كتب- محمد سامي:

نفذت القوات الجوية المصرية والأردنية، أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات ومعونات الإغاثة الإنسانية، للتخفيف من المعاناة عن المواطنين الفلسطينيين بالمناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية بقطاع غزة.

يأتي ذلك استمرارًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالعمل على إنفاذ المساعدات الإنسانية من الغذاء والدواء والمواد الإغاثية التي يحتاجها سكان القطاع بصفة عاجلة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما يأتي ذلك انطلاقا من الدور المحوري الذي تقوم به الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، للتخفيف من تفاقم الأزمة الإنسانية، وتدهور الأحوال المعيشية داخل القطاع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الإسقاط الجوي للمساعدات قطاع غزة المساعدات

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. الخلية الإنسانية تسير قافلة مساعدات طارئة للمنكوبين في الخوخة

سيرت الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية، وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الأحد، قافلة مساعدات تضم عشرات الأطنان من المواد الغذائية والإيوائية المخصصة للمتضررين من سيول الأمطار في مدينة الخوخة والمناطق المجاورة لها بمحافظة الحديدة.

وتبنت الخلية الإنسانية استجابة طارئة لإغاثة متضرري سيول الأمطار في تهامة، تنفيذاً لتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، العميد طارق صالح، من أجل تلمس احتياجات الأسر المتضررة ورفع المعاناة عنها عقب الكارثة التي لحقت بها خلال اليومين الماضيين بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق السهل التهامي.

وشرعت الفرق الإغاثية التابعة للخلية بتوزيع مئات السلل الغذائية والمساعدات النقدية للمتضررين وفق الحصر الميداني الذي جرى تنفيذه بالتنسيق مع السلطات المحلية في الحديدة. وتأتي الاستجابة على محورين الأول حماية التجمعات السكنية المستهدفة من سيول الأمطار والثاني توزيع المساعدات الإغاثية.

وثمنت قيادة السلطة المحلية في الخوخة اهتمام ومتابعة عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، للجهود الإنسانية الرامية لإغاثة منكوبي السيول والأمطار الغزيرة. معبرين عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر على ما يقدمه من مساعدات للمتضررين والمحتاجين في الظروف القاسية والصعبة.

وكان مدير خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، عبدالله الحبيشي، أكد أن الحملة الإغاثية الواسعة مستمرة وستشمل جميع المتضررين والمناطق المنكوبة في الحديدة ومديريات الساحل الغربي. مشيرا إلى أن هناك توجيهات لإيصال المساعدات لكل المحتاجين والمتضررين ورفع المعاناة عنهم.

مقالات مشابهة

  • شبكة دولية: اليمن ستظل أكثر الدول احتياجاً للمساعدات الإنسانية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ100 على التوالي
  • المملكة تواصل توزيع المساعدات الإيوائية للمتضررين
  • في إطار عملية الفارس الشهم 3.. تقديم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني
  • الإمارات تقدم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني في غزة
  • في إطار عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية.. تقديم مساعدات طبية وأدوية للمستشفى الميداني البريطاني
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ99 على التوالي
  • الهجرة الدولية: 11 ولاية في السودان بحاجة ماسة للمساعدات جراء الفيضانات
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ98 على التوالي
  • الحديدة.. الخلية الإنسانية تسير قافلة مساعدات طارئة للمنكوبين في الخوخة