الشارقة: «الخليج»

حصدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، متمثلة في قسم الخدمات والدعم الفني لتقنية المعلومات والاتصال، شهادة عالمية من منظمة (printreleaf) العالمية، تقديراً لجهودها المتميزة في الإسهام بتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، من خلال إطلاق مبادرة بالتعاون مع شركة زيروكس الإمارات للمشاركة في برنامج إعادة التشجير العالمي المعتمد من المنظمة.

ومن خلال البرنامج، تتم زراعة الأشجار مقابل الأوراق التي تتم طباعتها، حيث حققت الهيئة نتائج متميزة، وتمكنت من زراعة 115 شجرة خلال الفترة من أول يناير 2024 وحتي 31 مايو 2024.

تسلم الشهادة، ماجد حريمل الشامسي، مدير الإدارة العامة للدعم المؤسسي بالهيئة، من محمود اليحيى مدير عام شركة زيروكس الإمارات بالإنابة عن المنظمة العالمية.

وأوضح ماجد الشامسي، أن حصول الهيئة على هذه الشهادة من منظمة عالمية يؤكد حرصها في الحفاظ على البيئة ودعم المبادرات الهادفة، ويؤكد التزامها بمسؤوليتها المجتمعية واهتمامها بالقضايا المهمة، وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة التزام الجهات الحكومية بالمسؤولية المجتمعية وتوفير المقومات كافة للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.

وأوضح أحمد حسين عبد الله الحمادي، رئيس قسم الخدمات والدعم الفني بإدارة تقنية المعلومات والاتصال في الهيئة، أن المشاركة في هذه المبادرة العالمية لإعادة التشجير تسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية، وأضاف، أن الهيئة تعمل على مسارين، الأول التحول الإلكتروني وتقليل استهلاك الأوراق في بيئة العمل وتوعية الموظفين بأهمية تخفيض استهلاك الأوراق واستخدام الطابعات وأثره على البيئة. والمسار الثاني المشاركة في المبادرات التي تسهم في الحفاظ على البيئة مقابل استخدام الأوراق والطابعات حتى تصل الهيئة إلى صفر أوراق طباعة مستخدمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة الاستدامة على البیئة

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: نتنياهو يريدها حرباً عالمية

نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مقالا لروغيل ألفر، في صفحة الرأي بعنوان “نتنياهو يريد حرباً عالمية”. ويقول الكاتب إن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، “يشكل تهديداً للأمن العالمي. ففي خطابه أمام الكونغرس الشهر الماضي، أوضح نتنياهو أنه ينظر إلى إسرائيل باعتبارها في طليعة الدول في الحرب التي يشنها الغرب ضد الإسلام المتطرف العالمي، أو كما عبر عن ذلك، الصدام بين البربرية والحضارة”.

ويشير الكاتب إلى أن نتنياهو أوضح للأميركيين “أنه يحميهم، وأنه يخوض حربهم نيابة عنهم. وكان واضحاً من تصريحاته أن الولايات المتحدة ينبغي لها أن تشكر له جهوده، وليس العكس”.

ويرى الكاتب أنه بالنسبة لنتنياهو، فإن المساعدات الضخمة التي تتلقاها إسرائيل من الولايات المتحدة “تخدم مصلحة أمريكية وجودية، وكلما زادت الولايات المتحدة من هذه المساعدات، كان ذلك أفضل لخدمة المصلحة الأمريكية. وما يصب في مصلحة أمريكا، وفقاً لنتنياهو، هو الحرب العالمية”.

ويرى الكاتب أن نتنياهو يقدم نفسه باعتباره “زعيماً ولاعباً مهماً في العالم الحر”.

واستذكر الكاتب مقابلة نتنياهو مع مجلة تايم الأسبوع الماضي، التي أكد فيها “أن هجوم السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، كان بمثابة بيرل هاربر بالنسبة له، وأن ما قام به والرؤية التي قدمها في الكونغرس توضح أنه، مثل فرانكلين روزفلت من قبله، لديه واجب استراتيجي وأخلاقي لبدء حرب عالمية”.

ويبين الكاتب أن نتنياهو يرى أن الولايات المتحدة ليست “سوى وكيل له” وبالتالي مطلوب منها قصف المنشآت النووية الإيرانية. ويضيف “أن نتنياهو لديه اليقين والإدراك حول ما هو في مصلحة أمريكا وأنه يخدم هذه المصلحة بشكل أفضل من الرئيس جو بايدن”.

ويصف الكاتب نتنياهو بأنه “استراتيجي سيئ، حيث أمر باغتيال إسماعيل هنية في طهران وفؤاد شكر في الضاحية، دون مراعاة نطاق الانتقام”. ولكنه يتساءل: “أتُرى حقاً لم يأخذ نتنياهو أثار الانتقام في الاعتبار؟”.

ويجيب الكاتب قائلاً “إن من يرى نفسه زعيماً للغرب في صراعه مع البرابرة يعرف جيداً أن الاغتيال الصحيح في المكان المناسب في الوقت المناسب يمكن أن يبدأ حرباً عالمية ستستمر لسنوات وتتركه في السلطة حتى تنتهي”. مضيفاً “أن هذه الحرب العالمية هي الطفل الذي يرعاه نتنياهو. وقد بدأت استراتيجيته تؤتي ثمارها”.

ويرى الكاتب أن حلم نتنياهو “هو أن يصبح العالم في حالة من اضطراب وأن تصبح إسرائيل في مركز الزلزال”.

ويعتبر الكاتب أن نتائج اغتيال هنية هي إرسال بايدن قوة ضخمة إلى المنطقة. “وأن نتنياهو يمنع نهاية الحرب في غزة من أجل إشعال حرب عالمية، وفي هلوساته المجنونة، ستكون هذه الحرب العالمية، وانتصار الحضارة على البربرية، هي إرثه”، على حد قول الكاتب.

ويعود الكاتب إلى مقابلة مجلة تايم، “إذ قارن نتنياهو نفسه بجورج دبليو بوش بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول. ويضيف أن نتنياهو يشبه نفسه باستمرار بزعماء الإمبراطوريات العالمية ويتصرف على هذا الأساس. ولهذا السبب فهو في غاية النشوة. فهو يعتقد أن رؤيته عن نهاية العالم أصبحت حقيقة، وأنه في المستقبل سوف يُذكر في كتب التاريخ في نفس السياق مع تشرشل وروزفلت بوصفه المنتصر على البرابرة”.

(بي بي سي)

مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يؤكد على الالتزام البيئي
  • صحيفة عبرية: نتنياهو يريدها حرباً عالمية
  • تنسيق كلية الشرطة 2024.. الأوراق المطلوبة وآخر موعد للتقديم
  • «ديوا» تدشن 558 محطة توزيع جهد 11 كيلوفولت خلال النصف الأول
  • كهرباء الشارقة تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول ( إمارات ) للتوسع في شبكة الغاز الطبيعي
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تدشن 558 محطة توزيع جهد 11 كيلوفولت خلال النصف الأول من عام 2024
  • «النيل شريان الحياة».. محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • دعاة الحفاظ على البيئة يطالبون تنزانيا بحظر صيد الأفيال
  • شروط تجديد الإقامة للأجانب في مصر و الأوراق المطلوبة
  • كهرباء الشارقة تنظم حملة للتبرع بالدم لموظفيها بالتعاون مع مؤسسة الإمارات الصحية