقة لعب الأهلي أمام بيراميدز

وقال محمد جمال في تصريحات له عبر برنامج " رقم 10" مع الإعلامي كريم رمزي على القناة الأولى بالتلفزيون المصري: الأهلي غير طريقة اللعب أمام بيراميدز من 4-3-3 إلى الطريقة ميكس، ما بين 4-4-3 و4-2-3-1، وذلك بعد دخول ديانج الذي لعب بجانب أكرم توفيق "

واكمل: "وعند وجود ضغط عكسي من الأهلي، أحدهما فقط الذي سيضغط على الخصم، والآخر سيقف ثابت، ومارسيل كولر كان بيحضر للهدف الثالث الذي سجله أفشة".

محمد صلاح: فوز الزمالك بالمباريات حاليًا أهم من الأداء.. وغاضب من مستوى هذا اللاعب محمد الشرقاوي: رحيل زيزو عن الزمالك "جريمة"

وأشار:" دفع بأفشة بعدها بثلاث دقائق فقط، ليلعب في مركز صانع الألعاب، وديانج كان يلعب في الجهة اليسار، حتى يحمي كريم فؤاد؛ عندما كان يهاجم".

وأوضح: "كولر عمل عمق هجومي للأهلي في منتصف الملعب، وكان يحمي خط الدفاع بديانج وأكرم توفيق طوال الوقت، وعند تسجيل الهدف الثالث، اللاعب اللي عمل زيادة هجومية هو كريم فؤاد، ولذلك دخول ديانج كان مهم جدا".

وأضاف:" محمد مجدي أفشة هو أكثر لاعب مؤثر مع الأهلي في الفترة الأخيرة، حيث سجل أهداف مؤثرة جدا في كل المباريات المهمة، مثل هدفه في مرمى سيراميكا كليوباترا من قبل، ومباراة الزمالك الذي أحرز فيها هدف وصنع آخر"

وعن تشابه هدف أفشة في مرمى الزمالك وهدفه في بيراميدز، اختتم محمد جمال:" التشابه هو أن الهدفين سجلهم نفس اللاعب ونفس الملعب، ونفس الدقيقة، ونفس المركز وهو المدافع رقم 4 أحمد سامي مع بيراميدز؛ ومحمود علاء مع الزمالك، ونفس اللاعب المغربي الذي ينظر إلى الكرة في الزمالك كان أشرف بن شرقي، ومع بيراميدز كان وليد الكرتي، وأفشة يستحق أن يلعب بعض المباريات بشكل أساسي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد جمال أفشة محمد مجدي افشة الأهلي بيراميدز الأهلي وبيراميدز محمد جمال

إقرأ أيضاً:

ثنائي محلي على طاولة الزمالك لخلافة زيزو

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن نادي الزمالك سوف يتفاوض مع بيراميدز، من أجل التعاقد مع مصطفى فتحي لاعب الفريق، للحصول على خدماته بالموسم الجديد.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "مصطفى فتحي لديه رغبة في العودة لنادي الزمالك، خاصةً أن عقده مع ناديه بنهاية الموسم المقبل".

وأضاف أمير هشام: "الهدف الثاني من بيراميدز هو التعاقد مع رمضان صبحي نجم الفريق، الذي يسعى لحصد خدماته لتدعيم صفوفه بالموسم الجديد".

وواصل: "التحرك سيكون متوقف على المبلغ المادي الذي سيحصل عليه من وراء بيع زيزو حال الموافقة، مع وجود بعض المساعدات من ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق".

كما أكد أمير هشام مقدم، أن يوسف أوباما لاعب الزمالك، لم يوافق على عرض فريقه السابق للتجديد مقابل 5 ملايين جنيه بعكس عقده الحالي.

وأكمل: "أوباما مستاء من إدارة نادي الزمالك بسبب عدم التحدث معه للتجديد إلا في المرحلة الأخيرة".

وأتم: "نسب فرص بقاء أوباما في الزمالك ضعيفة للغاية، خاصةً أن اللاعب لديه عرض من بيراميدز للرحيل مجانًا وبراتب مغري".

مقالات مشابهة

  • حسين الشحات: نهائي القرن هي البطولة الأغلى في تاريخ الأهلي.. وأفشة قالي سامحني لهذا السبب
  • معتمد جمال: لهذا السبب رحلت عن الزمالك.. وكنت أثق في التتويج بالكونفدرالية
  • لو كنت مدربًا للزمالك.. معتمد جمال يختار صفقات الأبيض
  • بمكالمة من حسين لبيب.. معتمد جمال يكشف كواليس تدريبه الزمالك
  • نجم الأهلي يكشف سبب تألق أفشة
  • صحيفة مغربية: الزمالك يسعى للتعاقد مع جمال الشماخ لاعب حسنية أكادير
  • الزمالك يخطط لضم هدف الأهلي السابق
  • ثنائي محلي على طاولة الزمالك لخلافة زيزو
  • نجم الأهلي السابق: أفشة عاد للحياة بسبب أهدافه الحاسمة.. ولا بد من رحيل كهربا
  • وكيل الشماخ يكشف سر فشل انتقاله للأهلي